افتتح وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية سلمان بن يوسف الدوسري اليوم الخميس، "أكاديمية واس للتدريب الإخباري"، وذلك في مبنى وكالة الأنباء السعودية بمدينة الرياض، بحضور وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" د. عبدالله بن شرف الغامدي.

وخلال الحفل الخطابي، شاهد الوزراء وضيوف الحفل من رؤساء الجامعات والجهات الحكومية والشركاء، عرضًا مرئيًا عن الأكاديمية التي أُسست كمنشأة تدريبية غير ربحية متخصصة في تطوير الكوادر الإعلامية بالقطاع الإخباري.

أخبار متعلقة وزير الصناعة يبدأ زيارة إلى إسبانيا لتعزيز التعاون وبحث الفرص المشتركةبرئاسة وزير الإعلام.. مجلس إدارة "واس" يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024ترخيص الأكاديمية

وشهد الحصور مراسم تسلم رئيس وكالة الأنباء السعودية المكلف رئيس مجلس أمناء الأكاديمية علي بن عبدالله الزيد ترخيص "أكاديمية واس للتدريب الإخباري" بصفتها منشأة تدريبية غير ربحية، وذلك من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة بالمركز الوطني للشراكات الاستراتيجية وشركة كُليات التميُز، سلمها نائب محافظ المؤسسة للتدريب د. عادل بن حمد الزنيدي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الإعلام خلال افتتاح أكاديمية واس للتدريب الإخباري بالرياض - واس

إثر ذلك، جرى تبادل عدد من مذكرات التفاهم بين الأكاديمية وكلٍ من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ومعهد الإدارة العامة، وجامعة الملك عبدالعزيز.
إضافة إلى صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، والمركز الوطني للتعليم الإلكتروني، والمركز السعودي للاعتماد، وشركة MICROSOFT.

إمكانيات وممكنات واس

وأكد وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري أن الأكاديمية ستوظف إمكانيات وممكنات وكالة الأنباء السعودية وعلاقاتها في نقل التجارب الدولية لدى شركاء "واس"، كما ستعمل على الاستفادة من خبرات كوادرها التي اكتسبها منسوبوها على مدار أكثر من 50 عامًا.

وأوضح رئيس وكالة الأنباء السعودية المكلف علي الزيد، أن الأكاديمية هي إحدى المشروعات الاستراتيجية للخطة التطويرية لوكالة الأنباء السعودية، التي اعتُمدت من مجلس الإدارة أخيرًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الإعلام خلال افتتاح أكاديمية واس للتدريب الإخباري بالرياض - واس
وأكد أنها إضافة نوعية لدعم الصناعة الإخبارية، وتأهيل الكوادر الإعلامية من خلال برامج تطبيقية عبر شراكات دولية ومحلية رائدة، في إطار من المهنية والدقة والموضوعية.

التقويم التدريبي

فيما أشار الرئيس التنفيذي للأكاديمية طارق الشيخ إلى أن الأكاديمية ستُعلن عن نسختها الأولى من التقويم التدريبي حتى نهاية العام 2024، الذي ستركز فيه على تقديم برامج موجهة للمتدربين من الأجهزة الحكومية.
وأوضح أن الأكاديمية تعمل حاليًا على إطلاق برامج تدريبية موجهة للخريجين، بالتعاون مع برنامج تنمية القدرات البشرية، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، والقطاع الخاص، خلال عامي 2025/ 2026.
كما ستنفذ برامج للصحفيين، ستعلن عنها عبر منصتها الرقمية وحساباتها في منصات التواصل الاجتماعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية وزير الإعلام السعودي وزير الإعلام الجديد وكالة الأنباء السعودية وکالة الأنباء السعودیة أن الأکادیمیة وزیر الإعلام article img ratio

إقرأ أيضاً:

