أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الخميس أن روسيا تستعد لنشر 10 آلاف جندي كوري شمالي للقتال ضد القوات الأوكرانية، نقلا عن معلومات استخباراتية حسب قوله.

وسبق لزيلينسكي أن اتهم كوريا الشمالية بإرسال قوات إلى الجيش الروسي، لكن هذه المرة الأولى التي يقدم فيها رقما دقيقا عن هذه القوات.

وقال زيلينسكي إن عددا غير محدد من الجنود الكوريين الشماليين موجود بالفعل على "أراض أوكرانية محتلة من جانب الأعداء الروس"، استنادا إلى "معلومات من استخباراتنا".

وأضاف، متحدثا للصحفيين في بروكسل بعد محادثات مع قادة الاتحاد الأوروبي "نحن على علم بنحو 10 آلاف جندي من كوريا الشمالية يستعدون لإرسالهم للقتال ضدنا".

وكان الرئيس الأوكراني يحضر قمة لقادة الاتحاد الأوروبي واجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي في بروكسل بينما يضغط من أجل دعم "خطة النصر" التي عرضها لإنهاء الحرب ضد روسيا.

وذكر زيلينسكي أن القوات الكورية الشمالية تضم "قوات برية" و"عناصر تكتيكيين آخرين".

كما حذر قائلا "هذه هي الخطوة الأولى نحو حرب عالمية"، مشيرا إلى أن إيران تدعم روسيا أيضا "بطائرات مسيرة وصواريخ"، وهو ادعاء نفته طهران مرارا.

ورأى زيلينسكي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "يعتمد" على الجنود الكوريين الشماليين لأنه "خائف من التعبئة".

يذكر أن زيلينسكي قام في وقت سابق هذا الشهر بجولة سريعة في عدد من العواصم الغربية، بما في ذلك واشنطن وباريس وبرلين وروما ولندن، للترويج لخطته.

وفي وقت سابق قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم يونغ هيون أمام جلسة لبرلمان بلاده إن هناك "احتمالا كبيرا" أن تكون كوريا الشمالية ترسل قوات لمساعدة روسيا في الحرب مع أوكرانيا.

وأضاف أن "الإخبارية التي تحدثت عن مقتل عسكريين من كوريا الشمالية في غارة أوكرانية على أراض تسيطر عليها روسيا صحيحة على الأرجح".

وردا على تلك الاتهامات، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين -الخميس الماضي- عند سؤاله عما إذا كانت كوريا الشمالية ترسل قوات للقتال في أوكرانيا، "هذا جزء آخر من الأخبار الكاذبة على ما يبدو".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 671 ألفا و400 جندي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 671 ألفا و400 جندي، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1210 جنود ما بين قتيل وجريح".
وأشارت الهيئة إلى أن روسيا فقدت أيضا منذ بدء العملية العسكرية "8 آلاف و988 دبابة و17 ألفا و939 مركبة مدرعة و19 ألفا و430 من النظم المدفعية و1231 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و978 من أنظمة الدفاع الجوي و2620 من صواريخ كروز و369 طائرة مقاتلة و329 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف و441 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و26 ألفا و654 من المركبات وخزانات الوقود و17 ألفا و19 طائرة بدون طيار".
 

مقالات مشابهة

  • "الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسيا
  • زيلينسكي: مساعدة كوريا الشمالية لروسيا ستتسبب في "حرب عالمية"
  • 11 دولة تطلق آلية لمراقبة انتهاك العقوبات ضد كوريا الشمالية
  • أمين عام الناتو ينفي صحة تقارير تزعم أن قوات من كوريا الشمالية تشارك في الصراع بأوكرانيا
  • إعلام فلسطيني: اشتعال النيران في مدرسة خليفة التي تؤوي نازحين شمالي غزة بعد قصفها بالقنابل الفسفورية
  • زيلينسكي يندد بالصين وكوريا الشمالية وإيران لدعمها روسيا
  • كوريا الشمالية تفجر الطرق الحدودية التي تربطها بالجنوب
  • كوريا الشمالية ..تفجير الطرق التي تربطها مع الجنوبية
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 671 ألفا و400 جندي