سرايا - أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، تطعيم أكثر من 181 ألف طفل في المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة.

وقال غيبريسوس في منشور على منصة إكس، الخميس، إن المرحلة الثانية من حملة التطعيم وسط قطاع غزة بدأت يوم 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وانتهت أمس الأربعاء.



وأضاف أنه تم في هذه المنطقة، تطعيم 181 ألفا و429 طفلا باللقاح المضاد للشلل.

وذكر أن 8 مرافق صحية بالمنطقة ستستمر في تقديم اللقاحات كي يتسنى للأطفال غير المحصنين الحصول على التطعيم.

والاثنين، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، انطلاق الجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

غزة.. أكثر من 92 ألف طفل يتلقون الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال

قالت منظمة الصحة العالمية في جنيف إن أكثر من 92 ألف طفل في قطاع غزة تلقوا الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال، منذ بدأ المرحلة الثانية من التطعيمات أمس الاثنين.
وكانت المرحلة الأولى نُفذت خلال المرحلة الأولى في سبتمبر الماضي، حينما دُشنت الحملة بعد تسجيل أول حالة إصابة بشلل الأطفال منذ 25 عامًا في غزة.
وتعمل المنظمة حاليًا مع منظمات شريكة في وسط قطاع غزة لتوزيع الجرعات الجديدة.
وستنقل فرق التطعيم بعد ذلك إلى الجنوب، قبل أن تتوجه إلى الشمال لتطعيم أكثر من 590 ألف طفل دون 10 أعوام في المرحلتين الأول والثانية.دعم سعودي لقطاع غزة

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم مذكرة دعم مالي مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في قطاع غزة، بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); مرصد #منظمة_التعاون_الإسلامي: قوات الاحتلال تمارس تقييدًا متواصلًا على حملة شلل الأطفال في قطاع #غزة
للتفاصيل | https://t.co/GCBcJLNLpI#فلسطين | #اليوم@oicarabic pic.twitter.com/Db4WcvYAZs— صحيفة اليوم (@alyaum) September 12, 2024

ومثل الجانبين في توقيع المذكرة، مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج م. أحمد بن علي البيز، ورئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مامادو سو.
وسيجري بموجب الاتفاقية دعم برامج وأنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاعات الصحة والمياه والإصحاح البيئي والتغذية في قطاع غزة، إضافة إلى تمويل الأنشطة المخصصة للنازحين وتشمل الإغاثة العاجلة والإيواء.

أخبار متعلقة الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي يحاصر 400 ألف فلسطيني شمال قطاع غزةالأمم المتحدة: سلطات الاحتلال زادت القيود على وصول المساعدات إلى غزةاستشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال على وسط غزة

ويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة لنجدة المتضررين من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتقديم الخدمات الأساسية لهم.

مقالات مشابهة

  • غزة - تطعيم 181 ألف طفل ضد شلل الأطفال
  • الصحة: تطعيم أكثر من 181 ألف طفل ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • الصحة العالمية تؤكد ضرورة حماية المستشفيات إثر قصف "إسرائيل" مستشفى بغزة
  • غزة.. أكثر من 92 ألف طفل يتلقون الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال
  • الصحة العالمية تؤكد ضرورة حماية المستشفيات إثر قصف إسرائيل مستشفى بغزة
  • الأونروا تعلن تحصين 93 ألف طفل في اليوم الأول من المرحلة الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • الأونروا: تطعيم 93 ألف طفل ضد الشلل في غزة
  • الأونروا: تطعيم 93 ألف طفل في الجولة الثانية ضد شلل الأطفال وسط قطاع غزة
  • الصحة العالمية واليونيسف: أوامر الإخلاء بالشمال تهدد المرحلة الثانية لتطعيم الأطفال بغزة