بوابة الوفد:
2024-10-17@21:49:25 GMT

مرتكبو مجازر الطرق

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

ما زال حصد الارواح على الطرق والدماء التى تسيل لأبرياء اثناء توجههم الى عملهم او لتلقى العلم او العمل اول فسحة ما زالت  مسلسلا مستمرا، فلم يدرِ اي من الضحايا انهم توجهوا لاستقلال اتوبيسات او لأى مركبة يقودها سائق مدمن انها سوف تتحول بعد دقائق الى نعوش ولم يعلموا ان هذه المركبات يقودها بعض المستهترين المستهينين بالأرواح والاجسام، فلا تزال أرواح المواطنين الابرياء  تدفع ثمن الاهمال لسائق يتعاطى مخدرات ويسير بجنون ودون وعى على الطرق ليصبح الاتوبيس طائشا وينقلب عدة مرات او يصطدم بآخر ليصبح فى غمضة عين كومة من الحديد وقد اعتصر من بداخله من ضحايا بأذرع من حديده وصاجه.

فقد استيقظنا جميعا على وقوع عدة حوادث مفجعة لتسيل دماء الضحايا على الاسفلت بالطرق سواء الدائرى او طرقا كثيرة لتحصد ارواح اسر بالكامل او بعض منها، ليفزع المجتمع من وقوع تلك الحوادث وكان على رأسها هذا الاسبوع حادثان كان أولهما لقطارين أحدهما للنوم وآخر جرار لتسقط عربتان فى ترعة الابراهيمية بالمنيا فى مشهد هو الاول من نوعه، لتقع اصابات ووفيات قبل ان تشرق شمس يوم الاحد الماضى، وتم التحفظ على سائق الجرار واخذ عينة منه للوقوف على مدى تعاطيه للمواد المخدرة اما الحادث الثانى فهو حادث انقلاب حافلة ركاب بطريق الجلالة كانت تقل طلاب كلية الطب. وأسفر الحادث عن وفاة اثنى عشر طالبًا، وإصابة تسعة وعشرين آخرين، وتبين ان هذا السائق تابع لشركة وأن الطلاب تعاقدوا مع هذه الشركة لتوفير حافلة تُقلهم من سكنهم إلى الجامعة المنتسبين إليها ذهابًا وإيابًا، وأنهم اثناء استقلالهم تلك الحافلة قام قائدها بالسير بسرعة هائلة اثناء مروره بمنعطفٍ مُنحدر، فاختلت عجلة القيادة وانقلبت الحافلة، وهو ما ثبت بتقرير الفحص الفنى للمصابين. وبإجراء التحليل المبدئى له تبين تعاطيه جوهر مخدر، ان ما يفعله مرتكبو تلك الحوادث تكون فاتورته باهظة ولن يستطيع أحد تسديدها ففى اليوم الواحد تقع حوادث عديدة وتمثل للجميع فاجعة ورغم مرارتها تمر بعد ذلك مرور الكرام، وكأن شيئًا لم يكن حتى نستيقظ يوميا على كوارث أخرى، دون الوصول إلى نتائج .لقد قرأت أحدث تقرير لمنظمة الصحة العالمية عن حالة السلامة على الطرق لعام 2023 واخترت منها تلك الفقرة والتى افادت  أن الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق شهدت، منذ عام 2010 انخفاضا بنسبة 5٪ وأن حوادث الطرق لا تزال تشكل أزمة صحية عالمية مستمرة، لأن المشاة وراكبى الدراجات وغيرهما من مستخدمى الطرق المعرضين للحوادث يواجهون، على نحو مقلق ومتزايد، خطر التعرض للوفاة. ويمكن الوقاية من هذه المجازر التى تحدث على طرقنا. وندعو جميع البلدان إلى وضع الأشخاص بدلا من السيارات فى صلب نظمها الخاصة بالنقل، وضمان سلامة المشاة وراكبى الدراجات وغيرهم من مستخدمى الطرق المعرضين للحوادث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بين السطور نجوى عبدالعزيز حادث انقلاب حافلة ركاب طلاب كلية الطب تعاطيه للمواد المخدرة طريق الجلالة

إقرأ أيضاً:

انتظام العاملين اثناء بمراكز شباب إدارة الخانكة

كلف هانى ابو السعود مدير ادارة شباب الخانكة متابعى ادارة شباب الخانكة « داليا ميدان- حماده سالم رحاب على » لمتابعة « عرب الربعيين - ابوزعبل - 23يوليو » مراكز شباب ادارة الخانكة، والتاكد من انضباط العاملين بالمركز والتنبيه باهميه توافر عوامل الامن والسلامه ، واهميه التأكد من سلامه التوصيلات الكهربائيه، وتم التنبيه بعمل اللازم لتلافي تلك الملاحظات وجاري اتخاذ اللازم.

 

كما تابعة لجنة مشكلة من حماده سالم وهبة زهران من ادارة شباب الخانكة لمتابعة مركز شباب كفر حمزة، وشملت المتابعة التاكد من انضباط العاملين بالمركز والتنبيه باهميه توافر عوامل الامن والسلامه ، تنفيذ جميع الانشطه المدرجه بالخطه ، وخارج الخطه ،واستيفاء سجل الحضور والانصراف واهميه التأكد من سلامه التوصيلات الكهربائيه.عدم استيفاء بعض المستندات الماليه.

 

والجدير بالذكر أن برنامج المتابعة الميدانية ياتى وفقا لتوجيهات الدكتور وليد فرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية بوضع خطة متابعة وبرنامج  زمني  يشمل  جولات متابعة يقوم بها مديري الادارات الفرعيه لمراكز الشباب الي التأكيد علي التزام العاملين.

 

وتقديم الخدمات، ومراجعه إجراءات الامن والسلامه بالمراكز ، وكذلك مراجعه الاجراءات الدفترية والاداريه وتنفيذ الانشطه ، وذلك وفقا لسياسه وزاره الشباب والرياضه برعايه الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه

مقالات مشابهة

  • بعد حادث الجلالة.. لماذا تتكرر المأساة بمصر؟
  • طلب مناقشة عامة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن مواجهة ارتفاع معدلات حوادث الطرق
  • لماذا تتوالى حوادث القطارات والطرق في مصر رغم إنفاق المليارات؟
  • انتظام العاملين اثناء بمراكز شباب إدارة الخانكة
  • بعد حادث أتوبيس الجلالة.. مدبولي: سيكون هناك تفتيش دوري على السائقين
  • سبب شيب الشعر اثناء الشباب .. دراسة تكشف التفاصيل
  • حوادث الطرق السبب.. الكوالا الأسترالية مهددة بالانقراض
  • حوادث الطرق لا تتوقف| النيران تلتهم تريلا على الطريق الإقليمي.. فيديو
  • تفاصيل مصرغ شاب صدمه قطار في الدقهلية