موقع 24:
2024-10-17@19:33:42 GMT

مصادر في حماس ترجح مقتل السنوار

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

مصادر في حماس ترجح مقتل السنوار

قالت مصادر في حركة حماس، اليوم الخميس، إن المؤشرات الواردة من غزة تشير إلى مقتل زعيم الحركة يحيى السنوار في عملية إسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يتحقق من احتمال مقتل السنوار. ولم يصدر أي تعليق رسمي من حركة حماس.

الجيش الإسرائيلي: ربما قتلنا يحيى #السنوار بالصدفة!https://t.co/PJOK9rof3I

— 24.ae (@20fourMedia) October 17, 2024

وذكرت مصادر في الحركة الفلسطينية غير مصرح لها بالحديث لوسائل الإعلام أن الصور المتداولة تطابق أوصاف زعيم الحركة في غزة يحيى السنوار.

وتضاربت الروايات الإسرائيلية حول تفاصيل اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار في قطاع غزة. ففي حين قالت بعض الروايات إن الاغتيال جاء نتيجة صدفة عرضية، أفادت روايات أخرى بأنه لم يكن كذلك.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن قوات من سلاح المدرعات كانت في مكان العملية واغتالت ثلاثة من قادة حماس في قطاع غزة، يعتقد أن من بينهم السنوار.

روايات إسرائيلية متضاربة عن اغتيال السنوار - موقع 24تضاربت الروايات الإسرائيلية حول تفاصيل اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار في قطاع غزة. ففي حين قالت بعض الروايات إن الاغتيال جاء نتيجة صدفة عرضية، أفادت روايات أخرى بأنه لم يكن كذلك.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن "مسؤولاً إسرائيلياً أكد مقتل السنوار، وإن وزراء الحكومة الإسرائيلية تلقوا تحديثات حول تطورات مقتله".

وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أيضاً أن السنوار قتل، في حين ألمح وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت، إلى مقتل السنوار بعد نشره صورة للأمين العام السابق لحزب الله حسن نصرالله، والقائد العام للجناح العسكري لحماس محمد الضيف، الذين أعلنت إسرائيل في وقت سابق اغتيالهما.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الجيش الإسرائيلي مصادر زعيم الحركة غزة وإسرائيل السنوار یحیى السنوار مقتل السنوار حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

جالانت وأوستن يناقشان هاتفيا تداعيات مقتل زعيم حماس يحيى السنوار

أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي لويد أوستن لمناقشة مقتل زعيم حماس يحيى السنوار على يد إسرائيل.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" في بيان إن أوستن أعرب عن "دعمه القوي للإفراج الفوري عن جميع الرهائن المتبقين ووقف إطلاق النار في غزة"، وفقا لما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وقال جيش الاحتلال في بيان إن رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي ورئيس جهاز الأمن العام رونان بار وصلا إلى المكان الذي قُتل فيه يحيى السنوار، برفقة قائد المنطقة الجنوبية العقيد يارون فينكلمان رئيس شعبة العمليات والعقيد عوديد بسيوك وقائد فرقة غزة المقدم باراك حيرام.

وأضاف أنه في الأسابيع الأخيرة، قامت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي والشاباك، بقيادة القيادة الجنوبية، بما في ذلك الفرقة 162 وفرقة غزة، بعمليات في جنوب قطاع غزة، بناءً على معلومات استخباراتية من الشاباك، أشارت إلى وجود مناطق مشبوهة الأماكن التي يشتبه بتواجد مسؤولين كبار في حماس بها.

وأعلنت وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلية، أن الوزير يسرائيل كاتس، بعث بعشرات الرسائل إلى نظرائه حول العالم للتأكيد على اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وأصبح كاتس هو أول مسؤول إسرائيلي على الإطلاق يؤكد اغتيال السنوار، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وقال كاتس، وفقًا لمكتبه، "لقد قُتل اليوم القاتل الجماعي يحيى السنوار، المسؤول عن فظائع السابع من أكتوبر، على يد جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي".

وقال كاتس إن القتل "يخلق إمكانية" لإخراج الرهائن على الفور وخلق غزة خالية من حماس والسيطرة الإيرانية.

واختتم كاتس: "تحتاج إسرائيل إلى دعمكم ومساعدتكم الآن أكثر من أي وقت مضى لتحقيق هذه الأهداف المهمة معًا".

مقالات مشابهة

  • جالانت وأوستن يناقشان هاتفيا تداعيات مقتل زعيم حماس يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • مقـتـل زعيم حركة حماس الإرهـابية يحيى السنوار.. فيديو
  • هيئة البث الإسرائيلية: اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار
  • إسرائيل تؤكد مقتل يحيى السنوار زعيم حركة حماس
  • تأكيد مقتل يحيى السنوار: فحوصات تؤكد اغتيال زعيم حركة حماس في غزة
  • تأكيد مقتل يحيى السنوار: هل نجحت إسرائيل في تصفية زعيم حماس؟
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة