موقع 24:
2024-10-17@21:43:57 GMT

أول تعليق لنتانياهو على مقتل السنوار

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

أول تعليق لنتانياهو على مقتل السنوار

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الخميس، إن مقتل يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يقدم فرصة لإحلال السلام في الشرق الأوسط، لكنه حذر من أن الحرب في قطاع غزة لم تنته بعد وأن إسرائيل ستواصل الحرب حتى إعادة الرهائن.

وقال نتانياهو في بيان مصور مسجل:"اليوم قمنا بتسوية الحساب.

اليوم تعرض الشر لضربة لكن مهمتنا لم تكتمل بعد. إلى عائلات الرهائن الأعزاء أقول: هذه لحظة مهمة في الحرب. سنواصل بكل قوتنا حتى يعود جميع أحبائكم، أحبائنا، إلى ديارهم".

من جانبه، أشاد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ بعملية اغتيال السنوار، اليوم الخميس، على يد القوات الإسرائيلية فى قطاع غزة.

من هو المرشح الذي تفضله واشنطن لخلافة السنوار؟ - موقع 24بدأت الاستخبارات الأمريكية، فحص الاحتمالات حول هوية من سيخلف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، الذي قُتل في عملية إسرائيلية جنوب قطاع غزة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وقال على منصة التواصل الاجتماعي إكس اليوم الخميس، إن السنوار "كان لسنوات مسؤولاً عن أعمال إرهابية شنيعة ضد المدنيين الإسرائيليين ومواطني الدول الأخرى وقتل آلاف الأبرياء".

وتصدر السنوار قائمة المطلوبين لدى إسرائيل منذ نشوب الحرب بين تل أبيب وحركة حماس قبل ما يربو قليلاً على العام.

ووصف وزير خارجية إسرائيل يسرائيل كاتس مقتل السنوار بأنه "إنجاز عسكري ومعنوي للجيش الإسرائيلي".

السنوار.. بين راديكالية الموقف وبراغماتية السياسة - موقع 24خرج يحيى السنوار الذي أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، أنه يتحقق من احتمال مقتله في عملية عسكرية بقطاع غزة، من ظلّ المعتقلات الإسرائيلية الى زعامة حركة حماس، وكان هدفاً رئيسياً للدولة العبرية الذي تعتبره مهندس هجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السنوار غزة وإسرائيل نتانياهو

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل السنوار.. واشنطن تطرح مقترحاً للهدنة في غزة

قال ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس، إن واشنطن ستحاول دفع مقترح لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن بعد مقتل يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وأضاف ميلر في إفادة صحافية أن واشنطن ترى فرصة لإنهاء الحرب بعد خروج السنوار من الصورة.

وتابع "على مدى الأسابيع القليلة المنصرمة، لم تجر مفاوضات لإنهاء الحرب لأن السنوار رفض التفاوض".

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن مقتل السنوار يمثل لحظة ارتياح للإسرائيليين ويوفر في الوقت نفسة فرصة لمستقبل لقطاع غزة خال من سيطرة حماس.

دبابة أصابته ومسيّرة اكتشفت هويته.. تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة #يحيى_السنوار

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/XKZstSvtfW pic.twitter.com/w5m6Rrw8WR

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) October 17, 2024

وأضاف بايدن في بيان "كان يحيى السنوار حجر عثرة أمام تحقيق كل هذه الأهداف. لم يعد ذلك العائق موجوداً. لكن يظل أمامنا عمل كثير".

وتابع "سأتحدث قريباً مع رئيس الوزراء نتانياهو وقيادات إسرائيلية أخرى لتهنئتهم ولبحث مسار إعادة الرهائن إلى عائلاتهم ولإنهاء هذه الحرب إلى الأبد التي أحدثت كثيراً من الدمار للأبرياء".

من جانبها، قالت نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس اليوم الخميس، إن مقتل السنوار على يد إسرائيل هو خطوة للأمام فيما يتعلق بالقضاء على التهديد الذي تمثله حماس على إسرائيل.
جاء ذلك بعد أن أكدت إسرائيل أنها قتلت السنوار.
وقالت هاريس للصحافيين في ميلووكي بولاية ويسكونسن "لقد تحققت العدالة السنوار كان مسؤولاً عن قتل آلاف الأبرياء، ومن بينهم ضحايا السابع من أكتوبر والرهائن الذين قتلوا في غزة".
وأضافت هاريس "هذه اللحظة تمنحنا فرصة لإنهاء الحرب في غزة أخيراً".

مقالات مشابهة

  • بعد مقتل السنوار.. واشنطن تطرح مقترحاً للهدنة في غزة
  • يحيى السنوار.. من هو قائد حماس الذي أعلنت “إسرائيل” اغتياله ؟
  • يوم جيد .. أول تعليق من بايدن على مقتل السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد قتل السنوار بمعركة في رفح
  • لم يُقتل اليوم.. إسرائيل تكشف عن تاريخ مقتل السنوار
  • هل مقتل السنوار ينهي الحرب في غزة؟
  • أول تعليق للبنتاغون على أنباء مقتل السنوار
  • عاجل- أول تعليق من إسرائيل بعد تأكيد اغتيال يحيى السنوار
  • أول تعليق لغالانت بعد إعلان احتمال مقتل السنوار