علق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، داعيا مقاتلي الحركة إلى الاستسلام وتحرير الرهائن.

ووصف غالانت السنوار بـ "القاتل والإرهابي الحقير". متهما إياه بأنه "الإرهابي الرئيسي، الذي خطط ونفذ (مذبحة) السابع من أكتوبر، والتي قتل خلالها العديد من الإسرائيليين الأبرياء - الأطفال والنساء وكبار السن".

واعتبر غالانت "أن القضاء على السنوار ينضم إلى سلسلة طويلة من التصفيات - من نصر الله إلى محمد ضيف والعديد من (الإرهابيين). سنلاحق أعداءنا ونقضي عليهم".

وأضاف: "مات السنوار وهو يتعرض للضرب والملاحقة والفرار - لم يمت كقائد، بل كشخص يهتم بنفسه فقط. هذه رسالة واضحة لجميع أعدائنا - سيصل جيش الدفاع الإسرائيلي إلى أي شخص يحاول إيذاء مواطني إسرائيل أو قواتنا الأمنية، وسنقدمهم للعدالة".

وأشار المسؤول إلى أن "القضاء على يحيى السنوار يبعث برسالة واضحة إلى جميع عائلات الشهداء وعائلات الرهائن - نحن نفعل كل شيء من أجل الوصول إلى أولئك الذين أذوا أحباءكم وتحرير الرهائن وإعادتهم إلى عائلاتهم".

كما وجه رسالة إلى سكان غزة، قائلا: "الرجل الذي جلب الكارثة والموت إلى قطاع غزة، الرجل الذي جعلكم تعانون نتيجة لأفعاله القاتلة - لقد حانت نهاية هذا الرجل. لقد حان الوقت للخروج وإطلاق سراح الرهائن، (لأولئك المتورطين في القتال) ارفعوا أيديكم واستسلموا. اخرجوا مع الرهائن، وحرروهم واستسلموا".

واختتم بالقول: "إنه لشرف لي أن أحيي جنود جيش الدفاع الإسرائيلي ورئيس الأركان العامة ومدير جهاز الأمن العام على عملهم الدؤوب".

وأعلن الجيش الإسرئيلي والشاباك مقتل يحيي السنوار، أمس الأربعاء، في جنوب قطاع غزة.

وكشف الجيش في بيان أنه "تم القضاء على السنوار بعد سنة اختبئ فيها في قلب السكان المدنيين في المخابئ فوق وتحت الأرض وفي أنفاق حماس في قطاع غزة". 

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات محمد ضيف يحيى السنوار الرهائن الجيش الإسرئيلي يحيى السنوار يوآف غالانت مقتل يحيى السنوار الجيش الإسرئيلي حركة حماس محمد ضيف يحيى السنوار الرهائن الجيش الإسرئيلي أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي الخميس أنه « يفحص » إن كان زعيم حماس يحيى السنوار قتل في عملية في قطاع غزة أسفرت عن قتل ثلاثة مسلحين.

وقال بيان عسكري « خلال نشاط (..) في قطاع غزة تم القضاء على ثلاثة مخربين. يفحص كل من جيش الدفاع وجهاز الأمن الداخلي (شاباك) احتمال أن يكون أحد المخربين الذين قضي عليهم هو المدعو يحيي السنوار » مضيفا « في هذه المرحلة لا يمكن التأكد نهائيا من هوية » القتلى.

وأضاف الجيش أنه « لم تظهر أي علامات على وجود رهائن في المنطقة ».

وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية أنه يتم إجراء اختبارات الحمض النووي للتأكد من هوية السنوار.

ويتهم الجيش والسلطات الإسرائيلية السنوار بأنه أحد المخططين الرئيسيين لهجوم حماس غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر 2023، والذي تسبب بمقتل 1206 أشخاص.

وردت إسرائيل بحملة قصف مدمرة وعمليات برية في قطاع غزة، تسببت بمقتل ما لا يقل عن 42438 فلسطينيا، معظمهم نساء وأطفال، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة الرقام موثوقة.

كلمات دلالية إسرائيل السنوار حرب غزة

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جلسته مع نائب رئيس حركة حـماس (فيديو)
  • بايدن وهاريس يعلقان على مقتل السنوار
  • وزير الدفاع الاسرائيلي يدعو مقاتلي حماس للاستسلام بعد مقتل السنوار
  • بعد مقتل السنوار.. غالانت يدعو مقاتلي حماس للاستسلام
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد قتل السنوار بمعركة في رفح
  • رسميا .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • عاجل:- الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على 3 أشخاص في غزة ويُحقق في احتمال مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة