بوابة الوفد:
2024-10-17@21:40:15 GMT

«السيسى» الصادق... أمام «الله» ثم «شعبه»( ١)

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

الرئيس عبدالفتاح السيسى حفظه الله، له أسمى وأعلى مكانة وعلو قدر فى نفوس المواطنين من شعب مصر العظيم، حيث إن سيادته عندما يعبر بالحديث بطريق أدبيات ونبغ كلماته المضيئة، التى تحكم العقول بالمنطق والصدق والقول السديد، بطرحه للأفكار الهامة والأدوار المحورية الحيوية التى تساعد فى بناء مستقبل البلاد وتبعدها عن الانقسام والتفكك، والذى يعتبر من أهم وأعظم «إنجازاته» بأنه قد أنقذ وطنًا من الضياع وأمة من التشرد، إذ إنه يدرك بعبقريته السياسية والعسكرية الثاقبة، أن الحدود الجغرافية لبعض المناطق من الدول العربية يعاد رسمها من جديد، وأن أحداث ما يسمى «بالربيع العربى»، هو النبت لهذه البذرة الشيطانية لمفهوم «الشرق الأوسط الجديد»، من انتزاع أراضى دول وجعلها «دويلات» صغيرة، وغرقها فى حروب أهلية وصراعات طائفية، وتوسيع حدود دولة الكيان الصهيونى على حساب الأراضى العربية، وأن كارثة العدوان الهمجى على «غزة» «ولبنان»، هي الهدف الملائم لتحقيق هذه الاطماع التوسعية فى المنطقة، ثم إن خضام استمرارية الحرب الدائرة الآن تؤكد فشل العالم ومنظمانه فى كبح جماحها، بعد الحماية الأمريكية المطلقة ومساندتها لدولة الاحتلال الإسرائيلى، أصبح العالم لا يثق فى السياسة الأمريكية ولا البريطانية، بعد هذا التحيز الفج لإسرائيل، دون مراعاة لتدمير الشعوب وضياع الأوطان.

.... وعلى ذلك يؤكد لنا الرئيس السيسى، من خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى عيد نصر أكتوبر لـ٥١، بأن تطوير وتحديث المؤسسة العسكرية خلال العقد الأخير من هذا الزمان، ليس بسبب الاضطرابات والأحداث الدموية التى تشهدها المنطقة حالياً، بل هو حرص الدولة على الحفاظ على قوتها العسكرية الشاملة، الضاربة براً وبحراً وجواً، والتسلح بالعلم والوعى والثقافة، حتى تكون على أُهْبَة الاستعداد كقوة ردع لكل من تسول له نفسه، أو حتى محاولة للتفكير بالمساس بمقدرات الوطن وتهديدا لأمنه القومي، والرئيس السيسى يخص فى حديثه المؤسستين الأمنيتين، وهما المؤسسة العسكرية وهيئة الشرطة، بأن تكونا على درجة عالية من الاستعداد لحماية الوطن، وأن تعد كل مؤسسة عُدّتها لمكافحة أى خطر يحيك به.
بادِئَ ذِي بدْءٍ بحديث الْمَبَادِئِ الأخلاقية والوطنية للرئيس السيسى، بأنه يهدف إلى حماية المصالح العليا للدولة لأنها الأجدر بالحماية، وأن تسليح مؤسسات الدولة الأمنية بأحدث الأسلحة والتقنيات العلمية الحديثة من الأجهزة الذكية، مع التدريب الجيد وبذل الجهد والعطاء ورفع قدراتها القتالية لمواجهة التحديات، يستلزم الرئيس هنا فى حديثه بالتوعية والتثقيف والوعى السياسى، من السلطات العامة فى الدولة «الحكومة» ومؤسسات الدولة التشريعية بغرفتيها «مجلسى»  «النواب» «والشيوخ» وقوة مصر الناعمة من صحافة وإعلام، ومثقفيها  ومؤسسات المجتمع المدنى والأهلى، أن يكونوا مقتنعين بأهمية دعم المؤسسات الأمنية فى البلاد «الجيش» و«الشرطة»، والوقوف بجانبهم وعدم النقد فى خطط هذه الكيانات الوطنية، سواءً كان بالكتابة أو الحديث بشتى وسائل النشر، حماية لظروف الدولة ومقاومة الإرهاب، فيجب على الجميع أن يتفق على ذلك، لأنه يأتى من منطلق تاريخ طويل لهذه المؤسسات فى الدفاع عن الوطن وعلى كيانه، وهذا الوقوف يأتى من واقع ومنطق تاريخ مسئوليتهم الدفاعية عن مصر، والذى يتربص بها المتربصون، فإن تسليح الجيش والشرطة وتطويرهم بأحدث الأسلحة ليس فقط فى هذه الفترة الفارقة من تاريخ الأمة العربية وما تشهده بعض دوله «لبنان» و«فلسطين» من مجازر وحشية وإبادة جماعية لعدد من سكانهم،  بل تسليحهم  فى كل وقت وزمان لحماية كيان الدولة المصرية  وأمن وسلامة المواطن فى نفسه، وللحديث بقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي الشرق الاوسط الجديد فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

