طلبت وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) 6 أقمار صناعية إضافية من شركة "تاليس ألينيا سبيس" لتعزيز مجموعة "إيريدي". ستستخدم هذه الأقمار منصة "نيمبوس"، المعروفة بإنتاجها السريع وكفاءتها العالية، لتلبية الاحتياجات المتعلقة بإعادة الزيارة المتكررة ونقل البيانات بكفاءة.

اعلان

تتزايد الحاجة إلى هذه الأقمار الصناعية في ظل التحديات البيئية المتزايدة وضرورة تعزيزالأمان البيئي.

ستساعد أقمار "إيريدي" في تقديم بيانات دقيقة ومحدثة لرصد الظروف البيئية، مما يسهم في حماية السواحل، ومراقبة البنى التحتية الحيوية، وتحليل جودة الهواء والتغيرات المناخية.

في إطار مشروع "إيريدي"، ستقوم "ألينيا " ببناء ما مجموعه 13 قمراً صناعياً، حيث ستتكون من 12 قمراً صغيراً تعتمد على تقنية الرادار ذي الفتحة الاصطناعية، وقمر صناعي واحد يعتمد على التكنولوجيا البصرية.

تمتاز مجموعة "إيريدي" بأنها نظام هجيني يتضمن أنواعاً مختلفة من الأقمار الصناعية المزودة بأجهزة استشعار مخصصة لرصد الأرض. ويتضمن النظام أقماراً في مدارات أرضية منخفضة، بالإضافة إلى بنية تحتية أرضية وخدمات موجهة لدعم الإدارة العامة الإيطالية. كما يمكن دمج بيانات هذه الأقمار مع برامج أخرى مثل برنامج "كوزمو سكاي-ميد للجيل الثاني"، وبرنامج "بريزما"، وبرنامج "كوبرنيكوس الأوروبي" لرصد الأرض وحمايتها.

Relatedوكالة الفضاء الأوروبية: 22 ألف شخص تقدموا بطلبات للانضمام إلى الجيل القادم من رواد الفضاءوكالة الفضاء الأوروبية تكشف عن الدفعة الجديدة من رواد الفضاء وتعلن ميزانيتهاوكالة الفضاء الأوروبية: حرارة سطح الأرض في تركيا وقبرص "تجاوزت 50 درجة مئوية" لأول مرة.. وكالة الفضاء الأوروبية تضم إلى فريقها رائد فضاء بإعاقة جسدية

علاوة على الأقمار الصناعيةالتي تعتمد على الرادار، ستقوم "ألينيا" بتوفير قمر صناعي بصري يعتمد على منصة "نيمبوس"، مع تطوير الحمولة البصرية بالتعاون مع شركتي "ميديا لاريو" و"تي إس دي-سبيس" الإيطاليتين، المتخصصتين في تطوير المعدات والإلكترونيات الفضائية.

ستقدم هذه الأقمار بيانات مهمة لدعم الباحثين في دراسة الظروف البيئية في إيطاليا، كما ستساعد الهيئات الحكومية في حماية السواحل، ومراقبة البنى التحتية الحيوية، وجودة الهواء، وحالة الطقس.

يعتبر مشروع "إيريدي" أحد أهم البرامج الفضائية الأوروبية في مجال رصد الأرض، وهو مشروع حكومي ممول ضمن الخطة الوطنية للتعافي والمرونة، بالإضافة إلى تمويل من الخطة الوطنية للتكامل. من المتوقع أن تبدأ هذه الأقمار عملها بحلول عام 2026 تحت إشراف وكالة الفضاء الأوروبية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: وكالة الفضاء الهندية تطلق قمراً صناعياً للأرصاد الجوية بنجاح وكالة الفضاء الهندية: الروبوت المتنقل على سطح القطب الجنوبي للقمر أكد وجود مادة الكبريت فيديو: وكالة الفضاء الأمريكية تختار "سبايس اكس" لمهمتها المأهولة المقبلة إلى القمر فضاء محطة الفضاء الدولية علم اكتشاف الفضاء وكالة الفضاء الأوروبية لاقط أقمار صناعية المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم 377 للحرب: الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار عرضا في منطقة السلطان بمدينة رفح يعرض الآن Next خطة زيلينسكي للنصر: هل يشكل الناتو مفتاح مستقبل أوكرانيا؟ يعرض الآن Next نتنياهو يزعم العثور على أسلحة روسية في لبنان ويصف تصريحات ماكرون حول تأسيس إسرائيل بـ "جهل تاريخي" يعرض الآن Next بعد تعديل دستوري.. كوريا الشمالية تصنّف جارتها الجنوبية كـ"دولة معادية" يعرض الآن Next إيطاليا تقر قانونًا يجرم تأجير الأرحام في الخارج: عقوبات تصل إلى عامين وغرامات ضخمة اعلانالاكثر قراءة وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبيأوروباحزب اللهفولوديمير زيلينسكيروسياجنوب لبنانالحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتينقصفاغتصاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي أوروبا حزب الله فولوديمير زيلينسكي الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي أوروبا حزب الله فولوديمير زيلينسكي فضاء محطة الفضاء الدولية علم اكتشاف الفضاء وكالة الفضاء الأوروبية المناخ الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي أوروبا حزب الله فولوديمير زيلينسكي روسيا جنوب لبنان الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين قصف اغتصاب السياسة الأوروبية وکالة الفضاء الأوروبیة یعرض الآن Next هذه الأقمار

