كشف وكيل الجمهورية لدى محكة سيڨ بولاية معسكر مساء اليوم الخميس تفاصيل جريمة مقتل 4 أشخاص.

وصرح وكيل الجمهورية لدى محكمة سيق ضحوي المسعود انه وعلى إثر بلاغات متفرقة تفيد عن إختفاء أشخاص على فترات مختلفة أمرت المحكمة بفتح تحقيق ابتدائي معمق وإستغلال الوسائل العلمية.

وأسفر التحقيق على العثور بمسكن المشتبه فيها المسماة “خ ع” على جثة شخص من بين الأشخاص المبلغ بفقدانهم متحللة ومدفونة بمسكن المشتبه فيها .

وعقب إلقاء القبض على شقيق المشتبه فيها “ع ل” الذي صرح انه قام بمساعدة شقيقته وشريكها في الجريمة المدعو “ط ب” على دفن جثة الشخص السالف ذكره بالمسكن الذي تقيم فيه المشتبه فيها ثم التخلص من أدوات الجريمة بمساعدة المدعو “ب ع” بإستعمال جرار هذا الاخير.

وتابع وكيل الحمهورية انه إثر تلقي معلومات بوجود رائحة كريهة تنبعث من أحد الوديان المحاذية لقرية الخروبة بسيق تم اكتشاف 3 جثث اخرى تعود الى باقي الأشخاص المبلغ عن فقدانهم.

كما أن والدة المشتبه فيها كانت على علم بالجرائم المرتكبة من طرف إبنتها ولم تبلغ المصالح الامنية.يضيف وكيل الجمهورية.

وبخصوص المشتبه فيها “ع خ”  تم رصدها وشريكها بمدينة عنابة بتاربخ 12/10/2024 وحين عودة المشتبه فيه “ط ب” بمفرده إرتكب حادث مرور بسطيف وتوفي في الحادث.

في حين تم رصد المشتبه فيها على مستوى مدينة المحمدية وتوقيفها من قبل مصالح الأمن الوطني بالمحمدية.

وبعد سماع المشتبه فيها تم الكشف على هوية الأشخاص البالغ عددهم 12 شخص الذين لهم علاقة بالقتل وسرقة ممتلكات الضحايا.

وتم تقديم المشتبه فيهم وعددهم 9 اليوم امام نيابة الجمهورية أين تم فتح تحقيق قضائي.

ووجهت لهم جناية تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لارتكاب جنايات ضد الأشخاص والممتلكات، جناية القتل العمدي مع سبق الاصرار والترصد. وايضا جناية القتل العمدي المصاحب لجناية قتل اخرى، جناية السرقة مع توفر ظروف التعدد والعنف، جناية اخفاء اشياء مختلسة و متحصل عليها من جناية.

بالإضافة إلى المشاركة في جناية الحصول على اشياء مختلسة ومتحصل عليها من جناية. وكذا جنحة اخفاء جثة، جنحة عدم التبليغ عن جناية يعلم بوقوعها فعلا، جنحة تشويه جثة باستعمال اعمال وحشية عليها، طمس أثار الجريمة .

وأصدر  قاضي التحقيق في حقهم امرا بايداع 8 متهمين رئيسين رهن الحبس المؤقت ووضع متهم 1 تحت الرقابة القضائية .كما سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بخصوص المتهمين الفارين .

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وکیل الجمهوریة المشتبه فیها

إقرأ أيضاً:

البنتاغون: الجيش الأميركي ليس ضالعا بالعملية التي قتل فيها السنوار

قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الخميس، إن الجيش الأميركي ليس ضالعا في العملية الإسرائيلية التي قتل فيها زعيم حماس، يحيى السنوار.

وأعلنت إسرائيل، مساء الخميس، أنها قتلت السنوار الذي تتهمه بالتخطيط لهجوم السابع من أكتوبر 2023، في ضربة قاسية للحركة الفلسطينية بعد عام على اندلاع الحرب بين الطرفين.

والخميس، قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، إن معلومات مخابرات أميركية ساعدت إسرائيل في تعقب قادة حماس بمن فيهم يحيى السنوار.

وأضاف سوليفان، متحدثا لصحفيين على متن الطائرة الرئاسية، أن هناك حاجة إلى العمل لضمان أن مقتل السنوار "يوجه بالفعل الضربة طويلة الأمد لحماس التي نود جميعا أن نراها".

وأكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، أنه وجه بعد وقت قصير من هجوم السابع من أكتوبر "أفراد العمليات الخاصة وأجهزة الاستخبارات الأميركية للعمل جنبا إلى جنب مع نظرائهم الإسرائيليين للمساعدة في تحديد مكان وتعقب السنوار وغيره من قادة حماس المختبئين في غزة".

وكان بايدن، وصف مقتل السنوار بأنه "يوم جيد لإسرائيل وأميركا والعالم"، متحدثا عن "فرصة لمستقبل لغزة بدون حماس في السلطة".

ويعتقد أن السنوار كان يختبئ في شبكة الأنفاق التي أقامتها حماس تحت غزة على مدى العقدين الماضيين. وانتخب رئيسا للمكتب السياسي لحماس بعد اغتيال إسماعيل هنية في طهران في يوليو تموز.

وقد يؤدي مقتله إلى تصعيد التوتر في الشرق الأوسط حيث تتزايد المخاوف من اتساع رقعة الصراع الإقليمي. لكن انطفاء نجم الرجل الذي خطط لهجوم السابع من أكتوبر  العام الماضي قد يساعد أيضا في دفع الجهود المتوقفة لإنهاء الحرب التي أشعلها. وأسفر هجوم السابع من أكتوبر على جنوب إسرائيل عن مقتل 1200 شخص وأسر أكثر من 250 رهينة، بحسب إحصاءات إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: الجيش الأميركي ليس ضالعا بالعملية التي قتل فيها السنوار
  • مصدران إسرائيليان يكشفان تفاصيل حول العملية التي قُتل فيها شخص يُعتقد أنه السنوار
  • شرطة الرشيدية وسلا توقف ثلاثة أشخاص يروجون المخدرات والمؤثرات العقلية
  • تفاصيل صادمة يكشفها أحد المصابين في حادث طلاب جامعة الجلالة
  • 20 ألف جنيه مقابل تنفيذ الجريمة.. التحريات تكشف تفاصيل واقعة خطف محام |تحقيقات
  • معسكر.. القبض على المشتبه بها في جريمة مقتل 4 أشخاص
  • الإطاحة بـ3 شبكات وضبط 1 كلغ كوكايين و6380 قرص مؤثر بالعاصمة
  • 3 حالات يتم فيها إلغاء تراخيص المؤسسات الصيدلية وفقًا للقانون (تعرف عليها)
  • التضامن تستعرض الجهود المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية على مستوى الجمهورية