(CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل زعيم حركة "حماس" يحيى السنوار، في عملية جنوب قطاع غزة الأربعاء، وفقا لبيان مشترك للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك). 

وجاء في البيان: "يؤكد الجيش الإسرائيلي والشاباك أنه بعد مطاردة استمرت لمدة عام، أمس، الأربعاء، 16 أكتوبر/تشرين الأول عام 2024، قضى جنود جيش الدفاع الإسرائيلي من القيادة الجنوبية على يحيى السنوار، زعيم منظمة حماس الإرهابية، في عملية في جنوب قطاع غزة".

وأردف البيان الإسرائيلي: "عشرات العمليات التي نفذها الجيش الإسرائيلي والشاباك خلال العام الماضي، وفي الأسابيع الأخيرة في المنطقة التي تم تصفيته فيها، قيدت الحركة العملياتية ليحيى السنوار، حيث طاردته القوات ما أدى إلى القضاء عليه". 

وتابع البيان: "وقام جنود من اللواء 828 التابع للجيش الإسرائيلي في المنطقة بالتعرف على 3 إرهابيين والقضاء عليهم. وبعد الانتهاء من عملية التعرف على الجثة، يمكن التأكد من تصفية يحيى السنوار".

حركة حماسغزةنشر الخميس، 17 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حركة حماس غزة الجیش الإسرائیلی یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

هل يعجل استشهاد يحيى السنوار بإنهاء الحرب أم تصعيدها؟

سرايا - أشار مسؤولون أميركيون منذ فترة طويلة إلى أن وفاة يحيى السنوار ستكون فرصة حاسمة لإنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس.

وفقًا لشبكة CNN، فإن هناك تداعيات كبيرة لاستشهاد السنوار، وخاصة في واشنطن. إذ يعتبر موته ربما أكثر من أي شيء آخر الحدث الذي رآه العديد من المسؤولين الأميركيين بمثابة نقطة تحول في الحرب بين إسرائيل وحماس، المستمرة منذ أكثر من عام.

ومع تعثر اتفاق وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الرهائن لشهور، كان كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية يأملون في أن يتم القضاء على السنوار في نهاية المطاف، مما قد يفتح آفاقاً جديدة غير ممكنة في الظروف الحالية.

وقد رأى المسؤولون الأميركيون أن السنوار هو الهدف الأكثر أهمية بالنسبة لإسرائيل لإعلان انتهاء حربها في غزة.

وحتى في المناقشات حول صفقة شاملة تُعرف بـ"الكل مقابل الكل" والتي تتضمن إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين لدى حماس مقابل كل الأسرى الفلسطينيين الذين تطالب بهم حماس وهي صفقة تُعد بعيدة المنال إلى حد كبير، كان بعض المسؤولين الأميركيين يرون أن تلك الفكرة قد تصبح ممكنة إذا تم القضاء على السنوار.


مقالات مشابهة

  • هل يعجل استشهاد يحيى السنوار بإنهاء الحرب أم تصعيدها؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي: ربما قتلنا يحيى السنوار بالصدفة!
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم قتل يحيى السنوار
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»
  • عاجل:- الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على 3 أشخاص في غزة ويُحقق في احتمال مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة
  • الجيش الإسرائيلي: نتحقق من احتمالية مقتل يحيى السنوار بعملية في غزة