شبوة (عدن الغد) خاص

أقيم صباح اليوم في مركز الفقيد يسلم بن علي الثقافي حفل توديع الدفعة الثانية من خريجي كلية المجتمع بمحافظة شبوة في أربعة تخصصات علمية ومهنية للعام الجامعي 2022 /2023م..

وخلال الحفل الذي أقيم برعاية الأخ عوض محمد ابن الوزير محافظة محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي نقل الوكيل المساعد للمحافظة فهد الطوسلي للخريجين تحيات وتهاني محافظ المحافظة عوض بن الوزير، وتمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في مهامهم العملية القادمة، وتأكيده استمرار تقديم أوجه الدعم والرعاية للتعليم الفني والمهني في المحافظة وعلى رأسه كلية المجتمع.

.

واشار الوكيل الطوسلي بدور التعليم الفني والتدريب المهني في صناعة التنمية ومحاربة البطالة وزيادة القدرات الاقتصادية للبلد.

وفي الحفل رحب نائب عميد الكلية لشئون الطلاب الدكتور علي راجح بالحاضرين، معربا عن مشاعر الفخر والاعتزاز بتخرج الدفعة الثانية من الكلية وفي هذه التخصصات العلمية والمهنية الملبية لاحتياجات المحافظة وسوق العمل فيها، منوها باحتفال الكلية بتوديع ستة وستين خريجا وخريجة في تخصصات التكييف والتبريد، والمحاسبة، وبرمجة الحاسوب، وطب الطوارئ والإسعافات الأولية.

نائب عميد الكلية عبر عن تقديره لرعاية محافظ المحافظة الأخ عوض بن الوزير واهتمامه بالكلية، مشيدا بدعمه المتواصل لتطوير مساقات التعليم المهني فيها.

وفي الحفل ألقيت كلمة عن الخريجين أشار فيها الطالب صالح سنيد إلى فرحتهم بهذه المناسبة الخالدة في حياتهم، منوها بذكرياتهم الجميلة بالكلية، متقدما بأسمى آيات الشكر والعرفان لعمادتها وهيئات التدريس فيها ولقيادة السلطة المحلية برئاسة المحافظ ابن الوزير، داعيا الخريجين إلى لانخراط والمساهمة في عملية البناء والتنمية التي تشهدها المحافظة.

كما ألقى الخريج الشاعر صالح حليمان احكمي قصيدة شعرية جميلة نالت أعجاب الحاضرين، فيما قدم الفنان فيصل الشراعي وصلة غنائية بالمناسبة، كما قدمت فرقة زهرات جمعية تنمية المرأة مجموعة من الأناشيد، وفرقة المسرح عرضا مسرحيا معبرا بالمناسبة..

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس جامعة شبوة للشئون الأكاديمية الدكتور محسن باحاج، ومدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني ناصر حبتور، ونائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمحافظة الشيخ عقيل باحميد، وعددا من مدراء العموم بالمحافظة وعمداء الكليات في جامعة شبوة، جرى تكريم الجهات الداعمة بالدروع التذكارية، وتسليم شهادات التخرج

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

انطلاق النسخة الثانية لمعرض محضة للعسل والتمور

انطلق بولاية محضة ملتقى محضة للعسل والتمور 2024 وذلك تحت رعاية سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد بن سعود البوسعيدي - محافظ البريمي وبحضور زاهر بن محمد الكعبي - رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي وعدد من اصحاب السعادة وعدد من المسؤولي والمدراء العموم ، والذي يستمر حتى 29 من سبتمبر الحالي بمقر فرع نادي النهضة بولاية محضة .

حيث يأتي الملتقى بنسخته الثانية بهدف ابراز المقومات الطبيعية والاقتصادية لمحافظة البريمي لاسيما في مايتعلق بقطاع العسل والتمور من حيث وفرة الأصناف المتنوعة والجودة العالية بالإضافة إلى تنمية العلاقات التجارية بين المنتجيين المحليين والمستوردين وتفعيل التعاون والشراكة بين مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني لتنمية القطاعات الاقتصادية الواعدة في المحافظة .

ويتضمن الملتقى الذي يستمر حتى يوم الأحد المقبل في الصالة الرياضية بنادي النهضة بولاية محضة معرضاً للعسل والتمور وركن مخصص للاطفال وركن للحرفيين والاسر المنتجة ويشارك فيه نحو ٧٠ عارضاً .

وقال سعادة السيد الدكتور محافظ البريمي إن ملتقى محضة للعسل والتمور في نسخته الثانية يعد خطوة مهمة لتعزيز القطاع الزراعي في المحافظة ودعم المزارعين والمنتجين المحليين، مشيراً إلى أن الملتقى يوفر منصة فريدة للتواصل وتبادل الخبرات، مما يعزز قدرة المنتجين على تسويق منتجاتهم ويبرز ثراء المحافظة بالموارد الطبيعية، و أكد سعادته على أهمية الملتقى في رفع الوعي بأهمية الأمن الغذائي وتعزيز الابتكار في مجالات الزراعة والإنتاج المحلي.

وأكد زاهر بن محمد الكعبي - رئيس فرع غرفة البريمي بأن الملتقى يعكس التوجه الثابت نحو دعم القطاعات الاقتصادية لاسيما في قطاع الأمن الغذائي ويسهم في بناء فرص تجارية جديدة لمنتجي العسل والتمور في المحافظة لتحقيق الريادة في الانتاج المحلي من العسل والتمور ، مضيفاً بأن المشاركات المحلية والخليجة في الملتقى تشكل منصة تجارية لتبادل الخبرات ووجهات النظر بين المنتجين والمختصين والمستثمرين ، الأمر الذي يسهم في تعزيز القيمة الاقتصادية لقطاع العسل والتمور ويفتح آفاقاً جديدة للنمو والتوسع في السوق.

جدير بالذكر بأن النسخة الأولى من الملتقى شهدت إقبالاً واسعاً من الزوار والمهتمين بقطاعين العسل والتمور وبمشاركة أكثر من 60 عارضاً ، الأمر الذي يعكس أهمية قطاع الامن الغذائي في تنمية الاقتصاد المحلي .

مقالات مشابهة

  • استقبال الدفعة الثانية من طلبة "FinTech" بـ"كلية الدراسات المصرفية والمالية"
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة 78 من طلاب كلية الهندسة
  • "العمل" في 7 أيام.. جبران يستعرض ملفات الوزارة أمام مدبولي.. وتعاون مع "التعليم" في "التدريب المهني"
  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يلتقي العمداء ويبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • "تعليم الإسكندرية" تستقبل الدفعة الثانية من مسابقة 30 ألف معلم
  • حبلوص: عودة المحافظ السابق الصديق الكبير غير واردة بعد مباركة اتفاق مجلسي النواب والدولة برعاية أممية
  • تعليم الإسكندرية: توزيع الدفعة الثانية ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم
  • انطلاق النسخة الثانية لمعرض محضة للعسل والتمور
  • «التعليم العالي»: فتح باب تقديم الدفعة الثالثة لبرنامج التكنولوجيات الناشئة