حصل موقع صدى البلد على أول تصريحات من الطالب جمال محمد جمال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالصف الخامس الابتدائي، الذي إلتقى به وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف اليوم في مدرسة "محمد كريم الابتدائية" بإدارة جنوب الجيزة التعليمية وتعاطف مع حالته.

وأوصى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمتابعة الطالب دراسيًا للتأكد من تحسن أدائه الدراسي.

حيث حكى الطالب جمال محمد  لموقع صدى البلد تفاصيل ما دار بينه و بين وزير التربية والتعليم صباح اليوم ، حيث قال : فوجئت بوزير التربية والتعليم دخل مدرستي وكلمني وسلم عليا  وقال لي اسمك ايه ؟ وسألني انت بتعرف تقرا وتكتب وللا لا ، ولما عرف اني بأغيب كتير عشان صعوبة حركتي قال لي "هاكلم لك حد يوصلك من البيت للمدرسة كل يوم بعربية عشان تعرف تنتظم في دراستك بسهولة.

وقال الطالب لصدى البلد : فرحت اوي بكلام الوزير معايا وشكرته .

وكان قد وجه محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتخصيص عامل لمرافقة الطالب جمال محمد جمال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالصف الخامس الابتدائي، من المنزل إلى المدرسة وذلك لصعوبة انتقاله يوميًا، مما تسبب في غيابه المتكرر. 

وأوصى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمتابعة الطالب دراسيًا للتأكد من تحسن أدائه الدراسي.

جدير بالذكر أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كان قد أجرى صباح اليوم، جولة تفقدية مفاجئة بعدد من المدارس بمحافظة الجيزة؛ لمتابعة المنظومة التعليمية بها شملت عدد ٤ مدارس.

وقد رافق الوزير خلال جولته، الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وذلك في إطار الجولات المتواصلة بمختلف محافظات الجمهورية؛ للوقوف على مدى تنفيذ التعليمات والالتزام بالقرارات المنظمة للعملية التعليمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم جمال محمد

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم في جولة تفقدية بمدارس المنوفية (صور)

أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبو ليمون  محافظ المنوفية، صباح اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام العام الدراسي. 

ورافق وزير التربية والتعليم خلال الجولة، الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتور محمود الفولى، مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية.   

ويبلغ إجمالى عدد المدارس بمحافظة المنوفية ٢٦٨٨ مدرسة، كما يبلغ إجمالى عدد الطلاب ١٠٧٧٤٦٦ طالبا وطالبة.

جولات وزير التربية والتعليم 

واستهل وزير التربية والتعليم والمحافظ جولتهما التفقدية بزيارة مدرسة قويسنا الرسمية المتميزة للغات التابعة لإدارة قويسنا التعليمية، حيث استمعا من مدير المدرسة لآليات خفض الكثافات بالفصول، وكذا آليات سير العملية التعليمية فى المدرسة. 

وحضر وزير التربية والتعليم والمحافظ طابور الصباح فى المدرسة، كما تفقدا قاعات رياض الأطفال وعدد من فصول المرحلة الابتدائية. 
وحرص وزير التربية والتعليم على متابعة أداء الطلاب للواجبات المدرسية وكراسة الحصة، والتقييمات الأسبوعية، وكذا متابعة مستوى الطلاب وأدائهم فى القراءة.

وعقب ذلك، توجه وزير التربية والتعليم والمحافظ إلى مدرسة "الشهيد علاء محمد الدسوقى الثانوية المطورة بنات للغات التابعة لإدارة قويسنا التعليمية والتى تضم عدد ٩٥٠ طالبة.

وتفقد وزير التربية والتعليم والمحافظ عددا من فصول المدرسة، وأجريا حوارًا مع الطالبات حول تطلعاتهم فى المستقبل، حيث وجه وزير التربية والتعليم الطالبات بالبحث عن أهم الوظائف فى المستقبل والذي سيشهد استحداث وظائف جديدة متعلقة بدراسة الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي.

وخلال متابعة كراسات الحصة والواجبات المدرسية للطالبات، أشاد الوزير بمعلمى مادتى الرياضيات واللغة الإنجليزية لأدائهما المتميز مع الطالبات والمتابعة الجيدة لهن. 

كما قام الوزير والمحافظ بزيارة مفاجئة لمدرسة مصطفى كامل الابتدائية التابعة لإدارة قويسنا التعليمية والتى تضم ١٠٩٧ طالب وطالبة، حيث تفقدا عددا من فصول المدرسة، ومتابعة كراسات الحصة والواجب، فضلا عن حرص الوزير على متابعة مستوى الطلاب فى القراءة.

مقالات مشابهة

  • بعد دعم وزير التعليم|أم جمال تطالب بتحويل ابنها لدمج وتحكي قصة إصابته
  • وزير التعليم يستكمل جولته التفقدية بمدرستين بإدارة السيدة زينب التعليمية
  • وزير التربية والتعليم المكلف: زيارة قريبة للقاهرة
  • سبب تعليق الدراسة في سلطنة عمان اسبوع؟ التربية والتعليم تجيب
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ المنوفية يتفقدا 5 مدارس لمتابعة انتظام العام الدراسي 2024/2025
  • وزير التربية والتعليم يواصل جولته بالمنوفية ويتفقد 5 مدارس
  • وزير التربية والتعليم في جولة تفقدية بمدارس المنوفية (صور)
  • وزير التعليم يتفقد إنشاءات المدرسة اليابانية بشبين الكوم..ويؤكد: حل معوقات العملية التعليمية
  • قرار وزارة التربية والتعليم بإعفاء الطلاب الأيتام من المصروفات الدراسية