الوطن:
2024-10-17@21:41:25 GMT

كيف تعرف الاحتلال الإسرائيلي على جثة يحيى السنوار؟

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

كيف تعرف الاحتلال الإسرائيلي على جثة يحيى السنوار؟

قالت القناة 12 الإسرائيلية، إن جثة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وزعيمها، يحيى السنوار، تم التعرف عليها بعد مقتله، بناءً على صور أسنانه، ومطابقة كاملة لبصمة أصابعه، وفقًا لما أعلنه جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز «الشاباك».

وأضافت هيئة البث الإسرائيلية، أنه بعد فحص بصمات الأصابع، أكد تطابقًا إيجابيًا مع بصمة يحيى السنوار المُسجلة لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية.

ونقلت شبكة «CNN» الأمريكية، عن مسؤول أمريكي ومسؤول سابق مطلع على الأمر، قولهما إن سجلات الأسنان ساعدت إسرائيل في التعرف على جثة زعيم حماس يحيى السنوار، بالإضافة إلى بيانات حيوية أخرى.

وأضاف المسؤول، أن تأكيد الأسنان كان من الممكن إجراؤه بسرعة نسبية، كما تملك الحكومة الإسرائيلية البيانات الحيوية لـ«السنوار» لأنه قضى أكثر من عقدين من الزمن في السجون الإسرائيلية.

الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا مقتل يحيى السنوار

وأعلن الجيش الإسرائيلي بشكل رسمي استشهاد يحيى السنوار، قائلًا: «استهدفناه أمس وتأكدنا من جثته».

كما أعلن الجيش الإسرائيلي والشاباك، مقتل زعيم حماس يحيى السنوار في قطاع غزة، وقال الجيش الإسرائيلي والشاباك إن «السنوار» قُتل في نهاية عملية مطاردة استمرت حوالي عام.

اختبارات لتأكيد هوية جثة يحيى السنوار

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي والجيش، أنه جرى تحديد هوية جثة «السنوار» بشكل كامل، وتم إجراء أحد الاختبارات العديدة المطلوبة لتحديد هوية معينة، وتم إرسال صور الأسنان إلى المختبر الطبي التابع للشرطة الإسرائيلية لفحصها ويتم الآن إجراء اختبارات الحمض النووي.

ولدى تلقي التقارير الأولية حول اغتيال السنوار، طلب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من سكرتيره العسكري أن يأمر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت بإبلاغ عائلات المحتجزين بأنه لا توجد علامات على تعرض المحتجزين في غزة للأذى في الحادث.

وكان جهاز «الشاباك» كشف أن اغتيال السنوار، كان عرضيًا، وليس مخططا له، إنما نُفذت العملية من قبل قوة مُشاة تابعة لجيش الاحتلال دون مشاركة وحدات خاصة وليس بتوجيه مستهدف من أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي «جالي تساهال».  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيى السنوار اغتيال السنوار السنوار إسرائيل حماس الاحتلال الإسرائیلی الجیش الإسرائیلی یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يُعلن القضاء على يحيى السنوار.. ويكشف متى تم قتله

(CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل زعيم حركة "حماس" يحيى السنوار، في عملية جنوب قطاع غزة الأربعاء، وفقا لبيان مشترك للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك). 

وجاء في البيان: "يؤكد الجيش الإسرائيلي والشاباك أنه بعد مطاردة استمرت لمدة عام، أمس، الأربعاء، 16 أكتوبر/تشرين الأول عام 2024، قضى جنود جيش الدفاع الإسرائيلي من القيادة الجنوبية على يحيى السنوار، زعيم منظمة حماس الإرهابية، في عملية في جنوب قطاع غزة".

وأردف البيان الإسرائيلي: "عشرات العمليات التي نفذها الجيش الإسرائيلي والشاباك خلال العام الماضي، وفي الأسابيع الأخيرة في المنطقة التي تم تصفيته فيها، قيدت الحركة العملياتية ليحيى السنوار، حيث طاردته القوات ما أدى إلى القضاء عليه". 

وتابع البيان: "وقام جنود من اللواء 828 التابع للجيش الإسرائيلي في المنطقة بالتعرف على 3 إرهابيين والقضاء عليهم. وبعد الانتهاء من عملية التعرف على الجثة، يمكن التأكد من تصفية يحيى السنوار".

حركة حماسغزةنشر الخميس، 17 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يكشف لـCNN تفاصيل مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يُعلن القضاء على يحيى السنوار.. ويكشف متى تم قتله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • عبر الأسنان.. شرطة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقـ ـتل السنوار
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم قتل يحيى السنوار
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة
  • الجيش الإسرائيلي: نتحقق من احتمالية مقتل يحيى السنوار بعملية في غزة