تشهد الليلة الختامية لمولد السيد البدوي بطنطا، اليوم، تواجد مئات الآلاف من مُحبي ومريدي السيد البدوي والطرق الصوفية، من أجل حضور احتفالات الطرق الصوفية بالمولد في ساحة مسجد الأحمدي، المُقرر إحياؤها من قبل محمود التهامي نجل شيخ المداحين الشيخ ياسين التهامي.

 

زفة بالدفوف والطبل

ونظمت العديد من اتباع الطرق الصوفية وعشرات المحبين زفة بالدفوف والطبل وحمل الرايات وإعلام الطرق الصوفية، بمنطقة الساري، في سيجر، وهي المنطقة الثانية للاحتفالات لمولد السيد البدوي بعد منطقة المسجد الأحمدي، ضمن احتفالات محبي ومريدي السيد البدوي، وسط تشغيل الأناشيد والتواشيح الصوفية.

نجل التهامي يحيي الحفل

في الوقت ذاته، تستعد منطقة المسجد الأحمدي، لاحتفالية الشيخ محمود التهامي، ابن شيخ المداحين الشيخ ياسين التهامي، وسط توافد الآلاف من محبي ومُريدي السيد البدوي لحضور الاحتفالية، وسط استعدادات مُكثفة من قبل الجهات المعنية لتوفير المناخ المناسب وعدم وجود ما يعكر صفو الاحتفالات

وأكد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، أن احتفال بمولد السيد البدوي بطنطا من أهم المناسبات والسياحة الدينية والرواج التجاري للمحافظة بصفة عامة، ومدينة طنطا بصفة خاصة، لما يشهده من توافد مئات الآلاف من متخلف المحافظات وأيضاً بعض البلدان والدول العربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الغربية الليلة الختامية لمولد السيد البدوي مولد السيد البدوي السید البدوی

إقرأ أيضاً:

استعدادات الطرق الصوفية لمولد إبراهيم الدسوقي بكفر الشيخ

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء الاحتفال بمولد العارف بالله سيدي إبراهيم دسوقي الكائن ضريحه بمدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ، وأنهت الطرق الصوفية كافة استعداداتها للاحتفال بالمولد الذي يبدأ يوم الجمعة 18 أكتوبر ويستمر حتى يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 ولمدة أسبوع.

استعدادات الطرق الصوفية لمولد العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي

وأكد الشيخ محمد مختار أبو زيد، وكيل عام مشيخة الطرق الصوفية في مدينة دسوق، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ الطرق الصوفية بمحافظة كفر الشيخ قد أتمت استعداداتها للاحتفال بمولد العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي هذا العام، وذلك بالتنسيق مع أجهزة المحافظة ورئاسة مركز ومدينة دسوق لتجهيز أماكن الاحتفالات بدسوق.

وأوضح «أبو زيد»، أنّ الاحتفال الصوفي بمولد سيدي إبراهيم الدسوقي، يشمل زيارة مقام العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي داخل مسجده بدسوق وقراءة الفاتحة والدعاء وترديد قصائد المدح في آل البيت وصاحب المولد، مشيراً إلى أنّ الاحتفال يقتصر على إقامة الخدمات في بيوت الخدمة التي خصص أصحابها شقق قريبة من المسجد الإبراهيمي لاستقبال وضيافة زوار العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي لإطعام الطعام على المترددين على الاحتفالات.

وذكر «أبو زيد»، أنّ الاحتفال يتناول سيرة العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي وحياته المليئة بالعلم والزهد والورع والجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن وطريقته الدسوقية التي لم تنتشر في مصر فقط، بل انتشرت في دول عربية، وأوروبية مثل دولة ألمانيا، حيث يسكن بها حوالي 5 آلاف من المسلمين، ينتسبون للطريقة الدسوقية.

مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي

يذكر أن مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي من أكبر الاحتفالات الدينية في مصر، ويحتفل به أكثر من 77 طريقة صوفية، كما يزوره أكثر من 2 مليون زائر من مُختلف أنحاء الجمهورية، وبعض الدول العربية والإسلامية وبعض الدول الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع احتفال مئات الآلاف بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي
  • مليون زائر يشهدون الإحتفال بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي
  • الطرق الصوفية تنشر 7 وصايا للسيد البدوي في ليلته الختامية
  • محافظ الغربية يزور المسجد الأحمدي وسط توافد الآلاف للاحتفال بمولد السيد البدوي
  • احتفالات المواطنين قبل بدء الليلة الختامية لمولد السيد البدوي.. صور
  • اليوم.. الليلة الختامية لمولد السيد البدوي بالضريح الأحمدي
  • اليوم.. الليلة الختامية لمولد السيد البدوي بطنطا
  • استعدادات الطرق الصوفية لمولد إبراهيم الدسوقي بكفر الشيخ
  • يُحييها «التهامي».. غدًا الليلة الكبيرة لمولد السيد البدوي في طنطا