كشفت وسائل إعلام رسمية عن صدور حكم اليوم الخميس، بالسجن مدى الحياة بحق سيدة العقارات الفيتنامية "ترونغ ماي لان" في المحاكمة الثانية، التي تتعلق بأكبر قضية احتيال مالي في البلاد.

وتم إدانة لان "67 عاماً"  رئيسة شركة العقارات "فان تينه فات" بغسل أموال تبلغ 18 مليار دولار تقريباً، والاستيلاء عن طريق الاحتيال على ممتلكات قيمتها 1.

2  مليار دولار، وتحويلات مالية دولية غير قانونية بقيمة 4.5  مليار دولار.
كان قد تم بالفعل إصدار حكم بالإعدام بحقها في أبريل(نيسان) العام الجاري في محاكمة أولى، بتهم الاختلاس ومخالفة القواعد المصرفية والرشوة.

استئناف الإعدام 

واتهمت لان بإدارة عملية احتيال مالي ضخمة تسببت في خسارة لبنك حكومي بحوالي 27 مليار دولار، ما يساوي أكثر من 6% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد لعام 2022، وقدمت لان استئنافاً بشأن الحكم بإعدامها، ولكن المحكمة لم تحدد بعد موعداً لجلسة النظر في الاستئناف .
وامتلكت لان بشكل غير مباشر حصة بنسبة 5.91% في بنك سايجون التجاري بين عامي 2012 و2022، وأمرت المسؤولين التنفيذيين في البنك بالموافقة على قروض للآلاف من الشركات الوهمية، قبل رشوة المسؤولين وسحب الأموال نقداً.
ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام الرسمية، وافق شركاء لان على حوالي 2500 قرض. 

Vietnamese real estate tycoon sentenced to life for billions in fraud in government graft crackdown: HANOI, Vietnam (AP) — A Vietnamese real estate tycoon was convicted Thursday of… https://t.co/9UYpw4Um29 #việtnam #billionfraud #realestate #tycoon #governmentcrackdown pic.twitter.com/bVEgQtoEFw

— Voice Press (@VoicePressNews) October 17, 2024

وشهدت الفضيحة أيضاً أكبر رشوة على الإطلاق لمسؤول حكومي أعلن عنها، حيث تم دفع 5.2 مليون دولار لمفتش مصرفي ليلتزم الصمت .

وتعد قضية لان جزءاً من حملة شاملة لمكافحة الفساد، شهدت فقدان مئات المسؤولين الحكوميين لوظائفهم أو محاكمتهم، واستقالة الرئيسين السابقين نجوين شوان فوك، وفو فان ثونغ من منصبهما.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية فيتنام ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاءات منسق الأمم المتحدة مع كبار المسؤولين في إسرائيل بشأن غزة

كشفت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، تفاصيل لقاءات اجراها المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في غزة مع كبار المسؤولين الإسرائيليين هذا الأسبوع.

وأوضحت الهيئة، أن المنسق الأممي حذر من تدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة، كما حث على اتخاذ إجراءات فورية بينها فتح المعابر.

قال مسؤول إسرائيلي في واشنطن في وقت متأخر من مساء اليوم الثلاثاء إن إسرائيل تراجع رسالة من مسؤولين أميركيين كبيرين طلبا فيها من إسرائيل تحسين الوضع الإنساني في غزة أو المخاطرة بتقييد المساعدات العسكرية.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن "إسرائيل تأخذ هذه المسألة على محمل الجد وتعتزم معالجة المخاوف التي أثيرت في هذه الرسالة مع نظرائنا الأميركيين".

وبحسب الرسالة، أبلغت الولايات المتحدة إسرائيل بأنه يتعين عليها اتخاذ خطوات خلال شهر لتحسين الوضع الإنساني في غزة أو مواجهة قيود محتملة على المساعدات العسكرية الأميركية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بنك قبرصي ينقذ برشلونة من عملية احتيال كبرى
  • تفاصيل لقاءات منسق الأمم المتحدة مع كبار المسؤولين في إسرائيل بشأن غزة
  • تفاصيل جديدة عن عملية أسدود.. منفذها فلسطيني دخل إسرائيل بشكل غير رسمي
  • تفاصيل أكبر طرح للأراضي السكنية المتنوعة بـ20 مدينة جديدة
  • “الواكد”: لم يتم تسجيل أي جريمة احتيال مالي ناتجة عن اختراق الأنظمة السيبرانية على مستوى المملكة
  • تفاصيل جديدة عن منفذ عملية أسدود والقتيل الإسرائيلي (صورة+ فيديو)
  • مصر تعلن عن تطورات جديدة في أكبر حقل غاز لديها
  • أكبر طرح للأراضي السكنية في 20 مدينة جديدة: تفاصيل وشروط الحجز
  • شاهد: قصة مشهور بالسعودية تورط بعملية احتيال جمعت 2 مليار ريال سعودي!