أعلنت الشرطة الإسرائيلية، أن فحوصات الحمض النووي «DNA» التي أجرتها الشرطة، حددت بشكل نهائي تطابقها مع جثة زعيم حماس يحيى السنوار، وفقًا لما أعلنته وسائل إعلام إسرائيلية و«CNN» الأمريكية.

وقال مسؤولون في الشرطة الإسرائيلية، إن مختبر الشرطة اختتم بنجاح فحوصاته بشأن التأكد من هوية الجثة، واتضح أنها بالفعل جثة يحيى السنوار.

وأضاف متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، أن قسم الأدلة الجنائية في الشرطة أنهى فحص الحمض النووي، والذي وجد أيضا تطابقا مع هوية يحيى السنوار المؤكدة.

كيف تعرفت إسرائيل في البداية على جثة يحيى السنوار؟

قالت القناة 12 الإسرائيلية، إن جثة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وزعيمها، يحيى السنوار، تم التعرف عليها بعد مقتله، بناءً على صور أسنانه، ومطابقة كاملة لبصمة أصابعه، وفقًا لما أعلنه جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز «الشاباك».

ونقلت شبكة «CNN» الأمريكية، عن مسؤول أمريكي ومسؤول سابق مطلع على الأمر، قولهما إن سجلات الأسنان ساعدت إسرائيل في التعرف على جثة زعيم حماس يحيى السنوار، بالإضافة إلى بيانات حيوية أخرى.

وأعلن الجيش الإسرائيلي بشكل رسمي استشهاد يحيى السنوار، قائلًا: «استهدفناه أمس وتأكدنا من جثته».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيى السنوار مقتل يحيى السنوار اغتيال السنوار إسرائيل حماس یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

"اغتيال يحيى السنوار".. الاحتلال يفحص الحمض النووي للتأكُّد

الرؤية- غرفة الأخبار 

زعمت  وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الخميس أن جيش الاحتلال اغتال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار في قطاع غزة، وسط تواصل عمليات التأكد من الحمض النووي.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الاشتباك مع السنوار وقع بتل السلطان برفح جنوبي قطاع غزة وكان يرتدي جعبة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

وكان الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي (شاباك) قالا في بيان مشترك إنه يتم فحص احتمال أن يكونا قد تمكنا من القضاء السنوار فيما وصفه بـ"نشاط للجيش" في غزة.

وذكر البيان أنه تم العثور على جثث 3 ممن وصفهم بالمخربين، وإنه يفحص إن كان السنوار أحدهم، وأكد أنه لا يوجد بعد تأكيد نهائي لهوية الثلاثة.

وأفاد جيش الاحتلال بأنه لم تكن هناك مؤشرات أن المبنى الذي تمت فيه العملية العسكرية كان فيه محتجزون إسرائيليون. 

ولم يقدم البيان المشترك معلومات أخرى حول العملية العسكرية أو موقعها.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن "عملية الاغتيال تمت بمحض الصدفة دون توفر معلومات استخباراتية سابقة، وذلك خلال استهداف الجيش لمبنى كان يتواجد فيه السنوار ومقاتلون آخرون".

وأوضحت تقارير إعلامية أن الفحوص الطبية متواصلة للتأكد من أن إحدى الجثث تعود للسنوار، علما بأن السنوار كان أسيرا لدى الاحتلال ولديهم تقارير طبية له بما فيها نتائج فحص الحمض النووي.

ولم تعلق حماس على البيان الإسرائيلي حتى الآن.

ويُعتقد على نطاق واسع أن السنوار هو العقل المدبر لعملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023، والتي أدت إلى مقتل أكثر من ألف عسكري ومستوطن إسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • مصادر إسرائيلية تعلن مقتل زعيم «حماس» يحيى السنوار
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • "اغتيال يحيى السنوار".. الاحتلال يفحص الحمض النووي للتأكُّد
  • إسرائيل تؤكد مقتل يحيى السنوار زعيم حركة حماس
  • كيف حصلت إسرائيل على الحمض النووي ليحيى السنوار: تفاصيل اغتيال زعيم حماس في غزة
  • تأكيد مقتل يحيى السنوار: فحوصات تؤكد اغتيال زعيم حركة حماس في غزة
  • تأكيد مقتل يحيى السنوار: هل نجحت إسرائيل في تصفية زعيم حماس؟
  • إسرائيل تعلن اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار
  • إعلام عبري: إسرائيل لديها الحمض النووي للسنوار لأنه كان معتقلا ويسهل مماثلته