العُمانية: قامت السّيدة الجليلة حرم جلالة السُّلطان المعظّم -حفظها الله ورعاها- صباح اليوم بزيارة كريمة إلى مدرسة جوهرة مسقط للتعليم الأساسي للبنات بولاية السيب؛ للاطلاع على الجهود التربوية والتعليمية والالتقاء بالكادر التدريسي وطالبات المدرسة؛ تزامنًا مع الاحتفال بيوم المرأة العُمانية.

وكان في استقبال السّيدة الجليلة لدى وصولها إلى المدرسة معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، والسيدة سناء بنت حمد البوسعيدية مستشارة وزيرة التربية والتعليم.

واستمعت السّيدة الجليلة إلى نبذة مختصرة عن المدرسة وإنجازاتها التعليمية وأدوارها التوعوية والتثقيفية. بعد ذلك تجوّلت في أقسام المدرسة للتعرف على ما تقدمه من برامج وأنشطة لدعم المستويات التحصيلية للطالبات.

وقامت -حفظها الله ورعاها- بجولة حول أركان المعرض المُصاحب، الذي احتوى على مجموعة من أعمال الطالبات البحثية والفنية ونماذج من البرامج والأنشطة المنفذة من قِبل الكادر التدريسي والإداري، كما شاهدت عروضًا مرئية عن الذّكاء الاصطناعي والبرامج الرقمية، التي تهدف إلى تعزيز مهارات التحصيل الدراسي وإثراء الجوانب الإدراكية والمعرفية لدى طالبات المدرسة.

بعدها توجّهت السّيدة -حفظها الله- لحضور حصة تدريسية في أحد فصول المدرسة، كما تفضلت بزيارة مختبر العلوم، حيث تم تقديم إيجاز عن دوره في دعم العملية التعليمية وتطوير مهارات الطالبات في مجال التجارب العلمية والعلوم الحديثة.

عقب ذلك، التقت السّيدة الجليلة -أعزّها الله- مع مجموعة من التربويات والطالبات من مختلف مدارس محافظة مسقط، وذلك للاستماع إلى مبادراتهن وإنجازاتهن في مجال التعليم وتنمية المهارات التحصيلية والمعرفية والتثقيف المجتمعي.

وفي ختام الزيارة تفضّلت السّيدة الجليلة -حفظها الله ورعاها- بتسجيل كلمةٍ في سجل الزوار بالمدرسة بمناسبة هذه الزيارة المباركة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الس یدة الجلیلة حفظها الله

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتفقد مدرسة في السيدة زينب قبل تحويلها إلى «مصرية - يابانية»

واصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جولته اليوم بتفقد مدرستي الفنية المتقدمة التجارية بنين، ومحمد علي الإعدادية بنين التابعتين لإدارة السيدة زينب التعليمية بمحافظة القاهرة.

رافق الوزير خلال جولته الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وخالد عبدالحكم رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات التعليمية، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وزير التعليم يتفقد مدرسة قبل تحويلها إلى يابانية 

وتفقد الوزير المدرسة الفنية المتقدمة التجارية بنين في إدارة السيدة زينب التعليمية وتضم المدرسة 752 طالبا، حيث اطلع على طبيعة الكثافة الطلابية بالمدرسة ونسب حضور الطلاب.

وعقب ذلك، تفقد الوزير مدرسة محمد علي الإعدادية بنين، وتضم 317 طالبا، للوقوف على مدى صلاحيتها لتحويلها إلى مدرسة مصرية يابانية العام الدراسي المقبل.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 19 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة في جباليا
  • تمديد ساعات العمل في مسالخ السيب والعامرات
  • وزير التعليم يتفقد مدرسة في السيدة زينب قبل تحويلها إلى «مصرية - يابانية»
  • وزير التعليم يوجه بتخصيص عامل لمرافقة طالب من ذوي الاحتياجات من المنزل للمدرسة
  • إصابة طالبة بعد سقوطها من الطابق الثالث فى سمالوط بالمنيا
  • محافظ أسيوط يوجه بحل مشكلة الكثافة الطلابية في مدرسة علي مبارك
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة على مبارك الإبتدائية المشتركة بحى شرق
  • في "مدرسة المفتي".. أجساد النازحين تحولت وقودًا لقذائف الحقد الإسرائيلي
  • "مدرسة المفتي".. أجساد النازحين تحولت وقودًا لقذائف الحقد الإسرائيلي