في إطار جهود مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في التنمية البشرية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، نظمت مستشفى حورس للهيئة القبطية الإنجيلية بالتعاون مع مكتبة مصر بالمنيا قافلة صحية لأكثر من 100 أسرة في محافظة المنيا.

قدَّمت القافلة خدمات الكشف على النظر ووقاية العين، وتهدف إلى تعزيز الصحة العامة والمساهمة في تحسين جودة الحياة لأهالي المنيا.

وأكد الدكتور ممتاز ثابت، مدير مستشفى حورس، أهمية هذه القافلة ودورها في تلبية احتياجات المواطنين، وأوضح قائلاً: "تأتي هذه القافلة في إطار توجيهات الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، لتقديم الفحوصات اللازمة والتوعية بأهمية الرعاية الصحية للعيون. نحن نؤمن بأن صحة المجتمع هي أساس التنمية، وسنواصل جهودنا لتقديم المزيد من الخدمات الصحية لأهالي المنيا، بما يسهم في رفعة وازدهار مصر".

من جانبها، أعربت الدكتورة أمل محمد توفيق، مدير عام مكتبة مصر، عن سعادتها بهذا التعاون، مشيرةً إلى أن القافلة تأتي تحت رعاية اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، وتعكس التزام مؤسسات المجتمع المدني بتوفير الخدمات الصحية الضرورية للمواطنين. وأضافت: "نسعى من خلال هذه المبادرات إلى تقديم الدعم الصحي لأهالي المنيا، ونعتبرها خطوة هامة نحو تحسين الصحة العامة وتعزيز الوعي الصحي في المجتمع."

تستمر القافلة في تقديم خدماتها لأهالي المنيا، مما يساهم في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية ويعكس التعاون المثمر بين مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بداية جديدة لبناء الإنسان الانجيلية قافلة صحية الخدمات الصحية المنيا رئيس الطائفة الإنجيلية الهيئة القبطية الإنجيلية لأهالی المنیا

إقرأ أيضاً:

مياه الشرب بالجيزة تكثف جهودها التوعوية والمجتمعية ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان

أكد المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أهمية تعزيز الجهود التوعوية والمجتمعية، التي تبذلها الشركة في إطار المبادرة الرئاسية"بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري.


وفي هذا السياق، كثف فريق التوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أنشطته التوعوية والمجتمعية بمختلف مناطق المحافظة، في سبيل تعزيز ونشر ثقافة الوعي المائي، إذ شهدت: مكتبة البحر الأعظم الثقافية، وبيت ثقافة كرداسة، ومكتبة منشأة البكاري، تنفيذ ندوات توعوية، بالتعاون مع ثقافة الجيزة، جاءت تحت عنوان "كيفية ترشيد استهلاك المياه"، وأنشطة وألعاب تفاعلية، وورش رسم وتلوين للأطفال، وتوزيع مطبوعات تهدف إلى التوعية بأهمية كل نقطة مياه، ومراعاة استخدام السلوكيات الصحيحة، وضرورة المحافظة على شبكات الصرف الصحى.


ولفت رئيس مياه الشرب بالجيزة، إلى مشاركة فريق التوعية بالقافلة الطبية بقرية أبو رواش، وكذا تنفيذ مجموعة من الأنشطة التوعوية المتنوعة بمركز الرعاية الصحية الأولية بمنشأة البكاري، في ضوء التعاون مع مديرية الصحة بالجيزة.


وفي سياقٍ متصل، وايماناً بالدور المجتمعي للشركة، شهدت جمعية مسجد النور بمنشآة البكاري، وكنيسة السيدة العذراء بمدينة منشأة القناطر، لقاءات مجتمعية، تم خلالها تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على كل نقطة مياه، وضرورة اتباع السلوكيات الصحيحة في التعامل مع المياه وشبكات الصرف الصحي، وتنفيذ ورش لتعليم مبادئ السباكة المنزلية الخفيفة لصيانة وإصلاح السباكة التالفة، وأنشطة تفاعلية متنوعة، وتوزيع مطبوعات للتوعية المائية.


الجدير بالذكر، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة تشارك بالمبادرة الرئاسية" بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري من خلال تقديم برامج خدمية وتثقيفية متنوعة في إطار توجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • قافلة صحية ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بالمنيا
  • ضمن مبادرة "بداية".. تنظيم قافلة طبية لأكثر من 100 أسرة في المنيا
  • جامعة الغردقة تنظم ندوة عن فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • ضمن مبادرة "بداية".. ندوات توعوية بكليتي العلوم والهندسة بجامعة دمنهور
  • نائب محافظ قنا يتفقد أنشطة مبادرة "بداية جديدة" بقرية أبودياب
  • مياه الشرب بالجيزة تكثف جهودها التوعوية والمجتمعية ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان
  • محافظ بني سويف يتفقد مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمركز الواسطى
  • محافظ المنيا: مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” تعتمد على التنمية البشرية
  • قافلة جامعة عين شمس تواصل تقديم الرعاية الصحية المتكاملة لأهالي مدينة حلايب