شمسان بوست / مأرب:

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة مأرب، اليوم، الموسم الزراعي والإرشادي للعام 2024- 2025م، بتوزيع درنات البطاطس وشتلات الطماطم  لـ600 مزارع  من صغار الحيازات الزراعية بمديريتي المدينة والوادي، بالتعاون مع جمعية الرمسة التعاونية الزراعية، ضمن مشروع دعم صغار المزارعين ومربي الثروة الحيوانية الممول من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأوضح وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، أن هذ المشروع  سيسهم في تعزيز صمود المزارعين والتخفيف من آثار الحرب، وانعكاسه على تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية..مؤكداً حاجة المزارعين لمثل هذا الدعم خاصة بالبذور والأسمدة والمداخلات الزراعية، لتمكينهم من رفع قدراتهم الانتاجية.

وثمن الوكيل الباكري، الدور الإنساني للجنة الدولية للصليب الأحمر ودعمها للقطاع الزراعي باعتباره المدخل الاساسي والهام لاستعادة التعافي خاصة ان هذا القطاع يعتبر من اهم القطاعات الاقتصادية بالمحافظة التي تعد احدى سلات اليمن الغذائية ويعمل فيه اغلب سكان المحافظة.

من جهته أوضح القائم بأعمال مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس علي بحيبح، أن عملية التوزيع تشمل 200 طناً  من بذور البطاطس لعدد 400 مزارع، ومليون شتلة طماطم لعدد 200 مزارع، الى جانب تنفيذ برنامج  إرشادي للمزارعين لفترة سبعة أشهر ينفذه 20 مهندساً وفنياً زراعياً لتقديم الإرشادات والتوعية اللازمة لتوعية المزارعين حول أفضل الوسائل والممارسات الزراعية التي تضمن زيادة في الإنتاج ونجاح المحصول واستدامته.   

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

خالد سعد: مصر الدولة الوحيدة في العالم التي انتجت حضارة خاصة بها

قال الدكتور خالد سعد، مدير إدارة آثار ما قبل التاريخ بوزارة السياحة والآثار، إن مصر الدولة الوحيدة في العالم التي يتم تدريس علم باسمها وهو علم المصريات.

‏ما نقاط التميز في قاعات العرض المتحفي بالمتحف المصري الكبير؟.. الآثار تكشف وزير الآثار يبحث فرص الاستثمار الثنائي مع مسئوليين صينيين في مجال السياحة

وأضاف الدكتور خالد سعد، خلال حواره على قناة المحور، : "مصر الدولة الوحيدة في العالم التي انتجت نوع ونمط من الحضارة غير موجود في أي دولة في العالم وهي الحضارة المصرية القديمة".

وأشار: تم تخصيص أرض المتحف المصري الكبير عام 1993، وتم دراسة كل شيء في المتحف بمنتهى الحرفية قبل البدء في العمل عليه".

وتابع الدكتور خالد سعد، مدير إدارة آثار ما قبل التاريخ بوزارة السياحة والآثار،: سيتم عرض مجموعة من التماثيل الملكية في المتحف المصري الكبير تمثل جمال فن النحت.

 

 

مقالات مشابهة

  • خالد سعد: مصر الدولة الوحيدة في العالم التي انتجت حضارة خاصة بها
  • توزيع مواد غذائية للمتضررين من السيول في مستبأ بحجة
  • بنك اليمن والكويت: تمويلات مبتكرة تعيد الحياة للقطاع الزراعي وتدعم المزارعين في لحج وأبين
  • مؤسسة الشموع توجه بلاغاً للنائب العام وتكشف عن تجاوزات قضائية واستغلال لنفوذ القضائي وتطالب تشكيل لجنة تحقيق خاصة
  • مزارع يستغيث بوزير الزراعة بسبب تلف محصول البطاطس
  • توزيع مواد غذائية للمتضررين من السيول بمديرية مستبأ بحجة
  • حجة.. توزيع مواد غذائية للمتضررين من السيول في مديرية مستبأ
  • فرحان يدشن توزيع المستلزمات الرياضية للفرق الشعبية بالمدينة
  • محافظ أسيوط يؤكد على تقديم الدعم للأنشطة الزراعية بالمحافظة ضمن مبادرة بداية