يمانيون../ حذّرت روسيا، اليوم الخميس، سلطات العدو الصهيوني من خطورة توجيه ضربة للبنية التحتية النووية الإيرانية.

وبحسب موقع (روسيا اليوم)، قال نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف، في تصريح للصحفيين، إنّ “روسيا تحذّر (إسرائيل) من أي ضربات على المنشآت النووية الإيرانية”.

وأضاف ريابكوف : أنّ “موسكو على اتصال دائم مع إيران، بغضّ النظر عن مستوى التوترات في المنطقة”.

وتابع ريابكوف: “لقد حذرنا مراراً وما زلنا نحذر، حتى من التفكير الافتراضي في إمكانية شنّ هجوم على المنشآت النووية والبنية التحتية النووية”، معتبراً أنّ هذا الأمر “سيكون تطوراً كارثياً ونفياً تاماً لتلك المسلّمات والتفاهمات الأساسية في مجال ضمان السلامة النووية الموجودة”.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

روسيا تحذر الاحتلال من استهداف المنشآت النووية في إيران.. تطور كارثي

حذرت روسيا، الخميس، دولة الاحتلال الإسرائيلي من استهداف المنشآت النووية في إيران ضمن ردها العسكري الانتقامي المحتمل على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران ضد "تل أبيب" قبل ما يزيد على أسبوعين.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف، قوله إن "روسيا تحذر إسرائيل حتى من احتمالية افتراضية لشن هجوم على المنشآت النووية والبنية التحتية النووية الإيرانية".

وأضاف أن استهداف المنشآت النووية الإيرانية "سيكون تطورا كارثيا ورفضا كاملا للمسلمات القائمة في مجال الأمن النووي"، حسب تعبيره.


وتأتي هذه التحذيرات بعد أيام من لقاء جمع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والإيراني مسعود بزشكيان خلال مشاركتهما في منتدى "العلاقة بين الأزمة والحضارات"، الذي انعقد الأسبوع الماضي في عشق آباد عاصمة تركمانستان.

واستمرت محادثات الزعيمين لمدة ساعة تقريبا، وشدد بوتين خلالها على أن العلاقات مع إيران "تمثل أولوية بالنسبة لروسيا، وهي تتعزز، وحجم التجارة آخذ في الازدياد"، وفقا لوسائل إعلام روسية.

وقال بزشكيان في محادثة مع بوتين: "من وجهة نظر اقتصادية وثقافية، فإن وسائل إعلامنا تزداد قوة يوما بعد يوم وتصبح أكثر استقرارا.. علينا تسريع التعاون المتنامي بين إيران وروسيا، مع الأخذ في الاعتبار إرادة قادة البلدين".

وفي الشهر الماضي، تعهد بزشكيان بأن تقوم بلاده بتعميق علاقاتها مع روسيا من أجل التعامل مع العقوبات التي تفرضها الدول الغربية، قائلا؛ إن "البلدين قريبان من توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية".

وهذا اللقاء جاء في وقت تترقب فيه المنطقة هجوما عسكريا إسرائيليا على إيران، وهو الأمر الذي ترافق مع جولتين إقلميتين أجراهما وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي على العديد من دول المنطقة لبحث التطورات في المنطقة.

ولا تزال أهداف الاحتلال الإسرائيلي من الهجوم المحتمل تتردد في العديد من التقارير الصحفية في إطار طرح السيناريوهات المحتملة، وسط مخاوف من تصعيد "إسرائيل" واستهداف المنشآت النووية أو النفطية في إيران.



والأسبوع الماضي، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن "تنفيذ تهديدات بضرب المنشآت النووية السلمية في طهران رداً على هجوم صاروخي إيراني على إسرائيل سيكون استفزازا خطيرا للغاية"، وفقا لوكالة "تاس".

ومطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، شنت إيران هجوما صاروخيا ضد الاحتلال الإسرائيلي بأكثر من 200 صاروخ باليستي، ردا على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وجاء الهجوم كذلك ردا على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب الراحل إسماعيل هنية، خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران، في نهاية تموز/ يوليو الماضي.

وتعهد جيش الاحتلال بتوجيه هجوم كبير ضد إيران ردا على الهجوم الصاروخي الأخير، في حين أكدت طهران عزمها على توجيه رد أكثر شدة في حال أقدمت "إسرائيل" على أي هجوم انتقامي.

مقالات مشابهة

  • روسيا تحذر العدو الصهيوني من توجيه ضربة لمنشآت نووية إيرانية
  • موسكو تحذر إسرائيل من توجيه أي ضربة للمنشآت النووية الإيرانية
  • روسيا تحذّر الكيان من مغبة توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية
  • المنشآت النووية الإيرانية.. روسيا توجه تحذيرا شديد اللهجة لإسرائيل
  • تاس عن نائب وزير الخارجية الروسي: نحذر إسرائيل من مجرد التفكير في توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية
  • روسيا تحذر إسرائيل من مجرد التفكير في توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية
  • روسيا تحذر الاحتلال من استهداف المنشآت النووية في إيران.. تطور كارثي
  • روسيا تحذر إسرائيل من ضرب البنية التحتية النووية الإيرانية
  • روسيا تحذر إسرائيل من توجيه ضربة لمنشآت نووية إيرانية