استقبل اليوم الخميس، المستشار عدنان فنجري وزير العدل بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة،  السفير طارق علي فرج الأنصاري، سفير دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية والوفد المرافق له. 

حضر اللقاء المستشار حسام صادق مساعد وزير العدل للتعاون الدولي والثقافي، والمستشار محمود الشريف مساعد الوزير لشئون الإعلام ومجلسي النواب والشيوخ.

وزير العدل يستقبل سفير اليابان لبحث سُبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وزير العدل يجتمع مع كبار المحضرين المعنيين بالتفتيش على القضاة.. اعرف السبب

وفي مستهل اللقاء رحب الوزير بالسفير والوفد المرافق له، مُشيرًا إلى تميز وعمق العلاقة القضائية بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر التي انعكست بصورة جلية على عدد من أوجه التعاون الثنائي والاستفادة من الخبرات المتبادلة.

وزير العدل

ومن جانبه أعرب السفير القطري عن سعادته باللقاء، مشيداً بجهود الوزارة الملموسة في تطوير المنظومة القضائية، ومشروعات التحول الرقمي بالوزارة.

وتناول اللقاء بحث سُبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات القانونية والقضائية، خاصة في مجال التقاضي الإلكتروني، وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.

وفي ختام اللقاء أبدى الوزير تقديره لتلك الزيارة، مؤكداً على استمرار أواصر التعاون المشترك في مختلف المجالات القانونية والقضائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير العدل العاصمة الادارية العاصمة الإدارية الجديدة مساعد وزير العدل جامعة الدول العربية مجلسي النواب والشيوخ وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة ومدير متحف الصين الوطني يتفقان على تبادل الخبرات وتعزيز التعاون

زار شريف فتحي وزير السياحة والآثار، متحف الصين الوطني للفنون والحرف، وكان في استقباله Wang chenyang مدير المتحف، والذي اصطحبه في جولة داخل القاعات المختلفة للمتحف، وذلك خلال زيارته الحالية للعاصمة الصينية بكين للمشاركة في المعرض السياحي الدولي COTTIM، وعقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع منظمي الرحلات وشركات الطيران، وبعض اللقاءات الإعلامية والصحفية مع وسائل الإعلام الصينية والدولية المختلفة.

وخلال الجولة، أعرب الوزير عن إعجابه بالمتحف وما يضمه من قطع تراثية تُعَبر عن الفنون والحرف التراثية في الصين على مدار العصور القديمة والتي تمثل التراث غير المادي الصيني.

الاهتمام بالعنصر البشري

وخلال الجولة، تبادل الوزير ومدير المتحف أطراف الحديث لتعزيز سبل التعاون بين المتحف والوزارة في مجال علم المتاحف؛ بما يعمل على تبادل الخبرات وتنظيم مجموعة من البرامج التدريبية وورش العمل المهنية المشتركة، ضمن استراتيجية الوزارة للاهتمام بالعنصر البشري وتنمية قدرات العاملين بها، بالإضافة إلى دراسة إمكانية تنظيم معارض أثرية وتراثية مؤقتة على غرار استضافة متحف شنغهاي القومي لمعرض «قمة الهرم: حضارة مصر القديمة»، الذي جرى افتتاحه في يوليو الماضي، ويعد المعرض الأكبر من نوعه في آسيا على مدار الـ20 عاما الماضية.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يستقبل سفير اليابان لبحث سُبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات
  • وزير المالية في لقائه مع نظيره التركى: نتطلع إلى تعاون اقتصادى أقوى بين البلدين من خلال تبادل الخبرات في تطوير السياسات المالية المحفزة للنمو
  • وزير العدل يستقبل السفير الياباني بالقاهرة.. بحثا التعاون في مجال الرقمنة
  • وزير العدل يستقبل سفير دولة اليابان
  • وزير العدل يستقبل سفير قطر لبحث سُبل تعزيز التعاون القضائي المشترك
  • وزير العدل يستقبل سفير دولة قطر لدى مصر لبحث أوجه التعاون الثنائي         
  • وزير العدل يستقبل سفير قطر لبحث سبل التعاون
  • لتبادل الخبرات بين البلدين.. وزير العدل يستقبل سفير دولة قطر
  • وزير السياحة ومدير متحف الصين الوطني يتفقان على تبادل الخبرات وتعزيز التعاون