"الإعلام" تطلق مبادرة "انسجام عالمي" لتعزيز التواصل مع المقيمين بالمملكة

برعاية وزير الإعلام سلمان الدوسري، أطلق مساعد وزير الإعلام د. عبدالله المغلوث اليوم، مبادرة "تعزيز التواصل مع المقيمين"، إحدى مبادرات برنامج "جودة الحياة" لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، تحت شعار "انسجام عالمي".
جاء ذلك بحضور وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، ونائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية د. عبدالله أبو ثنين، والرئيس التنفيذي لبرنامج جودة الحياة خالد البكر، و12 سفيرًا ورئيس بعثة دبلوماسية، وذلك خلال احتفال نظمته الوزارة في مدينة الرياض.تسليط الضوء على حياة المقيمينوتهدف المبادرة، التي ستقام فعالياتها في حديقة السويدي، ضمن فعاليات موسم الرياض، إلى تسليط الضوء على حياة المقيمين في المملكة بمختلف جوانبها، وتتضمن حياتهم المهنية والعائلية، ونشاطاتهم الاجتماعية والترفيهية وإسهاماتهم في اقتصاد المملكة، وقصصًا من نجاحاتهم.
أخبار متعلقة مجلس الوزراء: الموافقة على انضمام المملكة إلى مبادرة مكافحة برامج الفدية الدوليةأمير الشرقية يستقبل وزير السياحة لمناقشة القدرة التشغيلية للقطاع"انسجام عالمي".. "الإعلام" تطلق مبادرة تعزيز التواصل مع المقيمين الأربعاء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الإعلام" تطلق مبادرة "انسجام عالمي" لتعزيز التواصل مع المقيمين بالمملكة - اليوم
إضافة إلى تنوع وثراء ثقافاتهم المختلفة وأوجه التكامل والانسجام مع المجتمع السعودي، والجهود المبذولة من القطاعات الحكومية والخاصة لرفع جودة الحياة في المدن السعودية.9 ثقافات مختلفةوتتضمن المبادرة مسارًا لإبراز النشاطات الاجتماعية والترفيهية، يشتمل على إقامة فعاليات ضمن موسم الرياض، من خلال شراكة بين وزارة الإعلام والهيئة العامة للترفيه، تستهدف 9 ثقافات مختلفة، تمثل دول: الهند، الفلبين، إندونيسيا، باكستان، اليمن، السودان، الأردن، لبنان، سوريا، بنغلاديش، ومصر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الإعلام" تطلق مبادرة "انسجام عالمي" لتعزيز التواصل مع المقيمين بالمملكة - اليوم
وتشمل الفعاليات تنظيم حفلات غنائية، وعروض متجولة، وفقرات عائلية ثقافية وترفيهية، إضافة إلى الأطعمة الشعبية والحرف اليدوية المتنوعة، ومشاركة المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات.تقدير المملكة للمقيمينوتعكس المبادرة تقدير المملكة للوافدين المقيمين فيها من مختلف الجنسيات والثقافات، لإسهاماتهم الفاعلة في التنمية في جميع المجالات والقطاعات.
ومن المتوقع أن تسهم فعاليات المبادرة في تعريف مواطني المملكة وسكانها وزوارها بالتراث والمحتوى الثقافي للدول التي جرت استضافتها في فعاليات المبادرة لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام يفتتح أكاديمية “واس” للتدريب الإخباري بالرياض
  • برئاسة وزير الإعلام.. مجلس إدارة "واس" يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024
  • برئاسة وزير الإعلام.. مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024
  • وكالة الأنباء الفرنسية: إخلاء مبنى في وسط بيروت يضم قناة إخبارية وسفارتين
  • الرياض تُتوَّج بلقب عاصمة البيئة العربية
  • "الإعلام" تطلق مبادرة "انسجام عالمي" لتعزيز التواصل مع المقيمين بالمملكة
  • افتتاح فرع ( واس) في الخرج
  • 5 ميداليات لطلبة "تعليم الرياض" في الأولمبياد الخليجي للعلوم
  • بالشراكة مع 100 جهة.. أكاديمية طويق تختتم برنامج التوظيف