قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة مدحت عباس لرويترز، اليوم الخميس، إن القوات الإسرائيلية قصفت مدرسة تأوي نازحين في جباليا، الأمر الذي نجم عنه مقتل 19 شخصا، بينهم 10 أطفال، وعشرات الجرحى. 

وأكد مسعفون لرويترز، اليوم الخميس، أن ضربات إسرائيلية قتلت 10 فلسطينيين بينهم أطفال في مدرسة تؤوي نازحين في جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن الجيش الإسرائيلي قصف "مدرسة أبو حسين الابتدائية"، التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال القطاع.وأشار إلى أن النيران اندلعت في خيام النازحين الموجودة في باحة المدرسة نتيجة قصف الاحتلال.

 ولفت إلى أن بعض القتلى والجرحى نُقلوا إلى مستشفيي كمال عدوان والعودة شمال قطاع غزة، إذ تعجز طواقم الإسعاف عن الوصول إلى البقية في المدرسة المستهدفة، كما أن مستشفيات شمال قطاع غزة عاجزة عن تقديم الخدمات للمصابين في ظل الحصار المطبق الذي يفرضه الاحتلال لليوم الـ13 على التوالي.

وكان 3 مواطنين على الأقل قد قتلوا وأصيب آخرون بجروح في وقت سابق من اليوم الخميس، في قصف الاحتلال لخيمة عند مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن مقتل 42,438 مواطنا، وإصابة 99,246 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: اشتعال النيران في مدرسة خليفة التي تؤوي نازحين شمالي غزة بعد قصفها بالقنابل الفسفورية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة "خليفة" التي تؤوي نازحين شمالي غزة، بالقنابل الفسفورية. 

ومنذ قليل، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومواطنين فلسطينيين، بعد اقتحام الاحتلال بلدة عناتا شمال شرق القدس، أطلق خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد خمسة مواطنين فلسطينيين وإصابة آخرين، بعد قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "الحلو" بشارع الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

كما قصف طيران الاحتلال منزلًا لعائلة "صالح" مقابل بركة أبو راشد من الجهة الغربية في مخيم جباليا شمال غزة.

ويستمر الجيش الإسرائيلي في استهداف المدنيين الفلسطينيين في جميع أنحاء قطاع غزة، ساتخدام جميع أنواع آلات الحرب البرية والبحرية والجوية، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42،409 مواطنين، وإصابة 99،153 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة تؤوي نازحين ومعظم الضحايا أطفال
  • مـ جزرة جديدة.. الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في جباليا بغزة
  • «القاهرة الإخبارية» تكشف تفاصيل مجزرة جديدة للاحتلال بقصف مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • أخبار غزة الآن.. 22 شهيدا في استهداف مدرسة تؤوي نازحين وإعلان اغتيال السنوار
  • مقتل وإصابة العشرات بقصف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا
  • استشهاد 15 فلسطينيًا في قصف مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • 15 شهيدًا وعشرات المصابين في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا
  • مجزرة داخل مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين / مشاهد مفزعة
  • إعلام فلسطيني: اشتعال النيران في مدرسة خليفة التي تؤوي نازحين شمالي غزة بعد قصفها بالقنابل الفسفورية