بوابة الوفد:
2024-10-17@21:46:07 GMT

العرض والطلب

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

قاعدة هامة لتحديد ثمن أى سلعة، وإذا توازن العرض مع الطلب نعلم الثمن الحقيقى للسلعة، ولكن فى بلدنا العزيزة، لا اعتبار لتلك القاعدة، فالسلع لا تزال ثمنها عالٍ مع عدم طلبها، دائماً ما توجد أيد خفية تتدخل لتحديد الثمن، لذلك نجد تاجر الخضراوات والفاكهة يرمى فى القمامة الثمار الفاسدة ولا يرضى أن يبيعها بأقل من الثمن الذى اشترى به السلعة، ونجد آخر يحرق السلعة من أجل الحصول على الأموال بسرعة بغض النظر عن الضرر الذى يمكن أن يقع على الصانع أو السوق، فليس هناك تحكم بالسوق المصرى بسبب غياب دور الدولة فى مراقبة السوق، لا أعنى مراقبة الأسواق وحركة البيع والشراء وتحديد ثمن للسلع، فهذا ليس من مهام الحكومة، ولكن يجب عليها مراقبة الجودة وتحديد هامش للمكسب لكل سلعة، وهكذا يتم ضبط الأسواق.

. فالسلع التى اقترب موعد عدم صلاحيتها يتم حسابها بأقل هامش مكسب بمرور الوقت، هذا ما يسمى مراقبة الجودة إعمالاً لقول النبي ﷺ في الحديث الصحيح: (من غشنا فليس منا) هكذا تستقر الأسواق وتستقر معها الصناعات أياً ما كان نوعها، حيث أن دور الصناعة الحقيقى هو دعم قوة الدولة، فإن دولة من غير صناعة تكون دولة هشة، لأن اليد الخفية التى تلعب فى الأسواق.. لها مصلحة فى إعاقة الصناعة «إنهم قوم فاسدون».
لم نقصد أحد!!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العرض والطلب حسين حلمى القمامة حركة البيع والشراء

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح: وصول 35 طن تقاوي شعير مدعمة بنصف الثمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، إنه تيسيرا على المزارعين والتخفيف من أعبائهم وتوفير مزيد من الخدمات؛ تم وصول 35 طن تقاوى شعير مدعمة من وزارة الزراعة بنصف الثمن للمزارعين على مستوى المحافظة.

وأوضح محافظ مطروح أن الكمية الواردة من إجمالى 250 طن شعير مدعم تصل تباعا، مشيرا إلى أن المستهدف زراعته هذا العام نحو  200 ألف فدان شعير.

وأوضح المهندس أحمد يوسف مدير مديرية الزراعة بمطروح، أنه من المقرر وصول دفعة من تقاوى القمح  السبت القادم بمقدار 35 طنا من المستهدف زراعته وهو 10 آلاف فدان قمح مطرى، لافتا إلى أنه سوف يتم توزيعها على جميع الجمعيات الزراعية بالمحافظة وواحة سيوة والريف المصرى مدعومة بنصف الثمن، مشيرا إلى أنه للحصول على التقاوى المدعمة يتم تقديم  طلب من المزارع للجمعية الزراعية التابع لها بكل مدينة.

مقالات مشابهة

  • وصول تقاوي الشعير المدعومة لمحافظة مطروح
  • محافظ مطروح: وصول 35 طن تقاوي شعير مدعمة بنصف الثمن
  • من دفع الثمن لتتربع أميركا على العرش؟
  • قمة الدوحة للصلب: على الحكومات أن تتدخل لحماية الصناعة من المنافسات التجارية غير العادلة
  • اول تعليق بعد الضربات الأمريكية .. الاعلام الحوثي يكشف عن عدد الغارات ويتوعد امريكا بدفع الثمن
  • شعبة السيارات: حققنا أسوأ مبيعات في 2023.. والأوفر برايس لتعويض الخسائر
  • رئيس شعبة السيارات: 2023 الأسوأ في المبيعات ..والأوفر برايس ظهرت لتعويض الخسائر
  • رجال الأعمال: "لدينا البدائل لبعض السلع المستوردة لكنها ليست بنفس الجودة"
  • أسعار الأسماك في مصر: استقرار يعكس التوازن بين العرض والطلب