تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس، دورة تدريبية بعنوان "رفع الوعي بالمبادرات الرئاسية والحكومية" في مدرسة 24 أكتوبر الإعدادية، وذلك ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، تحت رعاية الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

في كلمته، أكد الدكتور ناصر مندور، حرص الجامعة على تقديم برامج توعوية حول المبادرات الرئاسية، التي تمثل خطوات فارقة في تطوير المجتمع المصري، مشيراً إلى أن هذه المبادرات تهدف إلى تحسين جودة الحياة وبناء مستقبل مشرق للشباب.

من جانبها، أوضحت الدكتورة دينا أبو المعاطي أن هذه الدورة تأتي في إطار الجهود المستمرة للجامعة لتعزيز وعي الطلاب بالمبادرات الرئاسية، مثل "حياة كريمة" و"تكافل وكرامة"، وإعداد جيل من الشباب القادر على القيادة والمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030.

وتهدف الدورة إلى توعية الطلاب بالمبادرات الرئاسية التي تشكل نقطة تحول في المجتمع المصري، ضمن رؤية القيادة السياسية لبناء الإنسان صحيًا، اجتماعيًا، وتعليميًا.

حضر البرنامج التدريبي 35 طالبًا، تحت إشراف الدكتورة سلوى فراج عميد كلية التجارة والدكتور أحمد عزمي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأدارها الدكتور أحمد إبراهيم محمد، مدرس مساعد بقسم العلوم السياسية بكلية التجارة.

وقدم الدكتور أحمد إبراهيم محمد شرحا تفصيليا حول أبرز المبادرات الرئاسية، ومنها "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية في المناطق الريفية، و"100 مليون صحة" للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، و"تكافل وكرامة" لتقديم الدعم المالي للأسر الأكثر احتياجًا.

 كما تم التطرق إلى مبادرات مكافحة الهجرة غير الشرعية ومبادرة صحة المرأة التي تهدف إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتعزيز الوعي بقضايا صحة المرأة.

اختتمت الدورة بالتركيز على أهمية المبادرات الرئاسية في توفير فرص عمل للشباب ومكافحة الهجرة غير الشرعية، إلى جانب الجهود المبذولة لتحسين صحة المرأة المصرية.

أقيم البرنامج التدريبي بإشراف المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئة، والأستاذ أحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرنامج التدريبي الدكتور ناصر مندور القيادة السياسية بداية جديدة لبناء الإنسان بالمبادرات الرئاسیة المبادرات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة قناة السويس: يشهد احتفالية العيد القومي للاسماعيلية

شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ، أمس الأربعاء ، احتفالية العيد القومي لمحافظة الإسماعيلية، التي أقامتها وزارة الثقافة بقصر ثقافة الإسماعيلية بحي ثالث.

و ذلك بحضور محافظ الإسماعيلية، و اللواء أشرف الداودي محافظ قنا السابق، الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اللواء محمد عامر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، اللواء طارق محمود اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة، المستشار العسكري للمحافظة، النائب أحمد عثمان، النائب أحمد البعلي، النائب سامي سليم ، النائبة آمال رزق أعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، أكرم الشافعي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، و لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

و أقيمت الاحتفالية تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، واللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، وتنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب، محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

و قام بأحياء الاحتفالية الفنان الكبير أحمد إبراهيم، وقدم خلالها أغنيات: اتقدم، شايلك في قلبي، طول عمرنا، أنا المصري، الإسماعيلية، عاش، يا أغلى اسم، عظيمة يا مصر، ميدلي عبد المطلب، ميدلي عبد الوهاب.

وشارك في الاحتفالية الفرقة المصرية للموسيقى والغناء، بقيادة المايسترو د. مازن دراز، وقدمت خلالها أغنيات: أحلى بلد، بالأحضان، حب الوطن، حلوة بلادي، حبايب مصر، بسم الله.

وشارك الفريق أسامة ربيع  و مرافقوه، معرضا للصور و اللوحات الفنية  التي تعبر عن كفاح شعب الإسماعيلية ضد الاحتلال البريطاني  عام ١٩٥١، بجانب صورة نادرة لمدينة الإسماعيلية منذ نشأتها، و لوحات فنية تعبر عن بسالة و شجاعة الجندى المصري، علاوة على ركن لرسومات الأطفال التي تجسد انتصارات أكتوبر.

كما أقيم علي هامش الاحتفاليةمعرضا للكتاب، لبيع الكتب المتنوعة للجمهور بأسعار مخفضة.

الاحتفالية اقيمت بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان أحمد الشافعي، من خلال الإدارة العامة للموسيقى بقيادة د. وليد الشهاوي، والإدارة العامة للمهرجانات، برئاسة إيمان حمدي، بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي، وفرع ثقافة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبد الرحمن.

وتحتفل محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي في 16 أكتوبر من كل عام، وهو اليوم الذي يعد رمزا لتلاحم فئات الشعب من المواطنين والعمال والطلبة والفدائين وذكرى المقاومة الشعبية لأبناء الإسماعيلية ضد الاحتلال الإنجليزي ومعسكرات الإنجليز عام 1951م.

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تنظم دورة تدريبية حول مخاطر الألعاب الإلكترونية
  • رئيس هيئة قناة السويس: يشهد احتفالية العيد القومي للاسماعيلية
  • قافلة طبية جامعية بـ "دار السلام" ضمن المبادرة الرئاسية "بداية" في الفيوم
  • جامعة قناة السويس تواصل فعاليات الأنشطة الطلابية لشهر أكتوبر بتنظيم بطولة ألعاب القوى
  • ندوات صحية تثقيفية للتعريف بالمبادرات الرئاسية بجنوب سيناء
  • برامج تدريبية لتوعية طلاب مدارس السويس بأهمية الحفاظ على الطاقة المتجددة
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا لتعزيز الوعي البيئي لدى الطلاب
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول أساليب التعامل مع ذوي الهمم
  • جامعة قناة السويس تستضيف طلاب مدرسة الفاروق عمر وتقدم لهم تجربة في الزراعة والطب البيطري