تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، الدكتور محمد الشعيبي، رئيس جامعة تعز اليمنية، لبحث سبل التعاون بين الجانبين، والاطمئنان على أحوال طلاب جامعة تعز الوافدين بجامعة المنصورة، وبحث زيادة الدارسين بالجامعة في مراحل الدراسات العليا.


 حضر اللقاء نواب المشرف العام على إدارة الوافدين بجامعة المنصورة: الدكتورة شيماء عبد الوهاب، الدكتور أحمد صلاح، الدكتورة علياء مكية، مدير إدارة شئون الطلاب الوافدين،  محمد النجار مدير مكتب الوافدين.
ورحب الدكتور شريف خاطر برئيس جامعة تعز باليمن، مشيرًا إلى أن الجامعة تهتم بطلابها الوافدين وتقدم كافة الخدمات التعليمية والاجتماعية لهم، مؤكدًا أن هناك تعاون مثمر بين الجامعة والجامعات اليمنية، وتنسيق وتواصل مستمر مع الملحقية الثقافية لجمهورية اليمن بالقاهرة.


وأكد حرص جامعة المنصورة على رعاية أبنائها الوافدين من كل الجنسيات الدارسين في مختلف الكليات والتخصصات، وسعيها الدائم لأن تكون وجهة للطلاب الوافدين نظراً لما تتميز به من تنوع التخصصات وتقديم برامج تعليمية بنظام الساعات المعتمدة وفقاً للمعايير الدولية وكذا تميز الجامعة وترتيبها المتقدم في التصنيفات الدولية.


ولفت إلى أن جامعة المنصورة حصلت على الاعتماد المؤسسي كأول جامعة مصرية تعتمد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد، و تسعى من خلال استراتيجيتها إلى تحسين جودة الخريج، وتحقيق تنافسية من خلال إعداد طلاب متميزين في كل المجالات العلمية، لتلبية احتياجات سوق العمل على المستوى المحلي الإقليمي والدولي.


ومن جانبه أشاد الدكتور محمد الشعيبى ، بتميز جامعة المنصورة مؤكداً على كونها منارة علمية في مصر والوطن العربي بأكمله، وبجهود إدارة جامعة المنصورة في رعاية الطلاب اليمنيين وتذليل العقبات.
وفى ختام الزيارة عقد الدكتور محمد الشعيبى لقاءا مع طلاب جامعة تعز الدارسين بمختلف الكليات، بحضور مديرى إدارات الطلاب الوافدين.

وعبر الطلاب خلال اللقاء عن اعتزازهم و فخرهم بانتمائهم لجامعة المنصورة العريقة، والتي تحظى بسمعة عالمية وتقديم الشكر والعرفان لأعضاء هيئة التدريس، وتم الاستماع إلى مشاكلهم واستفساراتهم والمعوقات التي يواجهونها أثناء دراستهم بالجامعة.

محافظ الدقهلية يجرى جولة تفقدية بشوارع المنصورة ويوجه بطرح السلع بأسعار مخفضة دقيقة حداد.. جامعة المنصورة الأهلية تنعي الطلاب ضحايا حادث "الجلالة" المأساوي

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة المنصورة الدقهلية الدقهلية الطلاب الوافدين جامعة المنصورة رئيس جامعة المنصورة محافظة الدقهلية جامعة تعز اليمنية جامعة المنصورة جامعة تعز

إقرأ أيضاً:

قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد سامي رئيسًا لجامعة القاهرة

 

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد سامي محمد عبدالصادق رئيسًا لجامعة القاهرة.

بشأن السكن والمصابين.. قرارات عاجلة لمجلس أمناء جامعة الجلالة بعد حادث الأتوبيس جامعة الجلالة تنعي 12 طالبا ضحايا حادث الأوتوبيس وتتحمل نفقات علاج المصابين 19 حالة تماثلت للشفاء.. قرارات عاجلة من جامعة الجلالة بعد حادث الطلاب قرارات جديدة من التعليم العالي بشأن حادث طلاب الجلالة توجيه عاجل من التعليم العالي بشأن حادث طلاب جامعة الجلالة بسبب إنقلاب أتوبيس.. وزير التعليم العالي يقدم التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة خاص| بينهم وفيات.. أول رد من جامعة الجلالة على حادث طريق السخنة "بحوث الإلكترونيات" يشارك راعٍيا شرفيا ومتحدثا في قمة مصر الدولية لوسائل النقل الكهربائية مصر تشارك في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرياضة الجامعية بدبي إصابة 40 طالبا بإغماء بسبب مادة اسبراي مجهولة.. وجامعة بدر ترد في بيان عاجل

وكانت قد نظمت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو" ومعهد بحوث الإلكترونيات التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، دورة تدريبية وطنية حول استخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم لتدريب المُعلمين في مجال الروبوتيك والذكاء الاصطناعي، وذلك خلال الفترة من ٦ – ١٠ أكتوبر الجاري، بحضور د. شيرين عبدالقادر محرم رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، ورئيس مجلس إدارة مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات، والمهندس زياد المعزاوي بإدارة تكنولوجيا المعلومات بمنظمة الألكسو، ومُمثل المنظمة، ود. شريف صلاح الأمين العام المُساعد للجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، ود. إسماعيل ياسين رئيس الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي، وبمُشاركة ما يقرب من ٢٥ مُشارك من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وقطاع المعاهد الأزهرية، وذلك بمقر معهد بحوث الإلكترونيات.

من جانبه أكد د. أيمن فريد مُساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، القائم بعمل رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، والمُشرف على اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، أن هذه الدورة التدريبية تُعدّ تقديمًا شاملاً لمفاهيم التعلم الإلكتروني المُدمج وأساليب التعليم الإلكتروني الحديثة، فضلاً عن المُساعدة في تقديم استراتيجيات التعلم الذكي لتحسين الأداء التعليمي والمهارات الذاتية.

وأوضح المُشرف على اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة أن محاور هذه الدورة تتمثل في أهمية تعليم الروبوتات، ولغات البرمجة المُستخدمة في الروبوتات، فضلاً عن التعرف على تطوير المناهج لتعليم الروبوتات، وتصميم خطط دروس فعالة في هذا المجال، والعمل على دمج الروبوتات في مناهج العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات.

ومن جهتها أكدت د. شيرين عبدالقادر محرم أن المعهد والمدينة يُقدمان دعمًا شاملاً لرواد الأعمال والشركات الناشئة، ويضم المعهد أكثر من ٢٣٠ خبيرًا و٢٨ مختبرًا مُجهزًا بأحدث التقنيات، بهدف تقديم خدمات متنوعة، مثل: الاستشارات العلمية، وورش العمل التدريبية؛ مما يُساهم في تطوير المُنتجات، ونمو الشركات الناشئة.

وأشارت رئيس معهد بحوث الإلكترونيات إلى أن المعهد يُعد أحد المؤسسات المُتميزة التي تستطيع المُشاركة بقوة في تحقيق اسـتراتيجية التنميـة المُسـتدامة " رؤيـة مـصر 2030" خاصة أن المعهد يُعد من أهم المعاهد البحثية التطبيقية المُتكاملة، والمُتخصصة بجمهورية مصر العربية في مجال تكنولوجيا الإلكترونيات والاتصالات والمعلومات، مؤكدًة أن المعهد يمتلك العديد من الأقسام البحثية المُتخصصة والمعامل المركزية المُجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات على المستوى القومي لتفي بمتطلبات تنمية وتطوير صناعة الإلكترونيات بمصر، وكذا دعم المشروعات التطبيقية نصف الصناعية التي يقوم بها المعهد في مجال الإلكترونيات، وتكنولوجيا المعلومات، فضلًا عن تقديم المشورة لقطاعات الصناعة والإنتاج والخدمات.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس جامعة تعز «اليمنية» لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث سبل التعاون مع رئيس جامعة تعز «اليمنية»
  • الخشت يهنئ الدكتور محمد سامي بتعيينه رئيسًا لجامعة القاهرة
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد سامي رئيسًا لجامعة القاهرة
  • عصام فرحات: 3.5 مليون دولار حصيلة دراسة الطلاب الوافدين بجامعة المنيا
  • رئيس جامعة المنيا : 3.5 مليون دولار حصيلة دراسة الطلاب الوافدين
  • رئيس جامعة السويس يزور مصابي حادث الجلالة ويوجه بدعم طبي شامل
  • لاستكمال التجهيزات.. رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد مركز الرعاية الأولية بالمدينة الجامعية
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد مقر مركز الرعاية الأولية