موقع 24:
2024-10-17@21:37:33 GMT

الرئيس التنفيذي للهلال يرد على انتقادات كومان

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

الرئيس التنفيذي للهلال يرد على انتقادات كومان

قال ستيف كالزادا، الرئيس التنفيذي لنادي الهلال السعودي، اليوم الخميس، إن مدرب المنتخب الهولندي رونالد كومان يقلل من جودة الدوري بعدما رفض استدعاء الجناح ستيفن بيرجوي للمنتخب بعد انتقاله إلى السعودية.

وانضم بيرجوين (27 عاماً) إلى الاتحاد قادماً من أياكس أمستردام الهولندي الشهر الماضي ووجه كومان الانتقادات له علناً وقال إن صفحته مع المنتخب قد انطوت.

وقال كالزادا، المدير التنفيذي السابق لمانشستر سيتي، إن المدرب الهولندي قلل من قيمة الدوري السعودي الذي أنفق في العامين الماضيين، بمساعدة صندوق الاستثمارات العامة في البلاد، مبالغ طائلة لجذب أفضل المواهب من جميع أنحاء أوروبا.
وقال كالزادا خلال مؤتمر صحافي في القمة وهي جزء من تجمع أسبوع القادة في لندن لكبار المسؤولين التنفيذيين في الرياضة العالمية: "كشخص يعيش في البلاد (السعودية) ويحبها ويقدر جودة (كرة القدم) التي تُلعب، فأنا لا أحب تلك التصريحات.
"أعتقد أن هذا ليس عادلاً وليس صحيحاً.
"في الواقع، إذا نظرت إلى اللاعبين الذين قدموا إلى السعودية، فإن معظمهم يواصلون اللعب مع منتخباتهم الوطنية.
"لديك (إيمرك) لابورت على سبيل المثال، الذي توج بطلاً لأوروبا مع إسبانيا بعد قدومه إلى السعودية".
وأضاف: "المنتخبات الوطنية تواصل ضم معظم اللاعبين، روبن نيفيز (البرتغال) من فريقنا وحتى كريستيانو (رونالدو) (لاعب النصر) وحارس مرمانا ياسين بونو (المغرب) - جميعهم ما زالوا يستدعون.
"لهذا السبب جاءت (التصريحات) بشكل غير متوقع، وربما بسبب نقص المعرفة بقيمة وجودة الدوري، لأنه إذا شاهدت المباريات، أو أتيت وشاهدت المرافق، فهي ترقى إلى المعايير الأوروبية".

السعودية وإنتر ميلان.. شراكة لرعاية المواهب الجديدة - موقع 24منحت وزارة الاستثمار السعودية، نادي إنتر ميلان الإيطالي الرخصة الاستثمارية لمزاولة أعماله في المملكة لصناعة جيل جديد من المواهب.

وأضاف: "أشعر بالأسف للاعبين الهولنديين، لأنه من الواضح أنهم استثناء".
وتحدث الإسباني أيضاً عن أمله في أن يعود نيمار المنضم مقابل 90 مليون يورو (97.48 مليون دولار) قريباً إلى الملاعب بعد غيابه لمدة عام تقريباً لإصابته بتمزق في الرباط الصليبي خلال مباراة البرازيل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.
وقال كالزادا: "الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو أنني رأيته يتدرب بانتظام مع زملائه والآن بعد فترة التوقف الدولي، هناك العديد من المباريات".
وأضاف: "عندما يتوجب عليه اللعب، فلن يتمكن للأسف من اللعب في الدوري لأنه غير مسجل، لكن بالتأكيد يمكنه اللعب في دوري أبطال (آسيا)".
ويتصدر الهلال، الذي يدربه البرتغالي جورجي جيسوس، المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا للنخبة برصيد 6 نقاط من مباراتين ويواجه العين في المسابقة يوم الإثنين المقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كومان الدوري السعودي الهلال الهلال السعودي الدوري السعودي رونالد كومان

إقرأ أيضاً:

من هو الدكتور الطيب عباس الرئيس التنفيذي الجديد لمتحف الحضارة؟

أصدر دولة رئيس مجلس الوزراء قرارًا بتعيين الدكتور الطيب عباس مساعد وزير السياحة والآثار لشئون الآثار بالمتحف المصري الكبير، بمنصب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية لمدة عام، خلفا للدكتور أحمد غنيم.

ويأتي القرار في إطار سياسة وزارة السياحة والاثار لتنظيم العمل والاستفادة بالكوادر القيادية المؤهلة علميا وعمليا لدفع حركة العمل بالوزارة وهو النهج المتبع منذ تولي السيد شريف فتحي حقيبة السياحة والآثار.

من هو الطيب عباس؟

الدكتور الطيب عباس فشغل منصب مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير منذ عام 2020، قام خلالها بالإشراف على تنفيذ سيناريو العرض المتحفي بالقاعات الرئيسية للمتحف والتي انتهى العمل بها تمامًا وتم التشغيل التجريبي لها يوم الأربعاء الماضي.

حاصل على درجة الماجستير في الإرشاد السياحي من جامعة المنيا عام 2004.

حاصل على درجة الدكتوراه في الأدب الديني المصري القديم من جامعة ليفربول بالمملكة المتحدة في عام 2009م.

حصل على منحة فولبرايت بقسم علم المصريات في جامعة براون بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعد عودته

عُين مديرًا لوحدة الخدمات الإلكترونية بكلية السياحة والفنادق في جامعة المنيا. 

عُين  مدرسًا للغة المصرية القديمة بقسم الإرشاد السياحي بكلية السياحة والفنادق في جامعة المنيا، وفي عام 2012م.

عُين باحثًا مشاركًا بالمعهد الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة عام 2015م.

عُين في عام 2018 مراسلًا علميًّا للمعهد الفرنسي لدى الجامعات المصرية، وقد اختير عضوًا بمركز البحوث والدراسات الأثرية بجامعة المنيا.

وفي عام 2017 عُين نائبًا لرئيس بعثة الحفائر المشتركة بين جامعة المنيا ووزارة الآثار، والتي قامت في عام 2019 باكتشاف خبيئة المومياوات بمنطقة تونا الجبل.

مقالات مشابهة

  • رئيس ‎الهلال التنفيذي يدافع عن محترف الاتحاد بعد استبعاده
  • من هو الدكتور الطيب عباس الرئيس التنفيذي الجديد لمتحف الحضارة؟
  • “القدية” تطلق برامج “صُنّاع اللعب” لتطوير الكفاءات السعودية
  • جباليا عاصمة غزة الشمالية .. جذور ضاربة في عمق التاريخ
  • شركة القدية للاستثمار تعلن إطلاق برامج “صُنّاع اللعب” التدريبية لتطوير الكفاءات السعودية
  • الرئيس التنفيذي لـ«إي آند لايف»: 1.2 مليون مستخدم لمنصة «e& money»
  • مدرب الأرجنتين يطلب من ميسي اللعب لأطول فترة ممكنة
  • تفاصيل اجتماع المكتب التنفيذي الدوري لحزب المؤتمر.. صور
  • لا يُمكن فصل لبنان عن فلسطين... قاسم: حزب الله سيهزم إسرائيل