تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نظمت مستشفى حورس للهيئة القبطية الإنجيلية بالتعاون مع مكتبة مصر بالمنيا قافلة طبية لأكثر من 100 أسرة في محافظة المنيا.

 قدَّمت القافلة خدمات الكشف على النظر ووقاية العين، بهدف تعزيز الصحة العامة والمساهمة في تحسين جودة الحياة لأهالي المحافظة، في إطار جهود مبادرة الرئيس في التنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأكد الدكتور ممتاز ثابت، مدير مستشفى حورس،  أهمية هذه القافلة ودورها في تلبية احتياجات المواطنين. وأوضح قائلاً: "تأتي هذه القافلة في إطار توجيهات الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، لتقديم الفحوصات اللازمة والتوعية بأهمية الرعاية الصحية للعيون. نحن نؤمن بأن صحة المجتمع هي أساس التنمية، وسنواصل جهودنا لتقديم المزيد من الخدمات الصحية لأهالي المنيا، بما يسهم في رفعة وازدهار مصر."

من جانبها، أعربت الدكتورة أمل محمد توفيق، مدير عام مكتبة مصر، عن سعادتها بهذا التعاون، مشيرةً إلى أن القافلة تأتي تحت رعاية اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، وتعكس التزام مؤسسات المجتمع المدني بتوفير الخدمات الصحية الضرورية للمواطنين.

 وأضافت: "نسعى من خلال هذه المبادرات إلى تقديم الدعم الصحي لأهالي المنيا، و نعتبرها خطوة هامة نحو تحسين الصحة العامة وتعزيز الوعي الصحي في المجتمع."

وتابعت:" تستمر القافلة في تقديم خدماتها لأهالي المنيا، مما يساهم في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية ويعكس التعاون المثمر بين مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة".

0452b1a6-b251-4ad8-b65b-f72fb27498c1 5c74760c-4ba8-4905-be55-392935526821 68b00234-7c76-44f0-8387-be2a6afda06e 28bf3986-d4bf-4aa0-ab2f-de6963243f4d 7bbc9bfd-f19f-4580-8476-6e714961791a

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مستشفى حورس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية مكتبة مصر بالمنيا بداية جديدة لبناء الإنسان الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «بداية».. الكشف على أكثر من 2500 مريض في قافلة طبية بالشرقية

نظمت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، قافلة طبية علاجية شاملة بقرية شبرا السلام، بمركز ومدينة منيا القمح، والتي استمرت لمدة يومين، وهي السابعة منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» الثلاثاء الموافق 17 من سبتمبر 2024.

اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي

وأكدت مديرية الصحة خلال بيان، أنها اتخذت كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

القافلة الطبية على عدد 11 عيادة

وأشارت إلى أن القافلة الطبية اشتملت على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية وهم: «الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان»، حيث جرى تخصيص 2 عيادة لتخصص الأطفال لخدمة أهالي القرية والمناطق المحيطة بها، مع إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، ونجحت الفرق الطبية بالقافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 2528 مريض من أهالي القرية، وصرف العلاج اللازم لهم.

تحويل 14 حالة مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات

وكشفت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، عن تحويل 14 حالة مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، ليصل بذلك إجمالي من تم تقديم الخدمات الطبية لهم 13630 مريضا، وتحويل 46 حالة للمستشفيات، خلال الـ7 قوافل ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدم وكيل وزارة الصحة الدكتور هاني جميعة الشكر للدكتور أحمد عبدالحكيم منسق القوافل العلاجية، وللفرق الطبية ولجميع المشاركين في هذا العمل، نظراً لجهودهم المخلصة المبذولة وتحقيق هذا الإنجاز لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • قافلة صحية لأهالي المنيا ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".. صور
  • قافلة صحية ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بالمنيا
  • قافلة طبية مجانية لأمراض العيون لرفع مستوى الخدمات الطبية في المنيا
  • قافلة طبية جامعية بـ "دار السلام" ضمن المبادرة الرئاسية "بداية" في الفيوم
  • ضمن مبادرة «بداية».. جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية شاملة بإحدى القرى
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف على أكثر من 2500 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • فحص 1301 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • مبادرة بداية بالبحيرة: الكشف على 865 مواطنا فى قافلة طبية مجانية
  • قافلة جامعة عين شمس تواصل تقديم الرعاية الصحية المتكاملة لأهالي مدينة حلايب