إيران لقادة إسرائيل: لا تلعبوا بالنار

15 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: قالت متحدثة الحكومة الإيرانية فاطمة مهاجراني إن “ما حدث في عملية الوعد الصادق الثانية كان جزءا صغيرا من قوة إيران التي تنصح العدو بألّا يلعب بالنار ويمزح مع إيران”.

وقالت مهاجراني اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي إن “إيران لم تبدأ حربا قط ضد أي دولة ولديها القدرة على الدفاع عن نفسها بعزيمة عالية”.

وأضافت “بصرف النظر عن نوع المفاوضات التي تجري بين الولايات المتحدة والكيان الصهيوني فإننا نؤكد على أن إيران مستعدة لأي رد إذا لزم الأمر”.

وأكدت “كما صرح به قائد الثورة الإسلامية لن نتردد ولن نتسرع في الرد بل سنرد على أي اعتداء في الوقت والمكان المناسبين”.

وأشارت إلى الاوضاع الكارثية في المنطقة وقالت: “شهدت البشرية كارثة إنسانية العام الماضي ونعمل للحد من المعاناة بفلسطين ولبنان” مؤكدا: “نرحب بأي مقترحات للسلام ومستعدون للعب دور فيها لتحسين الأوضاع في غزة ولبنان”.

ويشهد الشرق الأوسط مؤخرا توترا متزايد، على وقع الهجمات الإسرائيلية المتصاعدة في لبنان بعد عام من الحرب في غزة، كما أن إيران شنت في 1 اكتوبر الحالي هجوما بنحو 200 صاروخ باليستي (عملية الوعد الصادق الثانية) على 3 قواعد جوية رئيسية عسكرية إسرائيلية وقواعد للموساد كانت تستخدم كـ”مركز الاغتيالات”.

واستهدف الهجوم الإيراني قاعدة نيفاتيم وقاعدة حتسريم اللتين استخدمتا لاغتيال أمين عام حزب الله حسن نصرالله. ورادارات استراتيجية ومراكز تجمع دبابات ومدرعات والجنود الإسرائيليين قرب غزة.

وقالت طهران إن الهجوم جاء انتقاما على اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد في فيلق القدس بالحرس الثوري عباس نیلفروشان.

وتوعدت إسرائيل بالرد، فيما قال مسؤولون أمريكيون، إن الولايات المتحدة تدرس خيارات الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل.

وفي وقت سابق أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، تحدثا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وناقشا خطط إسرائيل للرد على إيران.

وتتخوف دول المنطقة من تصاعد التوتر بين إسرائيل وإيران، من جر المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الثورة ، الدولة ، غياب مشروع الوطن وحضور القائد الأوحد ، والكارثة (4)
  • ناطق الحكومة يثمن تفاعل المجتمع في الدفاع عن الرئيس
  • الثورة ، الدولة ، غياب مشروع ‘‘الوطن’’ وحضور القائد الأوحد ، والكارثة (3)
  • تعثر السعودية أمام البحرين وفوز الأردن.. إليك نتائج المنتخبات العربية الآسيوية في تصفيات المونديال
  • الثورة ،الدولة ، غياب مشروع الوطن وحضور ‘‘القائد الأوحد’’ ، والكارثة (2)
  • صقر غباش يؤكد مواقف الإمارات الراسخة في الدفاع عن القضايا العربية العادلة
  • الشربيني: مصر حريصة على تنظيم أفضل نسخة فى تاريخ المنتدى الحضرى العالمى
  • إيران لقادة إسرائيل: لا تلعبوا بالنار
  • النائب عادل اللمعي: كلمة الرئيس السيسي تعكس قدرة المؤسسة العسكرية على حماية الأمن القومي