شمسان بوست / عدن:

التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، اليوم، بمكتبه في العاصمة عدن، مدير أمن محافظة أبين العميد علي ناصر زيد باعزب، وقائد الحزام الأمني في العاصمة عدن العميد جلال الربيعي، بحضور عضو مجلس القضاء القاضية صباح العلواني، ومدير مكتب رئيس المجلس القاضي غالب فريد.

وخلال اللقاء، تم مناقشة الأوضاع الأمنية في كل من محافظتي عدن وأبين، وتم التأكيد على أهمية التنسيق المستمر بين الأجهزة الأمنية والسلطات القضائية لضمان تنفيذ أوامر القضاء بما يحقق العدالة ويعزز الأمن والاستقرار في المجتمع.



وشدد القاضي محسن طالب، على ضرورة التزام مأموري الضبط القضائي بالتعاون الكامل مع القضاء وتطبيق القرارات والأحكام القضائية بكل دقة وشفافية، لما لذلك من دور كبير في تحقيق العدالة للمواطنين وضمان الأمن في المجتمع.

وشدد القاضي محسن طالب، على ضرورة التزام مأموري الضبط القضائي بالتعاون الكامل مع القضاء وتطبيق القرارات والأحكام القضائية بكل دقة وشفافية، لما لذلك من دور كبير في تحقيق العدالة للمواطنين وضمان الأمن في المجتمع.

بدورهما، مدير أمن أبين وقائد حزام عدن ثمّنا حرص رئيس مجلس القضاء الأعلى على متابعة الوضع الأمني في كل من عدن وأبين، مؤكدين استجابة الأجهزة الأمنية في تنفيذ أوامر القضاء على أكمل وجه.


ويأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون بين السلطة القضائية وأجهزة الأمن، بهدف تحسين الأوضاع الأمنية وتوفير بيئة مستقرة وآمنة لجميع المواطنين.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: مجلس القضاء

إقرأ أيضاً:

للقضاة والمساعدين القضائيين.. تعميم مهم من وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى

 قال وزير العدل هنري خوري ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود في تعميم، عطفا على البيان الصادر عنهما في ٢/١٠/٢٠٢٤:   "لما كانت الظروف الأمنية والاجتماعية الراهنة ألقت بثقلها على عمل المحاكم وإمكانية حضور القضاة والمساعدين القضائيين بصورة منتظمة إلى مراكز عملهم ولما كان الوضع الحالي يتطلب من القضاة والمساعدين القضائي إبلاغ الرؤساء الأول كل في محافظته بأيام الحضور لإمكانية تنظيم عمل المحاكم، لذلك نطلب من السادة القضاة والمساعدين القضائيين التواصل الدائم مع الرؤساء الأول حول حضورهم إلى مراكز عملهم في كل المحافظات وفي كل المحاكم على اختلاف اختصاصاتها".

مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقي مدير إدارة المياه بالبنك الأفريقي لبحث أوجه التعاون
  • القاضي زيدان يستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية
  • بريطانيا تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث الأوضاع الإنسانية في غزة (شاهد)
  • القاضي وليد كناكرية أميناً عاماً لوزارة العدل للشؤون القضائية
  • للقضاة والمساعدين القضائيين.. تعميم مهم من وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى
  • مذكرة تفاهم بين معهد القانون الدولي و مجلس القضاء الأعلى
  • مجلس القضاء الأعلى يوقع مذكرة تفاهم مع معهد القانون الدولي وحقوق الانسان
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع السفير البلجيكي تعزيز التعاون بين البلدين
  • الأوضاع الأمنية في منطقة الساحل والصحراء وانعكاساتها على الأمن القومي الليبي