واحدة من أجمل الليالي قدمتها المطربة اللبنانية عبير نعمة في مهرجان الموسيقى العربية، استطاعت خلالها خطف قلوب الجماهير بصوتها الرائع على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، إذ قدمت العديد من الأغاني التي أبرزت من خلالها مدى حبها الشديد لبلدة العزيز لبنان.

عبير نعمة تدعم وطنها لبنان 

خلال الحفل تحدثت اللبنانية عبير نعمة عن الأحداث الصعبة التي تمر بها بلدها لبنان، قائلة: «وطني لبنان يتعرض لحرب همجية تقتل الإنسان»، مشيرة إلى أن عائد مشاركتها في الحفل يعود لإحدى الجمعيات في لبنان.

وافتتحت المطربة اللبنانية حفلها بأغنية «وطني» من كلمات وألحان الأخوين الرحباني، يأتي ذلك على هامش فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية على خشبة مسرح النافورة في دورته 32.

لم تكن تلك المرة الأولى التي تدعم فيها «عبير نعمة» بلدها لبنان، فهي تعتبر أن الغناء هو وسيلتها الوحيدة للتعبير عن مابداخلها تجاه بلدها، قائلة: «الموسيقى هي لغتي الوحيدة ورسالتي، فعلى مسارح العالم  غنّيت بإسم المحبة وللسلام والإنسان فكيف أسكت اليوم! الموسيقى بالنسبة لي هي التعبير الأصدق في المواقف الصعبة، لذا سأحمل صوتي وأغنّي بلدي ومن أجل بلدي وأهل بلدي، لأشعر أنّني أساهم بتخفيف جزء من وطأة هذه المعاناة»، وفقا لما ذكرته في إحدى اللقاءت التلفزيونية.

معلومات عن المطربة اللبنانية عبير نعمة  من مواليد شهر مايو 1980. تبلغ من العمر 43 عامًا.  درست الموسيقى بجامعة الروح القدس في لبنان. حصلت على دبلومة غناء شرقي بدرجة امتياز من الجامعة نفسها. حصدت خلال مشوارها الفني على عدد من الجوائز.  فازت بلقب أفضل مغنية لبنانية ومنحها الجائزة الفنان الراحل وديع الصافي. في عام 2010 حصلت على الجائزة الذهبية لاتحاد الإذاعات العربية عن أغنيتها «فاح الشذى» كأفضل أغنية بيئية في الوطن العربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبير نعمة مهرجان الموسيقى العربية مهرجان الموسيقى العربية 2024 اللبنانیة عبیر نعمة المطربة اللبنانیة

إقرأ أيضاً:

خالد حماد يبدع على مسرح مهرجان الموسيقي العربية

تستمر فعاليات الدورة الـ32 من مهرجان الموسيقى العربية على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، وسط حضور جماهيري كبير.

حفلة موسيقية بالفاصل الأول

بدأ الفاصل الأول بعرض موسيقي من تأليف الموسيقار السعودي ممدوح سيف، الذي قدم مجموعة من مقطوعاته الموسيقية، بعد ذلك، صعد الموسيقار عمرو إسماعيل على المسرح ليقدم موسيقى فيلم «أبو علي»، بقيادة المايسترو أحمد عويضة. كما قدم الموسيقار خالد حماد عدة مقطوعات موسيقية نالت تفاعلاً كبيرًا من الجمهور.

عبير نعمة تقدم الفاصل الثاني

في الفاصل الثاني، من المقرر أن تصعد الفنانة اللبنانية عبير نعمة في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً، حيث تقدم حفلًا غنائيًا ضمن فعاليات الليلة السادسة من المهرجان.

وأعلنت الفنانة عبير نعمة عن تبرعها بأجرها كاملاً لدعم الشعب اللبناني، مؤكدةً حرصها على إقامة الحفل للتعبير عن حالة بلدها الصعبة من خلال أغانيها.

مقالات مشابهة

  • لقاء الخميسي من حفلة عبير نعمة بمهرجان الموسيقى العربية: «أنا سعيدة»
  • عبير نعمة في الأوبرا والحجار بالإسكندرية.. تفاصيل الليلة السادسة من الموسيقى العريية
  • عبير نعمة من الموسيقى العربية: وطني لبنان يتعرض لحرب همجية
  • عبير نعمة تبدأ حفلها بأغنية «وطني» في مهرجان الموسيقي العربية
  • عبير نعمة تفتتح حفلها في الموسيقي العربية بـ وطني
  • خالد حماد يبدع على مسرح مهرجان الموسيقي العربية
  • الليلة.. حفل عبير نعمة ضمن فعاليات مهرجان الموسيقي العربية
  • تفاصيل حفل الفنانة اللبنانية عبير نعمة بمهرجان الموسيقى العربية
  • عبير نعمة تحيي حفلًا ضخمًا في مهرجان الموسيقى العربية 2024 على مسرح النافورة