سارعت وكالة الاستخبارات الأمريكية، بتحديث تقييماتها بشأن الشخص المرجح أن يكون خليفة يحيى السنوار والذي سيخلف زعيم حركة حماس بعد أن اغتالته قوات الاحتلال الإسرائيلي في عملية غير مخططة اليوم بحي السلطان بقطاع غزة.

خليفة يحيى السنوار سيكون له دور في المفاوضات

وبحسب «سي إن إن»، فإن وكالة الاستخبارات الأمريكية تأمل منذ فترة طويلة أن يؤدي اغتيال السنوار إلى منح إسرائيل الفرصة السياسية التي تحتاجها للموافقة على وقف إطلاق النار لكن المصادر قالت إن خليفة يحيي السنوار قد يكون له تأثير عميق على ما إذا كانت حماس على استعداد لاستئناف مفاوضات ذات مغزى مع إسرائيل لوقف القتال وإطلاق سراح المحتجزين أم لا.

وقال مسؤولون أمريكيون حاليون وسابقون إن هناك عددا من الأشخاص مرشحين كـ خليفة ليحيى السنوار وتولى رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس.

محمد السنوار والحية ومشعل أحدهم يمكن أن يكون خليفة السنوار

وتوقع أحد المسؤولين الأمريكيين في وكالة الاستخبارات الأمريكية، فشل المفاوضات تماما إذا تولى محمد السنوار، شقيق يحيى السنوار خلافته.

وأكدت «سي إن إن» أن من بين الاحتمالات الأخرى لـ خليفة يحيى السنوار هو القيادي خليل الحية، الذي كان أحد كبار المفاوضين عن حماس خلال محادثات وقف إطلاق النار التي عقدت في الدوحة، موضحة أنه على الأرجح الشخص الذي تريده الولايات المتحدة، كما ذكر مسئول سابق.

وأشارت إلى أن الخيار الثالث لخليفة يحيى السنوار هو خالد مشعل، معتبرة أنه خيار واضح بالنسبة لحماس، مؤكدة أنه غير مرجح اختياره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السنوار يحيى السنوار مقتل السنوار يحيي السنوار يحي السنوار اغتيال السنوار اغتيال يحيى السنوار من هو السنوار من هو يحيى السنوار جثة السنوار مقتل يحيى السنوار استشهاد السنوار استشهاد يحيى السنوار سنوار محمد السنوار الاستخبارات الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تحتفل بمقتل يحيى السنوار

كشفت مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خروج عدد من الإسرائيليين للاحتفال بمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار.

اعلام عبري: منظومة الدفاع الصاروخي"ثاد" وصلت إسرائيل أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تكرر سياسة الأرض المحروقة في لبنان بعد غزة


وبحسب"سكاي نيوز عربية"، تجمع العشرات من الإسرائيليين في تل أبيب ومدن أخرى للاحتفال، كما ظهرت مواكب سيارات تجوب الشوارع رافعة الأعلام الإسرئيلية، بعد التأكد من مقتل السنوار في جنوب قطاع غزة.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، رسميا مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار في عملية للجيش بمدينة رفح جنوبي غزة.
وقال بيان للجيش الإسرائيلي: "يعلن جيش الدفاع والشاباك أنه في ختام عملية مطاردة استغرقت عامًا كامل قضت يوم أمس قوات من جيش الدفاع في جنوب قطاع غزة على الارهابي المدعو يحيي السنوار زعيم حماس الارهابية".
وأضاف "كان المدعو السنوار دبر وخطط وأشرف على تنفيذ المجزرة المروعة في السابع من أكتوبر. لقد قاد السنوار منظمة حماس الإرهابية وروّج لإيديولوجيتها الدموية قبل الحرب وخلالها. كما كان مسؤولًا عن قتل واختطاف الكثير من الإسرائيليين".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تحتفل بمقتل يحيى السنوار
  • بايدن يعلّق على اغتيال يحيى السنوار
  • بينهم شقيقه.. مصادر لـCNN: الاستخبارات الأمريكية تحدث تقييماتها حول خليفة يحيى السنوار
  • جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال يحيى السنوار
  • مقتل يحيى السنوار في غزة
  • من السجن للحكم.. من هو يحيى السنوار؟
  • إسرائيل تؤكد مقتل قياديين كبيرين من حماس إلى جانب السنوار.. أسماء
  • هيئة البث الإسرائيلية: اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار
  • من هو زعيم حماس يحيى السنوار؟