فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، عقوبات جديدة على كيانات وشركات جديدة وأشخاص مرتبطين بمسؤول مالي تابع لجماعة الحوثي.

 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها، إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة فرض عقوبات على ثمانية عشر شركة وفردًا وسفينة بسبب علاقاتهم بالمسؤول المالي الحوثي المدعوم من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي سعيد الجمل (الجمل) وشبكته.

 

وأضافت أن هذا الإجراء يشمل قادة السفن التي تنقل النفط غير المشروع وكذلك الشركات التي تدير هذه السفن وتشغلها، مشيرة إلى أن عائدات شبكة الجمل تستمر في تمكين الحوثيين من شن هجمات في المنطقة، بما في ذلك الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار على إسرائيل والسفن التجارية العابرة للبحر الأحمر.

 

وقال وكيل وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بالوكالة برادلي تي سميث: "لا يزال الحوثيون يعتمدون على شبكة سعيد الجمل الدولية والوسطاء التابعين لها لنقل وبيع النفط الإيراني، ويواصلون حملتهم العنيفة".

 

وأضاف: "تظل وزارة الخزانة ملتزمة باستخدام كل الأدوات المتاحة لتعطيل هذا المصدر الرئيسي للإيرادات غير المشروعة التي تمكن الحوثيين من ممارسة أنشطتهم المزعزعة للاستقرار".

 

وبحسب البيان، فإن هذا الإجراء اتخذ بموجب الأمر التنفيذي لمكافحة الإرهاب رقم 13224، المعدل. صنف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الجمل بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224، المعدل، في 10 يونيو 2021، لمساعدته ماديًا أو رعايته أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات إلى أو لدعم الحرس الثوري الإسلامي - فيلق القدس.

 

وصنف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية - فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 في 25 أكتوبر 2007، لتقديم الدعم المادي لجماعات إرهابية متعددة، وأصبح تصنيف وزارة الخارجية الأمريكية لأنصار الله (المعروفين باسم الحوثيين) كإرهابي عالمي محدد بشكل خاص (SDGT)، بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224، المعدل، ساريًا في 16 فبراير 2024.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: واشنطن الخزانة الأمريكية عقوبات مليشيا الحوثي اليمن

إقرأ أيضاً:

عقوبات أمريكية جديدة على حزب الله اللبناني

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة على 3 أعضاء في حزب الله اللبناني، و4 شركات متورطة في شبكة للتهرب من العقوبات الدولية في لبنان.

وحسب بيان للوزارة على موقعها الإلكتروني وفر المستهدفون وشركاتهم ملايين الدولارات لحزب الله، بإنشاء وتشغيل مشاريع تجارية لفائدة الحزب في لبنان، بعضها ممول وميسر من إيران.

Treasury Targets Hizballah Finance Network and Syrian Captagon Trafficking https://t.co/w2glDyC6KR

— Aaron Y. Zelin (@azelin) October 16, 2024

كما طالت هذه العقوبات 3  متورطين في الإنتاج غير القانوني والاتجار في حبوب الكبتاغون المخدرة. 

وقال وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بالوكالة برادلي تي سميث، إن "الإجراء الذي اتخذ اليوم يؤكد النفوذ المزعزع للاستقرار من حزب الله في لبنان والمنطقة الأوسع، حيث تواصل المجموعة وشركاتها تمويل عملياتها من خلال التورط السري في التجارة التجارية والاتجار غير المشروع في الكبتاغون".

وأضاف سميث "ستستمر وزارة الخزانة في كشف وتعطيل المخططات غير المشروعة التي تدعم قدرة حزب الله على مواصلة هجماته العنيفة".

وحسب البيان، استهدف الإجراء، اليوم الأربعاء، شبكة للتهرب من العقوبات في لبنان توفر للحزب عائدات مالية،  بموجب الأمر التنفيذي لمكافحة الإرهاب رقم 13224، المعدل.

وصنفت وزارة الخارجية الأمريكية حزب الله منظمة إرهابية عالمية محددة بشكل خاص بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 في 31 أكتوبر(تشرين الأول) 2001.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تشدد الخناق على شبكة تمويل الحوثيين: عقوبات جديدة تستهدف شركات وأفراد
  • الخزانة الامريكية تفرض عقوبات جديدة على شبكة تنقل النفط لصالح تمويل الحوثيين في اليمن
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مليشيا الحوثي
  • أمريكا تفرض عقوبات على الحوثيين في اليمن
  • أمريكا تفرض عقوبات على الشبكات التي تمول حزب الله والنظام السوري
  • عقوبات أمريكية جديدة على حزب الله اللبناني
  • واشنطن تفرض غرامة مالية على شركة "لوفتهانزا" الالمانية للطيران  
  • بريطانيا تفرض عقوبات جديدة تستهدف مستوطنين إسرائيليين
  • دولة جديدة تفرض عقوبات ضد إيران