تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الإمارات، اليوم الخميس، إرسال 3 طائرات إلى كل من لبنان وسوريا خلال هذا الأسبوع، مُحمَّلة بـ 120 طنًا من المساعدات الإغاثية الضرورية المشتملة على المواد الطبية والغذائية وسيارات الإسعاف ومستلزمات الإيواء، ضمن الحملة الإغاثية الوطنية "الإمارات معك يا لبنان"، بالتنسيق مع المنظمات الدولية المعنية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن هذه المساعدات الإغاثية الإضافية تأتي تنفيذًا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، حيث تواصل الإمارات الجسر الجوي الإغاثي عبر إرسال طائرتين إلى لبنان وإرسال طائرة إلى سوريا دعمًا للأشقاء اللبنانيين اللاجئين في سوريا.

وأكد سلطان محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية الإماراتي لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، أن استمرار تدفق المساعدات الإماراتية إلى الأشقاء اللبنانيين يَعْكِسُ الالتزام الإنساني للإمارات بالوقوف مع الشعوب والمجتمعات في أوقات الأزمات.

وأوضح الشامسي أن الإمارات أرسلت حتى الآن 12 طائرة حملت على متنها 515 طنًا من المساعدات الإغاثية المتنوعة دعما للأشقاء اللبنانيين في ظل الظروف الحرجة التي يمرون بها.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامارات لبنان سوريا

إقرأ أيضاً:

"طيور الخير" تنفذ الإسقاط الجوي الـ51 للمساعدات الإغاثية على قطاع غزة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع عن تنفيذ عملية "طيور الخير" للإسقاط الجوي الـ51 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على قطاع غزة، مواصلةً جهودها المستمرة لدعم الأهالي في المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها.

وبلغ إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ إنطلاق عملية "طيور الخير" إلى 3463 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.
وشكلت دولة الإمارات من خلال عملية طيور الخير، لوحة إنسانية، ساهمت في رفع معاناة النازحين من جراء الحرب وتلبية احتياجاتهم الأساسية.
وشملت المساعدات مواد غذائية وإمدادات ضرورية لمواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها سكان القطاع، وذلك في إطار الدعم الانساني المتواصل الذي تقوم به دولة الإمارات للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة .
الجدير بالذكر، أن عمليات الإسقاط توقفت لفترة بسبب الأوضاع الأمنية في المنطقة، ويعد ذلك إجراءً وقائيًا لضمان سلامة الفرق والمنشآت والمعدات وتعزيز الإجراءات الأمنية، وفي مثل هذه الحالات يعتبر من الأولويات للحفاظ على الأرواح والممتلكات. 

#عبدالله_آل_حامد: قيادتنا حريصة على تقديم كافة سبل الدعم للشعب الفلسطينيhttps://t.co/0Efw3vmgyA pic.twitter.com/LfjpZ9kmxq

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 17, 2024

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تغيث اللبنانيين بـ120 طناً من المساعدات
  • تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة.. الإمارات تُرسل 3 طائرات من المساعدات الإنسانية دعماً للأشقاء اللبنانيين
  • الإمارات تُرسل 3 طائرات من المساعدات الإنسانية دعماً للأشقاء اللبنانيين
  • الإمارات تُرسل 3 طائرات مُحملة بـ 120 طناً من المساعدات دعماً للأشقاء اللبنانيين
  • مُحملة بـ 120 طناً من الإمدادات الإغاثية … الإمارات تُرسل 3 طائرات من المساعدات الإنسانية دعماً للأشقاء اللبنانيين
  • "طيور الخير" تنفذ الإسقاط الجوي الـ51 للمساعدات الإغاثية على قطاع غزة
  • الإمارات تُرسل 3 طائرات مُحملة بـ120 طناً من الإمدادات الإغاثية دعماً للبنانيين
  • «إكسبو دبي» يحتضن جمع المساعدات الإغاثية الأحد المقبل استكمالاً لحملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • للمرة الثانية .. “إكسبو دبي” يحتضن جمع المساعدات الإغاثية الأحد المقبل استكمالا لحملة “الإمارات معك يا لبنان”