بوابة الوفد:
2024-10-17@21:43:39 GMT

مصر والسعودية جناحا الاستقرار في الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

لا شك أن زيارة ولى العهد السعودي، ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، لمصر وعقد قمة ثنائية مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، لها دلالات كثيرة على الصعيدين الإقليمى والدولى، حيث تأتي الزيارة  في توقيت دقيق للغاية نظرا لما تمر به المنطقة من صراعات وحروب.
زيارة ولي العهد لمصر جاءت لتؤكد أن العلاقات السعودية المصرية تنطلق من أسس أخوية راسخة وممتدة، حيث تمتد هذه العلاقات لعقود من التعاون الوثيق على مستوى جميع الأصعدة وهذا ما أكدته هذه الزيارة التي كانت تحمل رسالة هامة للعالم كله الا وهي أن مصر والمملكة جناحا الاستقرار في الشرق الأوسط وسيظلان الدولتين المؤثرتين في المشهد الإقليمى بما تملكاه من قوة و مكانة وثقل على الصعيدين السياسى والاقتصادى وأيضًا موقعيهما الاستراتيجيين، كما تحمل هذه الزيارة دلالة هامة على توحيد الصف والموقف العربي إزاء الممارسات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلى على مدار عام.


كما أن تدشين مجلس التنسيق الأعلى المصرى السعودى برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى وولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان يُعَد خطوة نوعية ومؤثرة في تطوير العلاقات المؤسسية بين البلدين، لأن هذا المجلس بلا شك سيكون له دورا كبيرا في متابعة وتنفيذ مختلف الاتفاقيات والمبادرات التى تعزز من التكامل بين البلدين في كافة المجالات خاصة في ظل التحديات الإقليمية الراهنة، العالم كله يشيد بالدور المحوري الذى تلعبه مصر والمملكة العربية السعودية في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، ندعو الله أن يوفق الشقيقتان لما فيه الخير للوطن العربى وللبشرية جمعاء.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس مجلس الوزراء ولي العهد السعودي

إقرأ أيضاً:

السفير السعودي: زيارة ولي العهد تعكس عمق وأصالة العلاقات بين مصر والمملكة

أكد السفير السعودي بالقاهرة صالح بن عيد الحصيني، أن زيارة ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان إلى القاهرة ولقاءه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعكس عمق وأصالة العلاقات الثنائية الراسخة بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وقال الحصني، في منشور له عبر الحساب الرسمي للسفارة السعودية بالقاهرة على منصة "إكس"، إن هذه الزيارة تمثل خطوة هامة نحو الانتقال إلى آفاق أوسع ومستدامة تخدم البلدين ورفاهية الشعبين ضمن رؤى البلدين المستقبلية.

وأشار إلى أهمية هذه الزيارة التى تعكس الدور المحوري الذي تلعبه العلاقات الثنائية السعودية المصرية في تحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمطار القاهرة الدولي، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وعقد جلسة مباحثات موسعة بقصر الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • خالد مشهور: زيارة ولي العهد السعودي تعكس دور البلدين لتحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • مصر والسعودية تنسيق لصالح الأمة
  • برلمانية: زيارة ولي العهد السعودي إلي مصر تعكس عمق العلاقات التاريخية
  • «الحركة الوطنية»: مصر والسعودية تبذلان جهودا مشتركة لاستقرار الوضع الإقليمي
  • «الاستعلامات»: العلاقات بين مصر والسعودية ارتقت إلى الشراكة الاستراتيجية
  • حسن هجرس: مصر والسعودية لديهما القدرة على قيادة المنطقة نحو الاستقرار والتنمية
  • السفير السعودي: زيارة ولي العهد تعكس عمق وأصالة العلاقات بين مصر والمملكة
  • 88 عاما من العلاقات التاريخية| مصر والسعودية رمانة ميزان المنطقة.. استثمارات وتعاون مشترك
  • النائب أيمن محسب: زيارة ولى العهد السعودي لمصر تعكس حجم التطور في العلاقات بين البلدين