عين ليبيا:
2024-10-17@21:48:56 GMT

فوائد سحرية لتناول التين.. تعرّف عليها!

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

يعد التين فاكهة منخفضة السعرات الحرارية مليئة بالعناصر الغذائية، فهو فاكهة لذيذة جدا سواء كانت طازجة أو مجففة، غنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة.

وبحسب موقع “كليفلاند”، هناك مجموعة فوائد صحية للتين:

“غني بالألياف والمعادن: حبتان من التين توفران نحو 2 غرام من الألياف، إلى جانب كميات متواضعة من النحاس، والمنغنيز، والحديد، وفيتامين ك، والمغنزيوم، والكالسيوم؛ موما يسهم في تعزيز صحة العظام وضغط الدم.

تعزيز صحة القلب: تشير الدراسات إلى أن مستخلص التين قد يساعد في خفض ضغط الدم وتحسين مستويات الكوليسترول، وتسهم الألياف الموجودة في التين أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني. تحسين عملية الهضم: يعمل التين كغذاء للبكتيريا الجيدة في الأمعاء؛ ما يسهم في تقليل الالتهاب وتحسين المناعة، وقد يكون التين مفيدًا للأشخاص الذين يعانون متلازمة القولون العصبي المصحوب بالإمساك. موازنة مستوى السكر في الدم: تشير بعض الدراسات إلى أن شرب شاي أوراق التين قد يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، كما يحتوي التين على مضادات أكسدة قوية قد تقلل من الآثار الالتهابية المرتبطة بالسكري.

هذا ويعتبر تناول ثمار التين، سواء الطازجة أو المجففة، آمنا لدى أغلب الأفراد، بما في ذلك النساء الحوامل والمرضعات، وذلك عند تناولها بكميات مناسبة، لكن، من الممكن أن يتسبب تناول التين بحساسية لدى بعض الأفراد، وخاصة أولئك الذين يعانون من بعض أنواع الحساسية، بما فيها: حساسية اللاتكس، حساسية السندر، وهو أحد أنواع حبوب اللقاح، حساسية تجاه أحد فواكه المسمى بالجاك فروت، كما “تحتوي ثمار التين على نسب عالية من فيتامين K، الذي يمكن اعتباره مميعا طبيعيا للدم، لذا يجب الحذر عند تناول التين من قبل المرضى الذين يستعملون الأدوية المميعة للدم، مثل الوارفارين.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: التين الشوكي التين المجفف فاكهة لتعزيز صحة القلب

إقرأ أيضاً:

مفاجأة تحدث لجسمك بعد تناول مشروبات الطاقة

يواصل خبراء الصحة تحذيرهم من تبعات مشروبات الطاقة على صحة الإنسان، وبالتحديد فئة الشباب التي تقبل بشكل متزايد عليها. فما هو تأثير مشروبات الطاقة على الجسم ولماذا ينصح بتركها؟.

مشروب الطاقة يحتوي عادة على كميات كبيرة من الكافيين والسكريات المضافة والمواد المضافة الأخرى والمنشطات القانونية مثل الجوارانا والتورين وإل كارنيتين، يمكن لهذه المنشطات أن تزيد من اليقظة والانتباه والطاقة، فضلاً عن زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والتنفس. 

ونقدم لك فى هذا التقرير وفقا لموقع هيبقى أضرار مشروبات الطاقة على الجسم..

أضرار مشروبات الطاقة على الكلى:

إن شرب اكثر من كوب من مشروبات الطاقة بشكل يومي  (240 مل) يؤدي إلى:

 تشكل حصوات الكلى.

زيادة ضغط الدم مما يؤثر على صحة الكلى.

تؤثر على وظائف الكلى.

مشروبات الطاقة غنية بالكافيين الذي يزيد من التبول مما يسبب إجهادا للكلى.

مشروبات الطاقة قد تزيد من خطر تلف الكلى .

 

ووفقا لموقع clevelandclinic فإن الاستهلاك العرضي لمشروبات الطاقة من قبل الأشخاص الأصحاء ليس من المرجح أن يكون ضارًا، لكن شربها بانتظام يمكن أن يزيد من خطر الآثار الصحية الضارة، خاصة إذا كنت تعاني من حالة طبية قائمة".

كما أن الجمع بين الكافيين والسكريات المضافة في مشروبات الطاقة يرتبط بانخفاض حساسية الأنسولين وزيادة نسبة السكر في الدم، لذا قد لا تكون خيارًا ذكيًا لمرضى السكري.

قد يؤدي تناول مشروبات الطاقة أيضًا إلى تعريضك لخطر الإصابة بأشياء مثل:

قلق .
اكتئاب .
إسهال .
الهلوسة .
الصداع .
تقلبات المزاج.
غثيان .
تسارع ضربات القلب
سكتة دماغية .
تسوس الأسنان .
زيادة الوزن.

مقالات مشابهة

  • فوائد لا تعرفها لتناول الخل بأنواعه
  • فوائد مذهله لتناول الرمان
  • بعد تصدرها التريند.. 3 فوائد لن تتوقعها لـ الطماطم
  • نصائح فعّالة للحفاظ على ضغط دم صحي
  • مفاجأة تحدث لجسمك بعد تناول مشروبات الطاقة
  • قشر الرمان.. فوائد صحية مذهلة وطرق بسيطة لتناوله
  • فوائد لا تعرفها لتناول حبة البركة
  • تقلل خطر الإصابة بحالة يصعب علاجها.. الكشف عن فائدة صحية مذهلة لتناول “الأسماك”
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول عصير الطماطم؟