أضافت الممثلة والناشطة السياسية جين فوندا، جائزة نقابة ممثلي الشاشة عن مجمل إنجازاتها مدى الحياة، إلى العديد من الجوائز التي حصلت عليها.

وأكدت النقابة، اليوم الخميس، أنه سيتم تسليم الجائزة لفوندا (86 عاماً) في حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة خلال شهر فبراير (شباط) المقبل.
وأعربت فوندا في بيان عن "شعورها بالفخر والتواضع" لهذا التكريم.


وقالت: "عملت في هذا المجال طوال عمري تقريباً، وليس هناك تكريم مثل التكريم الذي يمنحه لك أقرانك".

جوائز خلال مسيرتها الفنية

وعلى مدار أكثر من ستة عقود في هذا المجال، فازت فوندا بجائزتي أوسكار عن فيلمي "كلوت" و " كومينغ هوم" وجائزتي الأكاديمية البريطانية للأفلام بافتا، وجائزة إيمي، وهي جائزة أمريكية تمنح للمسلسلات والبرامج التلفزيونية المختلفة، وسبع جوائز غولدن غلوب.

جين فوندا.. الناشطة

كما تتمتع فوندا بروح ناشطة رافقتها منذ احتجاجاتها المناهضة للحرب في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، وقد استغلت منصتها أيضاً للدفاع عن المساواة بين الجنسين والحقوق المدنية والقضايا البيئية.

جين فوندا.. الإنسانة

وأمضت فوندا يوم عيد ميلادها الخامس والثمانين في جمع مليون دولار لمنظمة غير ربحية في جورجيا، تهدف إلى تعليم الأطفال في سن المدرسة لاتخاذ قرارات بشأن الحياة الصحية.


ولدت فوندا يوم 21 ديسمبر (كانون الأول) عام 1937 في مدينة نيويورك، وكانت الطفلة الأولى للممثل الراحل هنري فوندا والناشطة الاجتماعية فرانسيس سيمور بروكاو، التي توفيت منتحرة عن عمر يناهز 42 عاماً، عندما كانت جين تبلغ من العمر 12 عاماً.
وتوفي شقيقها بيتر، الممثل وكاتب السيناريو المرشح لجائزة الأوسكار ، في عام 2019.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نجوم

إقرأ أيضاً:

عمرو مصطفى: «لو كانت أم كلثوم على قيد الحياة لـ افتخرت بي»

تصدر النجم عمرو مصطفى، مؤشرات البحث بعد تصريحاته الأخيرة عن إن كوكب الشرق «أم كلثوم» لو كانت على قيد الحياة حتى الآن لدفعت الملحنين الشباب مثلما فعلت مع بليغ حمدي في بداية مسيرته الفنية.

عمرو مصطفى يتصدر التريند بتصريحات نارية عن كوكب الشرق أم كلثوم 

من خلال تصريحاته الأخيرة، أكد عمرو مصطفى، قائلاً: «بأن له أكتر من 150 عمل مترجم في جميع أنحاء العالم، لو أم كلثوم كانت عايشة لأفتخرت هتفتخر بعمرو مصطفى».

عمرو مصطفى


وتابع عمرو مصطفى في حديثه، معلقاً،: «أن تاريخ أم كلثوم الفني في تشجيع الملحنين والكُتاب الشباب كبير، إذ إنها من قبل وافقت على سماع بليغ حمدي وهو مازال شابا وطالبا في الفرقة الثانية بكلية الحقوق».

واضاف عمرو مصطفى: «أخدت موافقة من محمد شبانة ابن شقيق العندليب لعمل أغنية وطنية بصوت عبدالحليم حافظ باستخدام الذكاء الاصطناعي، وعملت تجربة صوت أم كلثوم بالذكاء وكان صوتي أنا في الأساس».

على صعيد آخر، وجه الفنان عمرو مصطفى، الشكر والتقدير إلى الدكتور مدحت العدل وإدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة على إيمانها بالوجوه الشابة الجديدة في إخراج أوبرت «عايشين عبور تاني»، قائلاً: «جميعهم أصوات شابة وجديدة تستحق الدعم».

عمرو مصطفى


وأضاف في مداخلة فيديو عبر تطبيق زووم مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن إدارة الشئون المعنوية قامت بدور كبير وفعال في التواصل مع شباب الأغنية، وكان لهم دور أيضًا في تأهيلهم نفسيًا للوقوف والغناء أمام الرئيس السيسي.

وتابع عمرو مصطفى: «الشغل مع الشباب والوجوه الجديدة؛ أحلى من العمل مع مغنيين كبار، فالشباب اللي اشتغلت معاهم في الأوبرت ده كانوا عارفين إن ده عمل وطني لابد من الالتزام فيه، وكان هناك روح تعاون مشتركة بينهم جميعًا».

عمرو مصطفى


وأردف مصطفى: أخذت كل شاب وفتاة من مؤدو أوبرت «عايشين عبور تاني»، وتعاملت معهم كل شخص بمفرده، وأنجزنا هذا الأوبرت خلال يومين فقط.

واختتم عمرو مصطفى حديثه، قائلاً: سيكون هناك عمل وطني كبير يظهر للنور خلال الفترة المقبلة، وسيكون مفاجأة للجميع.

بطولة صبا مبارك .. مواعيد وقنوات عرض مسلسل وتر حساس

مقالات مشابهة

  • تكريم جين فوندا بحفل جوائز نقابة ممثلي الشاشة
  • وزير الثقافة يُسلم حاكم الشارقة جائزة النيل للمبدعين العرب
  • الفائزة بأفضل فويس أوفر بإفريقيا: بدأت في المجال منذ 18 عاما
  • الفائزة بأفضل فويس أوفر في أفريقيا: «بدأت في المجال منذ 18 عاما»
  • متحدث مجلس الوزراء: حوكمة الاستثمارات العامة تفتح المجال لاستثمارات القطاع الخاص وتعزز الإنتاجية
  • عمرو مصطفى: «لو كانت أم كلثوم على قيد الحياة لـ افتخرت بي»
  • الدكتور سويلم يلتقي ممثلي منظمة فلاندز البلجيكية العاملة بمجال تحلية المياه والطاقة المتجددة
  • وزير الري يلتقي ممثلي منظمة فلاندز البلجيكية العاملة فى مجال تحلية المياه
  • منظمة المرأة العربية تعلن عن جائزة الفتاة العربية والتكنولوجيا