قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، مساء الخميس 17 أكتوبر 2024 إن "إسرائيل أنهت اليوم حسابًا طويل الأمد مع يحيى السنوار".

وذكر في جولة أجراها عند الحدود مع قطاع غزة ، أن "القضاء على يحيى السنوار هو رسالة واضحة إلى جميع أهالي الذين سقطوا (قتلى جيش الاحتلال)، وإلى جميع أهالي المختطفين: نحن نبذل قصارى جهدنا لإيذاء من أذى أحبائكم، وتحرير المختطفين، وإعادتهم إلى أهلهم".

اغتيال يحيى السنوار

وأكّد الجيش الإسرائيلي في بيان مشترك صدر كذلك عن جهاز الأمن الإسرائيلي العام ("الشاباك")، أنه في "نهاية عملية مطاردة استمرت حوالي عام، الليلة الماضية (الأربعاء 16 تشرين الأول/ أكتوبر 2024)، قتلت قوات الجيش الإسرائيلي زعيم حماس ، يحيى السنوار، في جنوب قطاع غزة".

وزعم البيان أن "عشرات العمليات التي نفذها الجيش الإسرائيلي والشاباك في العام الماضي، أدت في الأسابيع الأخيرة في المنطقة التي قُتل فيها، إلى تقليص مساحة نشاط يحيى سنوار، الذي لاحقته القوات، و أدى ذلك إلى وفاته".

وأضاف أنه "في الأسابيع الأخيرة، قامت قوات الجيش الإسرائيلي والشاباك، تحت قيادة القيادة الجنوبية، بما في ذلك الفرقة 162 وفرقة غزة، بعمليات في جنوب قطاع غزة، بناءً على معلومات استخباراتية من الشاباك و(الاستخبارات العسكرية) ’أمان’، أشارت إلى وجود عمليات مشبوهة في مناطق يُشتبه في تواجُد كبار مسؤولي حماس فيها".

وقال إن "قوّة من اللواء 828، رصدت ثلاثة مخرّبين، وقضت عليهم، وبعد الانتهاء من عملية التعرّف إلى جثتهم، وتم التأكد من القضاء عليه (على السنوار)".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال يحيى السنوار

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم الخميس، إنه يتحقق من احتمال مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار في أعقاب عملية في قطاع غزة ، قائلاً إنها استهدفت ثلاثة نشطاء.
وأضافت أنه لا توجد دلائل على وجود رهائن في المبنى الذي قتل فيه الثلاثة قيادات من حماس، بحسب وكالة رويترز الإخبارية.

وقالت إنه لا توجد علامات على أن الرهائن كانوا حاضرين في المبنى حيث قتل الثلاثة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42,438، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023.

وأضافت المصادر، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 99,246 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يكشف لـCNN تفاصيل مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد قتل السنوار بمعركة في رفح
  • رسميا .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي: ربما قتلنا يحيى السنوار بالصدفة!
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال يحيى السنوار