إقرأ أيضاً:

«خريجي الأزهر» و«الشباب والرياضة» يعقدان ندوة عن التغيرات المناخية بجنوب سيناء

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في جنوب سيناء، ندوة تثقيفية توعوية حول التغيرات المناخية، بالتعاون مع مديرية الشباب، بمركز نادي الطور الرياضي، وقال طارق محمود عضو فرع المنظمة، إنّ المناخ من الممكن أن يؤثر على صحتنا وقدرتنا على زراعة الغذاء والسكن والسلامة والعمل، وأن البعض منا أكثر عرضة- بالفعل- لتأثيرات المناخ، مضيفًا أن الظروف قد تطورت، مثل ارتفاع مستوى سطح البحر، وتسلل المياه المالحة إلى النقطة التي اضطرت فيها مجتمعات بأكملها إلى الانتقال، كما أن فترات الجفاف التي طال أمدها تعرض الناس لخطر المجاعة في المستقبل، ومن المتوقع أن يرتفع عدد لاجئي المناخ.

حلول مواجهة تغير المناخ

وأكد أننا نواجه تحديات كبيرة، ولكن لدينا العديد من البدائل التي يمكن أن تقدم العديد من حلول تغير المناخ، مبينًا أنه لدينا أيضا أطر عمل واتفاقيات عالمية لتوجيه التقدم، مثل أهداف التنمية المستدامة، واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، واتفاقية باريس.

وأشار إلى ثلاث فئات واسعة من الإجراءات، وهي خفض الانبعاثات، والتكيف مع تأثيرات المناخ، وتمويل التعديلات المطلوبة، وسيؤدي تحويل أنظمة الطاقة من الوقود الأحفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية، أو طاقة الرياح إلى تقليل الانبعاثات التي تؤدي إلى تغير المناخ، لكن علينا أن نتحرك الآن.

صافي انبعاثات صفرية

وبين أن هناك عددًا متزايدًا من البلدان يلتزم بصافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، وأنه يجب خفض الانبعاثات إلى النصف بحلول عام 2039، للحفاظ على الاحترار أقل من واحد وخمسة أعشار درجة مئوية، بما يعني تحقيق حدوث انخفاضات هائلة في استخدام الفحم والنفط والغاز، فيجب الاحتفاظ بأكثر من ثلثي الاحتياطيات المؤكدة اليوم من الوقود الأحفوري في الأرض بحلول عام 2050 من أجل منع المستويات الكارثية لتغير المناخ، والتكيف مع العواقب المناخية يحمي الناس والمنازل والشركات وسبل العيش والبنية التحتية من الأضرار الناجمة عنها.

مقالات مشابهة

  • مشروع لتصنيع 5 أقمار اصطناعية جديدة لرصد الأرض
  • الأمن الغذائى وتحديات تأثير التغيرات المناخية على الزراعة
  • إعلان المشاركين في الجولة الثانية من «استضافة حمولة الأقمار الاصطناعية»
  • إعلان الجهات المشاركة في الجولة الثانية من مبادرة «استضافة حمولة الأقمار الاصطناعية»
  • الفضاء المصرية تفتح باب التسجيل بمشروع "تصميم وتطوير أنظمة الأقمار الصناعية"
  • «البحث العلمي» تفتح باب التدريب لتصميم وتطوير أنظمة الأقمار الصناعية
  • «خريجي الأزهر» و«الشباب والرياضة» يعقدان ندوة عن التغيرات المناخية بجنوب سيناء
  • "مونلايت" الأوروبي يضع 5 أقمار صناعية في مدار حول القمر.. ما فائدتها؟
  • وكالة ناسا تطلق المسبار ‘أوروبا كليبر’ بحثًا عن حياة على أحد الأقمار