وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى برلين يوم الخميس، بعد تأجيل سفره لمدة أسبوع بسبب إعصار ميلتون الذي ضرب الولايات المتحدة، وتأتي هذه الزيارة في وقت حساس تتصاعد فيه التوتر في أكثر من مكان حول العالم، وتتزايد المخاوف من تصعيد النزاعات في أوكرانيا والشرق الأوسط.

اعلان

وسيشارك بايدن خلال يومين في برلين في قمة على مستوى القادة تضم الرباعي الأوروبي: ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة، لمناقشة دعم أوكرانيا في حربها الدفاعية ضد روسيا، والجهود المبذولة لاحتواء التصعيد في منطقة الشرق الأوسط.

وقد صرّح مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية للصحفيين بأن "ألمانيا كانت حليفاً وشريكاً وثيقاً للغاية خلال العقود الماضية، وأثبتت جدارتها في السنوات الثلاث الأخيرة من هذه الإدارة".

 وتعد ألمانيا ثاني أكبر مانح للمساعدات العسكرية لأوكرانيا بعد الولايات المتحدة، وقد أعلنت في فبراير عن زيادة ميزانيتها الدفاعية إلى اثنين بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

المستشار الألماني أولاف شولتز يستمع إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مقر المستشارية في برلين، ألمانيا، الجمعة، 11 أكتوبر/تشرين الأول 2024. Ebrahim Noroozi/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

وأدى تأجيل سفر بايدن إلى تأخير اجتماع مجموعة الاتصال للدفاع عن أوكرانيا، وهو تحالف يضم أكثر من 50 دولة تنسق الدعم العسكري لكييف، وكان من المتوقع أن يدفع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال هذا الاجتماع نحو تأمين الدعم اللازم لتنفيذ ما يسميها "خطة النصر" لمواجهة روسيا.

وكان بايدن قد تحدث مع زيلينسكي يوم الأربعاء وأعلن عن حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 425 مليون دولار، مع توقّع الإعلان عن المزيد من الحزم في الأشهر المقبلة، لكن إدارة بايدن لا تزال متحفظة بشأن بعض المطالب الرئيسية لزيلينسكي، بما في ذلك دعوة حلف الناتو لضم أوكرانيا، ورفع الحظر عن استخدام الأسلحة الأمريكية وغيرها من الأسلحة الأجنبية لضرب الأراضي الروسية.

Relatedرئيس الوزراء البريطاني ستارمر يعقد محادثات مع قادة أمريكا وفرنسا وألمانيا في برلين هذا الأسبوع في خطوة احترازية.. ألمانيا تشدد تدابير الحماية الشخصية لكبار السياسيين بايدن في ألمانيا الجمعة المقبل بعد إلغاء زيارة مقررة بسبب إعصار ميلتون

وتأتي هذه الزيارة قبل أقل من ثلاثة أسابيع عن الانتخابات الأمريكية، في وقت تتزايد فيه المخاوف في برلين من احتمال عودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

وتواجه ألمانيا تحديات داخلية متزايدة، حيث يتعرض المستشار أولاف شولتس لضغوط من اليمين المتطرف واليسار المتشدد المؤيدين لروسيا، في وقت تستعد فيه البلاد لانتخابات برلمانية، كما يواجه المستشار انتقادات مزدوجة بشأن مستوى الدعم لأوكرانيا، بين من يرونه مفرطاً ومن يعتبرونه غير كافٍ.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قمة خليجية-أوروبية هي الأولى من نوعها تؤكد أن الوضع في الشرق الأوسط يهدد الاستقرار العالمي بايدن يصل فلوريدا لتفقد الأضرار الناجمة عن إعصار ميلتون تركيا تعمل لتسريع شراء مقاتلات يوروفايتر تايفون ألمانيا جو بايدن أوكرانيا أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم 377 للحرب: إذاعة الجيش الإسرائيلي تؤكد مقتل يحيى السنوار عرضا في منطقة السلطان بمدينة رفح يعرض الآن Next خطة زيلينسكي للنصر: هل يشكل الناتو مفتاح مستقبل أوكرانيا؟ يعرض الآن Next نتنياهو يزعم العثور على أسلحة روسية في لبنان ويصف تصريحات ماكرون حول تأسيس إسرائيل بـ "جهل تاريخي" يعرض الآن Next بعد تعديل دستوري.. كوريا الشمالية تصنّف جارتها الجنوبية كـ"دولة معادية" يعرض الآن Next إيطاليا تقر قانونًا يجرم تأجير الأرحام في الخارج: عقوبات تصل إلى عامين وغرامات ضخمة اعلانالاكثر قراءة وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الاتحاد الأوروبيالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهفولوديمير زيلينسكيروسياجنوب لبنانأوروباالحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتينقصفاغتصاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فولوديمير زيلينسكي روسيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فولوديمير زيلينسكي روسيا ألمانيا جو بايدن أوكرانيا أوروبا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فولوديمير زيلينسكي روسيا جنوب لبنان أوروبا الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين قصف اغتصاب السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی برلین

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: أوكرانيا لا تطور أسلحة نووية

أعلن فلاديمير زيلينسكي أن كييف لم تقل أبدا إنها تستعد لتصنيع أسلحة نووية، وأوكرانيا لا تعمل على تطورها.

وقال زيلينسكي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لحلف "الناتو" مارك روته: "لم نقل أبدا إننا نستعد لتصنيع أسلحة نووية. ونحن لا نطور أسلحة نووية".

وأفادت صحيفة "بيلد" اليوم نقلا عن مسؤول أوكراني يعمل في مجال شراء الأسلحة، أن أوكرانيا، إذا رفض الغرب قبولها عضويتها في "الناتو"، يمكنها في غضون أسابيع قليلة تصنيع أسلحة نووية لاستخدامها ضد الجيش الروسي

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: أوكرانيا لا تطور أسلحة نووية
  • بايدن يزور ألمانيا لإجراء محادثات مع شولتز وماكرون وستارمر
  • بايدن يزور برلين الجمعة ويلتقي ماكرون وستارمر وشولتس
  • حول أوكرانيا.. بايدن وماكرون وستارمر وشولتس يلتقون الجمعة في برلين
  • قمة في برلين تجمع بايدن وماكرون وستارمر وشولتس
  • زيلينسكي يعرض خطة النصر وروسيا تعلق
  • زيلينسكي يعرض خطة النصر ويستبعد التخلي عن أي أراض أوكرانية
  • زيلينسكي يعرض خطة النصر.. والكرملين يرد
  • بايدن يعلن تعديل الموقف العسكري للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط