رفع مرشح الحزب الجمهوري لمنصب حاكم ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة، مارك روبنسون، دعوى قضائية ضد شبكة "سي إن إن" بعد تقرير لها صدر مؤخرا أشار عن نشر روبنسون محتوى على موقع إباحي.

ودفع التقرير المشار إليه العديد من المسؤولين في الحزب الجمهوري إلى النأي بأنفسهم عن حملة روبنسون الانتخابية بمنصب حاكم الولاية، فيما في ذلك المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب.



والشهر الماضي، ألقى ترامب كلمة في ولاية كارولينا الشمالية متجاهلا التطرق مرشح الولاية الجمهوري لمنصب الحاكم مارك روبنسون، الذي يخوض سباقا محتدما ضد منافسه الديمقراطي جوش شتاين.


وجاء في الدعوى القضائية المرفوعة على شبكة "سي إن إن"، إن الأخيرة "اختارت النشر على الرغم من علمها أو تجاهلها المتهور أن بيانات روبنسون بما في ذلك اسمه وتاريخ ميلاده وكلمات المرور الخاصة به وعنوان البريد الإلكتروني المفترض أنه مرتبط بحساب بالموقع الإباحي تعرضت في السابق لعدة اختراقات".

وكان تقرير "سي إن إن"، أشار إلى أن السياسي الجمهوري منح نفسه لقب "النازي الأسود" على موقع "Nude Africa" الإباحي عام 2010، وتحدث كذلك عن "عودة العبودية".

ووفقا للشبكة، فإن تعليقات عديدة أخرى لروبنسون كانت "ذات طبيعة جنسية".

من جهته، ينفي روبنسون صحة ما ورد من اتهامات في تقرير شبكة "سي إن إن"، ويعتزم مواصلة خوضه السباق الانتخابي على منصب حاكم الولاية.

تجدر الإشارة إلى أن ولاية كارولينا الشمالية تعد من الولايات الرئيسية في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من تشرين الثاني /أكتوبر القادم، حيث تمنح هذه الولاية الفائز 16 صوتا انتخابيا.


ويخوض غمار هذه الانتخابات الرئاسية كل من الرئيس السابق والمرشح الجمهوري الحالي دونالد ترامب، ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس، التي دخلت السابق بعد انسحاب الرئيس جو بايدن بسبب ضغوطات إثر حالته الصحية وتقدمه في السن.

ويتهم  ترامب، هاريس بأنها "تدمر كل ما تلمسه، وستهلك البلاد"، مشيرا إلى أنه في حال فازت الأخيرة بالسباق الانتخابي المقرر في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، "فسوف تكون الحرب العالمية الثالثة مضمونة على ما يبدو".

في المقابل، تؤكد المرشحة الديمقراطية على ضرورة "طي صفحة" ترامب، مشددة على أن الولايات المتحدة "مستعدة" لفعل ذلك. كما أنها تؤكد أن عودة الرئيس الجمهوري السابق إلى البيت الأبيض سيترتب عليها عواقب "بالغة الخطورة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كارولينا الشمالية الولايات المتحدة ترامب الولايات المتحدة ترامب كارولينا الشمالية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کارولینا الشمالیة سی إن إن

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تنخفض بقوة بعد تقرير حول الضربة الإسرائيلية ضد إيران

فيينا – انخفضت أسعار النفط في تعاملات اليوم مع انحسار مخاوف اضطراب الإمدادات بعد تقرير عن نية إسرائيل الاكتفاء بضرب المواقع العسكرية الإيرانية حصرا، وعدم استهداف البنى النفطية أو النووية.

وبحلول الساعة 09:20 بتوقيت موسكو، جرى تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” عند 71.05 دولار للبرميل، بانخفاض نسبته 3.77% عن سعر التسوية السابق.

فيما تم تداول العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” عند 74.56 دولار للبرميل، بانخفاض نسبته 3.74% عن سعر الإغلاق السابق، وفقا لبيانات وكالة “بلومبرغ”.

وبذلك تكون عقود “برنت” الآجلة قد انخفضت دون مستوى 75 دولارا للبرميل، للمرة الأولى منذ 2 أكتوبر الجاري.

ويوم أمس ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ الإدارة الأمريكية استعداده لضرب المنشآت العسكرية وليس النفطية أو النووية في إيران، في ضربة أكثر محدودية تتدارك حربا واسعة النطاق.

المصدر: واشنطن بوست + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • نائب المستشار الألماني يتهم دونالد ترامب بالكذب
  • بـ 70 مليون دولار.. ماسك على قمة المتبرعين للحزب الجمهوري الأمريكي
  • إيلون ماسك يدخل نادي كبار المانحين للحزب الجمهوري
  • ما خطب هذا الرجل؟.. بايدن يسخر من رقص ترامب
  • ترامب يحارب هاريس بالتقارير الطبية
  • أسعار النفط تنخفض بقوة بعد تقرير حول الضربة الإسرائيلية ضد إيران
  • تقرير لبناني: واشنطن قلقة على شبكة عملائها في لبنان.. حزب الله يرصدها
  • تقرير لبناني: الولايات المتحدة قلقة على شبكة عملائها في لبنان من حزب الله
  • بايدن يوجه تحذيراً مهينا لـ إيران