وصل الجنرال هرتسي هاليفي، رئيس الأركان الاسرائيلي، ورئيس جهاز الشاباك رونين بار إلى المكان الذي قتل فيه زعيم حركة حماس يحيي السنوار، بحسب بيان للجيش الإسرائيلي.

مسئول إسرائيلي: نتنياهو يخطط لإعادة المحتجزين بأي وسيلة بعد اغتيال السنوار وزير الخارجية الإسرائيلي: مقتل السنوار انتصار للعالم ضد محور الشر


وبحسب"سكاي نيوز عربية"، وقد رافق هاليفي ورونين قائد المنطقة الجنوبية ورئيس هيئة العمليات وقائد فرقة غزة، قائلا" هذه مهنيتهم وهذا إصراركم - بعد سنة أغلقنا الحساب مع السنوار.


وأكد الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس أنه قتل يحيى السنوار قائد حركة حماس في عملية بجنوب قطاع غزة أمس الأربعاء.
وأضاف، أنه "بعد استكمال عملية التعرف على الجثة، يمكن التأكيد على أنه تم تصفية يحيى السنوار".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هرتسي هاليفي رئيس الأركان الإسرائيلي رئيس جهاز الشاباك الشاباك

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ377، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه تم قتل رئيس حماس يحيى السنوار، وأضافت الإذاعة أن الاشتباك مع السنوار وقع بتل السلطان برفح وكان يرتدي جعبة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

كذلك، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الخميس « القضاء » على رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار الذي تتهم بالتخطيط لهجوم السابع من أكتوبر 2023.

وقال كاتس في بيان أرسله إلى وسائل الإعلام « تم القضاء اليوم على (..) يحيى السنوار (..) على يد جنود » الجيش الإسرائيلي ».

ولم تعلق حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حتى الآن على إعلان مقتل رئيسها يحيى السنوار.

واستمر الاحتلال الإسرائيلي في عمليات الإبادة في جباليا بشمال القطاع حيث نسف العديد من المباني، في حين قال الدفاع المدني بقطاع غزة إنه لا قدرة له على انتشال عشرات الشهداء تحت الأنقاض وعلى الطرقات.

وفي الضفة الغربية، واصل الاحتلال اقتحاماته الليلية حيث أصيب طفل بالرصاص خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة سلفيت شمال الضفة، كما أصيبت فتاة بالاختناق وشاب برضوض خلال اقتحام مخيم الجلزون.

على الصعيد اللبناني، أغارت مقاتلات إسرائيلية على العديد من البلدات الحدودية جنوبي لبنان خاصة جويا ومجدلزون والخيام والحوش والبساتين وكفرحمام، كما أغارت على محيط مدينة بعلبك بالبقاع شرقي لبنان، واستهدفت محيط بلدات القصر وحوش السيد علي وجرماش بالبقاع. في المقابل واصل حزب الله قصف مرابط مدفعية لجيش الاحتلال في عدة مواقع بشمال إسرائيل.

وفي إطار آخر، نقلت شبكة « إيه بي سي » عن مصدر إسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافق على مجموعة أهداف لضربها داخل إيران، دون تحديد جدول زمني للهجوم.

 

عن (الجزيرة.نت) و (فرانس بريس)

كلمات دلالية إسرائيل السنوار حرب غزة

مقالات مشابهة

  • عاجل - بعد استشهاد قائد حركة حماس.. عادل حمودة: عرفت يحيى السنوار ولم أعطه حقه
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: لم يكن لدى الجيش معلومات عن مكان تواجد السنوار
  • هاليفي من موقع مقتل السنوار: أغلقنا الحساب
  • عاجل - نتنياهو يعلن استشهاد يحيى السنوار قائد حركة حماس
  • فيديو.. هاليفي من مكان مقتل السنوار: أغلقنا الحساب
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • عاجل.. نجل هنية يؤكد اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار
  • وزير دفاع إسرائيل يجرى مشاورات أمنية مع رئيس الأركان والشاباك على حدود غزة
  • هيئة البث الإسرائيلية: اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار