تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أن القضاء على الفقر هو ركيزة أساسية لمجتمعات إنسانية لا تترك أحدا يتخلف عن الركب.

جاء ذلك في رسالة جوتيريش اليوم الخميس بمناسبة "اليوم الدولي للقضاء على الفقر"، ونشرها الموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة.

وقال جوتيريش إن الفقر وباء عالمي يؤثر على مئات الملايين من البشر في جميع أنحاء العالم.

لكنه ليس أمرا حتميا، بل هو نتيجة مباشرة للاختيارات التي تتخذها المجتمعات والحكومات - أو تفشل في اتخاذها.

وأضاف: "يذكرنا موضوع هذا العام بأن الأشخاص الغارقين في الفقر يواجهون التمييز المجتمعي والحواجز النظامية التي تجعل من الصعب الوصول إلى الخدمات الحيوية والدعم".

وأكد الأمين العام أن القضاء على الفقر العالمي - وتحقيق أهداف التنمية المستدامة - يتطلب من الحكومات تشكيل مؤسسات وأنظمة تضع المواطنين في المقام الأول، إلى جانب إعطاء الأولوية للاستثمارات في العمل اللائق وفرص التعلم والحماية الاجتماعية التي توفر سبلا للخروج من الفقر.

ودعا جوتيريش إلى التنفيذ الكامل للميثاق الجديد للمستقبل من خلال دعم حافز أهداف التنمية المستدامة وإصلاح البنية المالية العالمية لمساعدة الدول النامية على الاستثمار في شعوبها.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أنطونيو جوتيريش الامم المتحده الفقر على الفقر

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة غيرت وجه الريف المصري وقضت على مسببات الفقر

قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إنّ الدولة المصرية قضت على مسببات الفقر، خلال السنوات الـ10 الماضية، إذ إنّها ذهبت إلى الأسس التي تسبب الفقر من أجل  القضاء عليه سواء على صعيد القضاء المناطق العشوائية، والتخلص منها أو إيجاد مظلات حماية مجتمعية مثل «تكافل وكرامة»، فضلًا عن التوسع في البرامج التأمينية وغيرها من الأمور.    

استجابة لما نشرته الوفد| إدراج قرية أتريس بالجيزة ضمن "حياة كريمة 2" مياه الشرب بسوهاج تدفع بـ6 سيارات كسح تمهيدًا للعمل بمبادرة "حياة كريمة" الدولة تنظم عمل المجتمع المدني

وأضاف «رائف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الدولة اهتمت بتنظيم عمل المجتمع المدني وإيجاد التحالف الوطني للعمل الأهلي للذهاب إلى الأسر الأكثر احتياجا، للقضاء على الفقر وتحقيق المساندة الحقيقية للمواطن من خلال قواعد بيانات، فضلًا عن الوصول إلى المستهدف الحقيقي من أجل خفض معدلات الفقر والاحتياج.

القضاء على الفقر

وتابع: «الدولة تستطيع القضاء على الفقر من خلال المبادرات الرئاسية المختلفة مثل مبادرة حياة كريمة التي تغير وجه الريف المصري والقرى المصرية وتجعلها أكثر حضارة ونمو، فضلا عن دورها في توفير فرص العمل والمناخ الاقتصادي الملائم للمواطن المصري».

مقالات مشابهة

  • في يومه الدولي.. مختصون يوضحون لـ "اليوم" متطلبات القضاء على الفقر
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للقضاء على الفقر
  • حياة كريمة غيرت وجه الريف المصري وقضت على مسببات الفقر
  • "الشمول المالي".. ركيزة أساسية لتعزيز النمو الاقتصادي والحد من الفقر
  • مساعدة الأمين العام للشئون الإنسانية: قطاع غزة يعاني المجاعة ونقص الغذاء
  • وزير المالية في لقائه مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة: الاستفادة من الخبرات الدولية لتطوير نظم تمويل وإدارة مشروعات التنمية الحضرية
  • الأمين العام للأمم المتحدة يدين بشدة مقتل المدنيين نتيجة الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت شمال لبنان
  • تفعيل آليات التعاون الدولي.. النائب العام يلتقي بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة
  • مؤسسة زايد الإنسانية تقدم مساعدات غذائية للمجتمعات الأكثر حاجة