سواليف:
2024-10-17@19:23:24 GMT

منح دراسية للأردنيين مقدمة من حكومة المغرب – تفاصيل

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

#سواليف

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن   توفر عدد من #المنح_الدراسية للعام الجامعي 2024/2025 في برنامج #البكالوريوس بتخصص ( #الطب_البشري ) في #المملكة_المغربية بحيث تشمل المنحة الدراسية (تغطية الرسوم الدراسية، السكن، تأمين طبي، مخصص شهري).

شروط التقديم:

ان يكون الطالب من الجنسية الأردنية ومن الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأردنية الفرع العلمي، والفرع العلمي (حقل طبي) في الدورة الصيفية للعام 2024 فقط.

(ناجح لأول مره) او الشهادات غير الأردنية / داخل الأردن للعام الدراسي 2024 الفرع العلمي (ناجح لأول مره). ألا يقل معدل الطالب في شهادة الثانوية العامة الأردنية او ما يعادلها عن (90%). تعبئة الطلب المرفق بالإعلان وارساله بعد تعبئته على البريد الالكتروني التالي:  dsa@mohe.gov.jo.

مقالات ذات صلة فتح القبول المباشر لطلبة التجسير بالحسين والطفيلة التقنية 2024/10/17

لغة الدراسة: اللغة الفرنسية. بحيث يخضع الطالب لدورة في اللغة الفرنسية في المركز الثقافي الفرنسي في عمان، ويلتحق بالدراسة بتخصص “الطب البشري” في المغرب بداية العام الدراسي 2025/2026.

آلية الترشيح:

أعلى طالب من المتقدمين الحاصلين على شهادات اجنبية / داخل الأردن. أعلى طالب من المتقدمين الحاصلين على شهادة الثانوية الأردنية/ تعليم خاص. اعلى طالب من الطلبة المتقدمين الحاصلين على شهادة الثانوية الأردنية وحسب محافظات المملكة بالاعتماد على عدد المنح المتوفرة. موعد التقديم: يبدأ موعد تقديم الطلبات للوزارة من خلال البريد الالكتروني التالي:  dsa@mohe.gov.jo اعتباراً من الاحد الموافق 20/10/2024 ولغاية نهاية دوام يوم الاثنين 21/10/2024.

ملاحظات:

لن يتم اعتماد طلبات الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة ما قبل العام 2024، سيتم اعتماد الطلبات المرسلة من خلال البريد الالكتروني فقط ولن يتم استقبال اي طلب ورقياً. على الطلبة الذين سيتم ترشيحهم مراجعة الوزارة بالسرعة القصوى للبدء بتجهيز الوثائق المطلوبة.  

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المنح الدراسية البكالوريوس الطب البشري المملكة المغربية شهادة الثانویة الحاصلین على

إقرأ أيضاً:

طالب ناجٍ من حادث الجلالة يكشف تفاصيل مأساوية

كتبت- داليا الظنيني:
كشف أحد الطلاب الناجين من حادث أتوبيس جامعة الجلالة، عن المعاناة التي عاشها الطلاب.

وقال إنهم "يعاملون كأرقام وجنيهات وليسوا بشرًا".

وأضاف الطالب الذي رفض ذكر اسمه، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن التقصير كان في صيانة الأتوبيس وتحميله بأكثر من طاقته، بالإضافة إلى عدم وجود رقابة كافية على شركات النقل، ساهمت جميعها في وقوع هذه الكارثة، مطالبًا بضرورة محاسبة جميع المسؤولين عن هذا الحادث.

ووصف الطالب المشهد المأساوي الذي عايشه، حيث قال: "مُسعف سألني عن هوية إحدى الأيدي التي كنت أحملها، فقد كنت أشارك في نقل جثث أصدقائي"، مؤكدًا أن الناجين يعانون من صدمة نفسية حادة بسبب الحادث.

وأشار الطالب، إلى أن كل من جامعة الجلالة وشركة النقل وبورتو يحاولون التنصل من مسؤوليتهم عن الحادث، وأن الأعوام الماضية كانت تقوم 4 شركات بنقل الطلاب، في حين استحوذت هذا العام شركة واحدة على النقل.

مقالات مشابهة

  • ضبط كيان تعليمي وهمي ينصب على الطلاب بشهادات دراسية
  • وزارة الداخلية: إضافة شهادة ملكية قطعة بحرية في تطبيق “سهل”
  • تكريم 81 من أوائل الطلبة في امتحانات انهاء المرحلة الثانوية العامة
  • جهاز المخابرات العامة والأمن الوطني ووزارة الخارجية والصحة ووزير التعليم العالي.. اللجنة الفنية لامتحانات الشهادة الثانوية تعقد اجتماعها الأول
  • جدول امتحانات شهر أكتوبر للمرحلة الثانوية 2024 محافظة الدقهلية
  • استخراج شهادة الجيش 2024
  • طالب ناجٍ من حادث الجلالة يكشف تفاصيل مأساوية
  • سكرتير عام الإسماعيلية يتابع جاهزية المعدات استعدادًا لفصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار
  • الشطب .. احذر تزوير شهادة استيفاء اشتراطات المحال العامة