موقع 24:
2024-10-17@19:23:23 GMT

هل هناك نوايا خفية لإسقاط هيمنة سان جيرمان في فرنسا؟

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

هل هناك نوايا خفية لإسقاط هيمنة سان جيرمان في فرنسا؟

منذ الاستحواذ على باريس سان جيرمان من جانب مجموعة قطر للاستثمارات الرياضية قبل أكثر من عقد بقليل، بات النادي رمزاً للطموح الرياضي العالمي وألقى ذلك الضوء على عدم وجود نادٍ آخر بالمدينة ينتمي للنخبة، وهو ما يمثل حالة غريبة في كرة القدم الأوروبية.

وتم الإعلان عن استثمار محتمل من جانب عائلة أرنو وشركة "ريد بول"، اليوم الخميس، سيكون من شأنه أن يمنح العاصمة الفرنسية نادياً ثانياً من النخبة ويضعها على المسار المأمول والمألوف في أوروبا.


ويشهد الدوري الإنجليزي الممتاز مشاركة 7 أندية من العاصمة البريطانية لندن، كما تشهد مدن مثل برشلونة ومدريد وتورينو وميونخ ومانشستر وليفربول ولشبونة، وجود فريقين تاريخيين من كل منها.
وقد يصبح باريس إف.سي ثاني نادٍ فرنسي يتم الاستحواذ عليه من جانب ملياردير، وذلك بعد أن استحوذ فرانسوا بينو رئيس مجموعة كرينغ على ستاد رين في عام 1998.

ومن المتوقع أن تجلب عائلة أرنو 100 مليون يورو (108.22 مليون دولار) على الأقل للمشروع، مع إمكانية رفع الميزانية إلى 200 مليون في حال صعود الفريق لدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل، وهو ما سيضع باريس إف.سي ضمن المراكز العشرة الأولى وربما المراكز الخمسة الأولى من حيث الميزانية بين أندية الدوري الفرنسي.

صفقة ضخمة لانتزاع الأضواء من باريس سان جيرمان - موقع 24قال مكتب عائلة أرنو، اليوم الخميس، إن الملياردير الفرنسي برنار أرنو دخل بالشراكة مع عملاق مشروبات الطاقة "ريد بول" في مفاوضات حصرية لشراء حصة مسيطرة في نادي باريس إف.سي المنتمي لدوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم.

وسيتم تعزيز القوة المالية للنادي من خلال الخبرة الواسعة لشركة "ريد بول" في الإدارة الرياضية وتنمية المواهب، وذلك في ضوء دورها في بناء أندية ناجحة في مختلف أنحاء العالم عبر نموذج فريد لرعاية المواهب وتنسيق شبكة عالمية.
وقال الخبير الرياضي سيمون تشادويك لوكالة رويترز، إن الأمر يبدو، من الناحية النظرية على الأقل، رائعاً لأنه يخدم جميع الأطراف المعنية.
وأضاف "شركة "ريد بول" ستجلب خبرة تتراوح ما بين 20 و30 عاماً، هي تعرف كيف تطور الأصول الرياضية، وليس فقط بيع مشروبات الطاقة، نموذجها أثبت نجاحاً في سالزبورغ ولايبزيغ، وقد يشكل نادي باريس إف.سي مشروعها الكبير التالي".
وعن الجماهير، قال تشادويك "أصبح الجمهور الشاب، أكثر انفتاحاً تجاه نماذج جديدة لكرة القدم، بما في ذلك شبكات تشبه نظام الامتياز مثل شبكة ريد بول".

وواجه باريس إف.سي صعوبة في استقطاب قاعدة جماهيرية، وسجل الفريق الذي يتصدر دوري الدرجة الثانية بفارق نقطتين أمام لوريان بعد 8 جولات من المسابقة، متوسط حضور جماهيري يقل عن 5500 متفرج في المباراة الواحدة للفريق في دوري الدرجة الثانية خلال الموسم الماضي وذلك في إستاد شارلوتي الذي يسع 19 ألف متفرج، ورغم أن التذاكر تتاح بالمجان منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.
وفي ظل عدم وجود مقصورات كبار الشخصيات في شارلوتي، قد ينتقل الفريق إلى إستاد جون بوا، القريب للغاية من ملعب بارك دي برينس معقل باريس سان جيرمان.
لكن يتوقع أن يكون الوقت المناسب للوصول إلى حل دائم، قريباً.
وقال تشادويك "إن باريس مدينة صعبة فيما يتعلق بمشروعات البنية التحتية.
"ولكن مع إمكانات عائلة أرنو ودعم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، هناك احتمالية واقعية للغاية لأن يتمكنوا من تجاوز العقبات السياسية والعثور على مقر للفريق داخل المدينة.
"إضافة إلى ذلك، يمكن أن يولد هذا المشروع الكثير من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للمدينة".
وبناء على الميزانية، ربما يتمكن باريس إف.سي أيضاً من تحدي هيمنة أولمبيك ليون وباريس سان جيرمان على الدوري الفرنسي للسيدات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية باريس سان جيرمان ريد بول باریس سان جیرمان رید بول

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يحتفظ بإنريكي حتى 2027

أكدت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية أن المدرب الإسباني لويس إنريكي، سيستمر في تدريب نادي باريس سان جيرمان حتى عام 2027، بعد تمديد عقده لمدة عامين إضافيين.

وبينما لم يؤكد النادي الخبر، ذكرت الصحيفة أن المدرب الإسباني سيقضي 4 أعوام في باريس، مما يجعله أطول مدربي الفريق في عهد الإدارة القطرية، متجاوزاً المدرب السابق لوران بلان الذي استمر 3 مواسم.
وفي موسمه الأول مع الفريق، تمكن إنريكي من الفوز بلقب الدوري الفرنسي وكأس فرنسا، ووصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويجسد لويس إنريكي، الذي انضم إلى الفريق في يوليو (تموز) 2023، التوجه الجديد الذي يسعى إليه مالكو النادي، حيث يركزون على بناء فريق أقل اعتماداً على النجوم، وأكثر انسجاماً وتنظيماً، ويتمتع بأسلوب لعب هجومي مميز.
وتزامن وصول إنريكي مع رحيل ليونيل ميسي ونيمار، كما واجه في موسمه الأول تحدي التعامل مع قضية كيليان مبابي الذي أعلن في البداية عدم تفعيل بند التمديد في عقده قبل أن يؤكد رحيله في نهاية الموسم الماضي.

صفقة ضخمة لانتزاع الأضواء من باريس سان جيرمان - موقع 24قال مكتب عائلة أرنو، اليوم الخميس، إن الملياردير الفرنسي برنار أرنو دخل بالشراكة مع عملاق مشروبات الطاقة "ريد بول" في مفاوضات حصرية لشراء حصة مسيطرة في نادي باريس إف.سي المنتمي لدوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم.

وعلى الرغم من أن مبابي كان المرشح الأبرز لقيادة المشروع القطري في باريس، إلا أن رحيله جعل لويس إنريكي الوجه الأبرز للفريق، وتجديد عقده يؤكد ثقة إدارة النادي فيه.
وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي يتعرض فيه المدرب الإسباني لبعض الانتقادات، خاصة بعد قراره استبعاد عثمان ديمبيلي من مباراة دوري أبطال أوروبا أمام آرسنال في الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، والتي خسرها الفريق بشكل واضح.
ورغم أن نتائج الفريق في أوروبا أسوأ من نتائج المدربين السابقين، إلا أن رئيس النادي ناصر الخليفي ما زال يثق في قدرات إنريكي.

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان يحتفظ بإنريكي حتى 2027
  • باريس سان جيرمان يتأهب للإعلان عن تمديد عقد إنريكي
  • عائلة أرنو تقلب موازين القوى في الدوري الفرنسي
  • لويس إنريكي يمدد عقده مع باريس سان جيرمان
  • «عائلة أرنو» تهز كرة القدم في فرنسا!
  • صفقة ضخمة لانتزاع الأضواء من باريس سان جيرمان
  • باريس سان جيرمان لاستعادة توازنه.. وموناكو لتأكيد الصدارة
  • موناكو وليل.. وسان جيرمان يسعى لاستعادة توازنه أمام ستراسبورج في الدوري الفرنسي
  • إيندهوفن دون جماهير أمام باريس سان جيرمان