في تطور عاجل، نفت حركة حماس بشكل قاطع إصدار أي بيان رسمي يتعلق بتأكيد أو نفي الأنباء المتداولة حول اغتيال القيادي يحيى السنوار. تأتي هذه التصريحات وسط موجة من الشائعات والتكهنات حول مصير السنوار بعد تصاعد التوترات بين إسرائيل وحماس.

وأكدت الحركة أن كل ما يُنشر حول مصير السنوار لا يعدو كونه اجتهادات إعلامية، مشددة على أهمية استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

يظل الغموض يكتنف مصير السنوار، فيما تترقب الأوساط المحلية والدولية أي إعلان رسمي من حماس أو الجهات ذات الصلة.

أعلن رئيس الكنيست الإسرائيلي، أمير أوحانا، في تصريح رسمي أن القيادي في حركة حماس، يحيى السنوار، قد تم قتله. وجاء هذا التصريح في إطار التطورات العسكرية الجارية بين إسرائيل وحماس، حيث أشار أوحانا إلى أن مقتل السنوار يمثل ضربة كبيرة لحركة حماس وقوتها العسكرية والسياسية. كما أكد أن هذه الخطوة تأتي في سياق الجهود الإسرائيلية لتعزيز الأمن والقضاء على التهديدات الموجهة ضدها من قطاع غزة.

 

من جانبه، أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن الأخير سيلقي كلمة مهمة اليوم في تمام الساعة 17:30 بتوقيت جرينتش. تأتي هذه الكلمة في ظل تصاعد التوترات الأمنية والسياسية في المنطقة، وخاصة بعد الأنباء المتداولة حول مقتل القيادي في حركة حماس، يحيى السنوار. يُتوقع أن تتناول الكلمة آخر المستجدات على الساحة الأمنية وخطط الحكومة الإسرائيلية للتعامل مع التصعيد الحالي في غزة، بالإضافة إلى الموقف الإسرائيلي من التحركات الإقليمية والدولية بشأن الصراع مع حماس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: یحیى السنوار حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يُعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار

أكد الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار، بعد عام كامل من مطاردته.

أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تكرر سياسة الأرض المحروقة في لبنان بعد غزة من هو يحيى السنوار؟.. وصفته إسرائيل بـ رجل ميت يمشي


وبحسب"روسيا اليوم"، جاء في بيان الجيش "يعلن جيش الدفاع والشاباك أنه في ختام عملية مطاردة استغرقت عاما كاملا، قضت يوم أمس قوات من جيش الدفاع في جنوب قطاع غزة على الارهابي المدعو يحيي السنوار زعيم حماس الإرهابية".
وأوضح البيان، "كان المدعو السنوار دبر وخطط وأشرف على تنفيذ المجزرة المروعة في السابع من أكتوبر. لقد قاد السنوار منظمة حماس الإرهابية وروّج لإيديولوجيتها الدموية قبل الحرب وخلالها. كما كان مسؤولا عن قتل واختطاف الكثير من الإسرائيليين".

 

مقالات مشابهة

  • أوامر عاجلة من بن غفير بعد تأكيد اغتيال يحيى السنوار
  • جيش الاحتلال يُعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل.. نجل هنية يؤكد اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار
  • حماس تنفي إصدار أي بيان رسمي بشأن تأكيد أو نفي اغتيال السنوار
  • هيئة البث الإسرائيلية: اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل- أول تعليق من إسرائيل بعد تأكيد اغتيال يحيى السنوار
  • تأكيد مقتل يحيى السنوار: فحوصات تؤكد اغتيال زعيم حركة حماس في غزة
  • عاجل - هيئة البث الإسرائيلية تؤكد: اغتيال يحيى السنوار رئيس حركة حماس