قال المحلل السياسي سركيس أبو زيد، إنه اغتيال يحيي السنوار، خسارة كبيرة للمقاومة بشكل عام.

وأضاف «أبو زيد»، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ العملية التي نفذها الاحتلال تدل على أن إسرائيل تخوض حربًا وجودية بكل معنى الكلمة لأنها تبيد الفلسطينيين واللبنانيين لإقامة دولة إسرائيل الكبرى، وتنفيذ سياسة الأرض المحروقة بأي ثمن.

وزير الخارجية الإسرائيلي: مقتل السنوار انتصار للعالم ضد محور الشر وزير الخارجية الإسرائيلي ورئيس الكنيست يعلنان رسميا اغتيال السنوار


ولفت إلى أن هذه العملية الأخيرة لإسرائيل  بداية نكسة جديدة، وأن الحلول الوسط كالتسويات غير واردة الآن لأن هناك معركة مفتوحة خاصة وأن إسرائيل تهدف إلى تصفية جميع القيادات والكوادر الأساسية في حماس وفي المقاومة بشكل عام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرض المحروقة إسرائيل الفلسطينيين الإسرائيلي يحيى السنوار وزير الخارجية الإسرائيلي فلسطينيين إسرائيل الكبرى خسارة اغتيال يحيي السنوار مقتل السنوار المحلل السياسي الخارجية الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

عاجل- اغتيال القياديين محمود حمدان وهانى حميدان مع السنوار.. يديعوت الإسرائيلية تنشر تفاصيل العملية

أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم الخميس اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار خلال عملية في قطاع غزة. وأضافت أن العملية تمت في منطقة تل السلطان برفح، حيث كان السنوار يرتدي جعبة عسكرية. كما أُعلن عن مقتل القياديين في حركة حماس محمود حمدان وهاني حميدان. 

 تفاصيل العملية


ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن عملية اغتيال يحيى السنوار تمت بمنطقة تل السلطان في رفح الفلسطينية. كان السنوار يرتدي جعبة عسكرية وكان برفقته قيادي ميداني آخر. وفقًا لإذاعة جيش الاحتلال، استُشهد السنوار خلال العملية إلى جانب القياديين محمود حمدان وهاني حميدان.

 نشر صور غير مؤكدة


نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي صورًا غير مؤكدة لاغتيال يحيى السنوار. زتأتي هذه الصور في وقت رجح فيه الجيش أن يكون السنوار قد استشهد خلال العملية، حيث أظهرت نتائج فحص الـDNA للجثة إيجابية. ورغم ذلك، أشار الجيش إلى أن الفحص النهائي لتأكيد هوية السنوار لم يكتمل بعد.

 بيان جيش الاحتلال


أوضح جيش الاحتلال في بيان له أن خلال نشاط لقوات الجيش في قطاع غزة، تم القضاء على ثلاثة عناصر، مشيرًا إلى أن جيش الدفاع وجهاز الشاباك يفحصان احتمال أن يكون السنوار أحدهم. وأكد البيان أنه لا توجد مؤشرات على وجود مختطفين في المنطقة التي تمت فيها العملية، وأن القوات تواصل العمل في الميدان تحت إجراءات الحذر المطلوبة.

مقتل قياديين آخرين


أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت مقتل القياديين في حركة حماس محمود حمدان وهاني حميدان إلى جانب يحيى السنوار. تأتي هذه العملية كجزء من جهود إسرائيلية مكثفة لاستهداف قيادات حماس وتحييد تأثيرهم في المنطقة.

ورغم تأكيد الفحوصات الأولية للـDNA، فإن الجيش الإسرائيلي لا يزال ينتظر التأكيد النهائي لهوية السنوار. 

 

مقالات مشابهة

  • بايدن معلقا على اغتيال يحيى السنوار: يوم جيد لأمريكا وإسرائيل
  • محلل سياسي: اغتيال السنوار خسارة كبيرة للمقاومة
  • محلل سياسي: اغتيال السنوار خسارة كبيرة للمقاومة بشكل عام
  • وزير الخارجية الإسرائيلي ورئيس الكنيست يعلنان رسميا اغتيال السنوار
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يعلن اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل- اغتيال القياديين محمود حمدان وهانى حميدان مع السنوار.. يديعوت الإسرائيلية تنشر تفاصيل العملية
  • بعد أنباء اغتيال السنوار.. موقع تابع للمقاومة يصدر بيانا لا ينفي أو يؤكد
  • وزير الخارجية: الأمن المائي المصري قضية وجودية ولن نسمح بالمساس بها
  • قضية وجودية.. وزير الخارجية: لن نسمح تحت أي ظرف المساس بالأمن المائي المصري