الحرة:
2024-10-17@21:50:03 GMT

أول تعليق لنتانياهو على مقتل السنوار

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

أول تعليق لنتانياهو على مقتل السنوار

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الخميس، مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار، واصفة العملية بأنها "ضربة للشر".

وقال نتانياهو في كلمة مصورة إن المنطقة الآن لديها فرصة لوقف "محور الشر" وإحلال السلام والازدهار في الشرق الأوسط، مضيفا أن "المهمة لم تكتمل والحرب لم تنته بعد".

وتابع نتانياهو أن إسرائيل ستواصل بكامل القوة حتى إعادة الرهائن الذي تحتجزهم حماس في غزة منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأضاف نتانياهو موجها كلامه للفلسطينيين أن "حماس لن تحكم غزة وهذه فرصة لشعب غزة لتحرير أنفسهم من طغيانها".

وأعلنت إسرائيل رسميا، الخميس، مقتل السنوار قائلة إن ذلك يمثل "إنجازا عسكريا ومعنويا كبيرا لإسرائيل".

وقال الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن (الشاباك) في بيان إن "قوة من لواء 828 رصدت وقتلت ثلاثة من عناصر حماس في عملية جرت جنوبي قطاع غزة، مضيفا أنه "وبعد استكمال عملية تشخيص الجثة يمكن التأكيد أن المدعو يحيى السنوار قد قتل".

وأضاف البيان أن العملية جرت يوم أمس، الأربعاء.

بدوره قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن قتل السنوار يمثل "إنجازا عسكريا ومعنويا كبيرا لإسرائيل وانتصارا للعالم الحر بأكمله ضد محور الشر المتمثل في الإسلام المتطرف بقيادة إيران".

ووصف وزير الدفاع الإسرائيلي مقتل السنوار بأنه يبعث "رسالة واضحة لكل أهالي القتلى والمختطفين الإسرائيليين مفادها أننا نفعل كل شيء من أجل إيذاء من أذى أحباءكم وتحرير المختطفين وإعادتهم إلى أهلهم".

وأضاف أن قتل السنوار يبعث أيضا "رسالة واضحة لسكان غزة بأن الرجل الذي أدى إلى الكارثة في القطاع وصل لنهايته".

وطالب غالانت مسلحي حماس بالاستسلام وإطلاق سراح المختطفين الإسرائيليين الذين لا يزالون في غزة.

وانتخب السنوار رئيسا للمكتب السياسي لحماس في أغسطس خلفا لإسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران في 31 يوليو، في عملية نسبت لإسرائيل.

والسنوار (61 عاما) هو "الرجل الحي الميت" بالنسبة إلى إسرائيل التي تعتبره هدفا رئيسيا وتتهمه بأنه مهندس هجوم السابع من أكتوبر 2023 الذي أشعل شرارة الحرب في القطاع الفلسطيني المحاصر.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، رسميا مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار في عملية للجيش بمدينة رفح جنوبي غزة.

 وقال بيان للجيش الإسرائيلي: "يعلن جيش الدفاع والشاباك أنه في ختام عملية مطاردة استغرقت عامًا كامل قضت يوم أمس قوات من جيش الدفاع في جنوب قطاع غزة على الارهابي المدعو يحيي السنوار زعيم حماس الارهابية. وكان المدعو السنوار دبر وخطط وأشرف على تنفيذ المجزرة المروعة في السابع من أكتوبر. لقد قاد السنوار منظمة حماس الإرهابية وروّج لإيديولوجيتها الدموية قبل الحرب وخلالها. كما كان مسؤولًا عن قتل واختطاف الكثير من الإسرائيليين". 

 وأضاف الجيش: "لقد تم القضاء على السنوار بعد سنة اختبئ فيها في قلب السكان المدنيين في المخابئ فوق وتحت الأرض وفي أنفاق حماس في قطاع غزة.. لقد نفذ جيش الدفاع والشاباك عشرات العمليات على مدار الأشهر الأخيرة والتي أدت إلى تقليص منطقة عمل يحيي السنوار مما أسفر أخيرًا في القضاء عليه". 

  وبحسب البيان "على مدار الأسابيع الأخيرة تعمل قوات جيش الدفاع والشاباك بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية وفرقة غزة في منطقة جنوب قطاع غزة بناء على معلومات استخبارية لجهاز الشاباك وهيئة الاستخبارات التي أشارت إلى مناطق مشبوهة قد يتواجد في داخلها قادة حماس. قوة من لواء 828 عملت في المنطقة رصدت وقتلت ثلاثة مخربين. وبعد استكمال عملية تشخيص الجثة يمكن التأكيد ان المدعو يحيى السنوار قد قتل".

مقالات مشابهة

  • يحيى السنوار.. من هو قائد حماس الذي أعلنت “إسرائيل” اغتياله ؟
  • يوم جيد .. أول تعليق من بايدن على مقتل السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد قتل السنوار بمعركة في رفح
  • رسميا .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • أول تعليق للبنتاغون على أنباء مقتل السنوار
  • عاجل- أول تعليق من إسرائيل بعد تأكيد اغتيال يحيى السنوار
  • أول تعليق لغالانت بعد إعلان احتمال مقتل السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة