تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أركان حرب دكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية، إن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار مفاجئ لإسرائيل نفسها لأن من المعلومات الواردة عن هذا الموضوع يتضح أن هذه العملية تمت بالصدفة وأن عناصر جيش الاحتلال كانت في عملية عادية في منطقة تل السلطان

 

وأضاف «ربيع»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أبو عميرة، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك العديد من المصادر تتحدث عن أن إسرائيل لم تكن تمتلك معلومات استخباراتية عن وجود السنوار في هذا المبنى.


وفسّر، ذلك بأنه عند دخول عناصر قوات الاحتلال إلى المبنى بدأت المواجهات بينها وبين فصائل حركة حماس وقتل الاحتلال الأربعة العناصر الموجودين ومن ثم تم الاشتباه بشخص بأنه يحيى السنوار.


وتابع، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي كان يملك DNA ليحيى السنوار عندما كان معتقل داخل سجونه، مؤكدًا ان اغتيال السنوار جاء عن طريق الصدفة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: يحيي السنوار

إقرأ أيضاً:

خبير : اغتيال قادة المقاومة الفلسطينية لا يعتبر نصرا لإسرائيل

قال اللواء أركان حرب دكتور إبراهيم عثمان هلال، نائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري سابقا، إن احتمالات اغتيال يحيي السنوار عملية مؤكدة إلا أنه يجب أن يعلن ذلك بشكل رسمي من قبل حماس.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقـ.تل وإصابة 8 جنود في جنوب لبنان أوامر عاجلة من بن غفير بعد تأكيد اغتيال يحيى السنوار

وأضاف «هلال»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أبو عميرة عبر  قناة القاهرة الإخبارية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعى لسياسة الاغتيالات، عن طريق أجهزة الاستخبارات، الحرب النفسية، قوات المدفعية، القوات البرية الخاصة، القوات البرية بحذر، لحرمان حماس من الفكر وتنظيم أعمالهم والقيادة والسيطرة وتطوير الأسلحة وخفض روحهم المعنوية.

وتابع: "من ناحية أخرى فإن عمليات الاغتيال هدفها رفع معنويات قواته وتحقيق مكاسب داخلية لنتنياهو نفسه، كما أن اغتيال السنوار سيؤثر على حماس بشكل خاص والمقاومة بشكل عام، وستتحسب حماس فيما يتعلق بالإعلان عن قائد جديد كأحد الدروس المستفادة مما حدث لحسن نصر الله".

وواصل، أنّ اغتيال القادة في المقاومة لا يعتبر مكسبا عسكريا لإسرائيل، ولكن الاحتلال تحقق مكسب لنفسه واستغلال الفرصة إعلاميا لرفع الروح المعنوية للداخل الإسرائيلي وتهيئة الموقف الداخلي لصالح المجازر التي ينفذها نتنياهو، مشددًا، على أنّ المقاومة بشكل عام لن تنتهي باغتيال قائد أو أكثر فهناك جاهزية دائما من المقاومة لمن يقود ويفكر وينظم.

مقالات مشابهة

  • خبير : اغتيال قادة المقاومة الفلسطينية لا يعتبر نصرا لإسرائيل
  • اللواء إبراهيم عثمان: اغتيال قادة المقاومة لا يعتبر نصرا بالنسبة لإسرائيل
  • اللواء أسامة حرب: اغتيال يحيى السنوار ضربة قاسية لحركة حماس
  • رئيس أركان جيش الاحتلال يصل موقع اغتيال يحيى السنوار
  • جيش الاحتلال يُعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار
  • جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال يحيى السنوار
  • اللواء وائل ربيع: اغتيال السنوار مفاجئ لإسرائيل نفسها.. والعملية حدثت بالصدفة
  • اشتباك جرى بـالصدفة.. إذاعة جيش الاحتلال تؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • اشتباك جرى بـالصدفة.. جيش الاحتلال يؤكد اغتيال يحيى السنوار