ترأس الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم الخميس، اجتماعًا للحكومة، خصص لاستكمال دراسة المشروع التمهيدي للقانون المعدل والمتمم للقانون المتعلق بحماية الأشخاص المسنين، المتضمن للأحكام الرامية إلى تعزيز الحماية الاجتماعية لهذه الفئة وتشجيع إدماجها وتنويع آليات التكفل بها، بشكل يتماشى مع المسعى الدستوري ويتوافق مع الأطر والمرجعيات الدولية ذات الصلة لاسيما أهداف التنمية المستدامة آفاق 2030.

وفي إطار تنفيذ توجيهات الجمهورية المتعلقة بتعزيز الدور الاقتصادي للجامعة وتثبيت انفتاحها على المحيط الاقتصادي، درست الحكومة مشروع مرسوم تنفيذي يحدد كيفيات ممارسة حاملي شهادة الدكتوراه غير الأجراء لأنشطة البحث في إطار علاقات تعاقدية، للارتقاء بنوعية البحوث لاسيما في المجالات ذات الأولوية، على غرار الأمن الغذائي، والأمن الصحي والأمن المائي والأمن السيبراني.

كما استمعت الحكومة إلى عروض حول مدى تقدم إنجاز المشاريع الخاصة بمنفذ الطريق السيار ميناء جن جن/ الطريق السيار شرق غرب، وكذا إنجاز سد جدرة بولاية سوق أهراس المنتظر استكمال انجازه نهاية السنة الجارية بالإضافة إلى منشآت و هياكل رياضية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الأمن الفكري على طاولة حوار ملتقى «الأمين» بدبي

دبي: «الخليج»
تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، تُعقد الدورة الثالثة من ملتقى الأمين يوم 22 أكتوبر الجاري، لمناقشة موضوع الأمن الفكري، الذي يُعد محوراً مهماً في الحفاظ على الأمن الوطني الشامل.
ويسلط الملتقى الضوء على دور الموظف الحكومي في المجالات السياسية والمجتمعية، والخطوات التي يمكنه اتباعها للمشاركة الفعالة في حماية الأمن الفكري.
ويتم استعراض تأثير التقنيات الحديثة على القرارات السياسية للأفراد، ومناقشة الاعتقادات الفكرية وتأثيراتها وجهود محاربتها، والتطرق إلى التحديات الاقتصادية التي تواجه الدول جراء عدم تطبيق الحوكمة المالية.
ويستضيف الملتقى نخبةً من الشخصيات البارزة، من بينهم الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، والدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية، وعبد الرحمن الحارب مدير عام جهاز الرقابة المالية بدبي، وعامر شرف المدير التنفيذي لقطاع أنظمة وخدمات الأمن السيبراني، حيث سيشاركون في 5 جلسات حوارية تطرح محاور الملتقى بمشاركة نخبة من الحضور والإعلاميين.
كما سيتضمن الملتقى جلسات حوارية تبدأ بالكلمة الافتتاحية للدكتور أنور قرقاش، تليها الجلسة الأولى التي ستناقش الصورة السياسية التي يعكسها الموظف الحكومي، فيما تتناول الجلسة الثانية تأثير التقنيات الحديثة على العمل السياسي، وستتطرق الجلسة الثالثة إلى أسس الحوكمة المالية وأثرها على نهضة الدول، وتستعرض الجلسة الرابعة جهود المؤسسات لتعزيز الأمن، وتُختتم الفعاليات بالجلسة الخامسة التي تناقش الاعتقادات الفكرية وسبل معالجتها.

مقالات مشابهة

  • مشروعا المسنين وحاملي شهادة الدكتوراه غير الأجراء على طاولة الحكومة
  • بقيمة 5 جنيهات.. رسوم جديدة لصالح صندوق رعاية المسنين بالقانون الجديد
  • طلاب جامعة الفيوم ينظمون زيارة لدار رعاية المسنين
  • طلاب جامعة الفيوم ينظمون زيارة لدار رعاية المسنين بالمحافظة
  • الحكومة توافق على وضع إطار قانوني لتشغيل الخطوط الجوية بين مصر وعمان
  • تعرف على ضوابط إصدار شهادة التمتع بحوافز المشروعات الصغيرة.. وفقًا للقانون
  • الأمن الفكري على طاولة حوار ملتقى «الأمين» بدبي
  • الحكومة اليمنية في مجلس الأمن تدعو لدعم دولي لمواجهة الإنهيار الاقتصادي
  • رئيس الجمهورية يمنح الدكتوراه الفخرية لرئيسة الهند