الوطن:
2024-10-17@18:41:47 GMT

مأساة هندية.. قرية كاملة ضحية بنك وهمي افتتحه محتالون

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

مأساة هندية.. قرية كاملة ضحية بنك وهمي افتتحه محتالون

في واحدة من أكثر عمليات الاحتيال غرابة، تمكن مجموعة من المحتالين في إحدى القرى الهندية من خداع سكان القرية من خلال إنشاء فرع وهمي لأكبر بنك في البلاد، وهو بنك الدولة الهندي، واستمرت هذه الخدعة لمدة 10 أيام متواصلة تمكنوا خلالها من سرقة أموال كثيرة جدًا من أهالي القرية البسطاء.. فماذا حدث؟

إنشاء فرع وهمي لأكبر بنك في البلاد

خلال تلك الفترة، نجح المحتالون في جذب العديد من الضحايا عبر وعود بتوفير وظائف شاغرة، ما دفع العديد من سكان القرية البسطاء إلى الثقة بهم وتسليم أموالهم، معتقدين أنهم يتعاملون مع بنك حقيقي، كانت العملية مدروسة بشكل جيد لدرجة أن الضحايا لم يشكوا للحظة أن هذا الفرع مجرد وهم.

وحسب ما ذكره موقع «odditycentral»، فيقع الضحايا في قرية تشابورا بولاية تشاتيسجاره الهندية؛ إذ فوجئوا بافتتاح فرع جديد لبنك الدولة الهندي في منطقتهم البسيطة، ورأى العديد منهم في هذا البنك الفرصة للحصول على وظيفة مستقرة، ودفعوا مبالغ مالية كبيرة للحصول على وظائف وهمية.

عملية احتيال محكمة

واستخدم المحتالون أساليب احترافية لإقناع الضحايا بصدقهم؛ فقد قاموا بتجهيز مبنى الفرع بشكل كامل، واستخدموا شعار البنك الرسمي، كما زودوا الموظفين الوهميين بأجهزة كمبيوتر واتصال بالإنترنت، حسب ما رواه بينتو دورفي، أحد الضحايا، الذي أوضح أنه دفع مبلغًا كبيرًا للحصول على وظيفة كأمين صندوق في الفرع الوهمي: «كنت في حاجة ماسة إلى وظيفة، وصدقتهم تمامًا».

واستمرت الخدعة لمدة 10 أيام حتى تمكنت الشرطة من كشفها بعد تلقي شكوى من أحد السكان المحليين، وتبين أن الفرع بأكمله كان مزيفًا، وأن جميع الوظائف التي تم الإعلان عنها كانت وهمية، وتسبب هذا الاحتيال في خسارة مالية كبيرة للضحايا؛ إذ دفعوا مبالغ طائلة للحصول على وظائف وهمية.

استهداف البسطاء والباحثين عن عمل

وأكدت الشرطة أن المحتالين استهدفوا الأشخاص البسطاء والباحثين عن عمل، مشيرة إلى أن هذه الحادثة تحذر من خطورة عمليات الاحتيال، وتدعو إلى ضرورة توخي الحذر الشديد وعدم الثقة بأي عروض عمل مشبوهة، وأيضًا أهمية التحقق من أي مؤسسة أو شركة قبل التعامل معها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: واقعة غريبة للحصول على

إقرأ أيضاً:

طبرق.. القبض على متهم يبيع أرقاما وطنية لمصريين مقابل مبلغ مالي

أعلن فرع إدارة مباحث الجوازات طبرق إلقاء القبض مواطن يبيع إجراءات تسجيل عائلته الخاصة بأرقامهم الوطنية لوافدين مصريين مقابل مبالغ مالية.

وقال فرع إدارة مباحث الجوازات إن هذه الواقعة اكتُشفت بعد تلقيهم بلاغات من مواطنين مفادها أنَّ شخصًا قام بالتصوير أرقامهم الوطنية الخاصة بهم، واكتشفوا ذلك عند ذهابهم للتصوير،وفق الفرع.

وأضاف الفرع أنه بالتحري وجمع المعلومات تم ضبط مواطن ليبيّ مقيم بعمارات حي الزهور يبلغ 57 سنة، يبيع إجراءات بأسماء عائلته بالتعاون مع ليبي آخر مطلوب فى قضية سابقة .

وأفاد الفرع بأن المتهم اعترف خلال التحقيق معه بأنه أعطى رقم القيد لشخص مقابل مبلغ مالي يقدر بـ5000 دينار، مؤكدا إحالته إلى جهات الاختصاص للتصرف.

وكان فرع إدارة مباحث الجوازات طبرق، أعلن قبل أيام عن كشف تفاصيل واقعة تزوير مستندات [الهوية الليبية] لمجموعة أشخاص يحملون الجنسية المصرية بمساعدة تشكيل عصابي يتكون من 4 أشخاص يحملون الجنسية الليبية.

وأشار الفرع إلى أن أحداث هذه الجريمة تدور من عام 2008م؛ حيث تحصلوا على كتيبات عائلة وجوازات سفر وبطاقات شخصية، ومن بعد على أرقام وطنية لكل عائلة لعدد7 أسر تتكون من عدة أفراد لديهم أرقام وطنية.

الرقم الوطنيطبرق Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • طبرق.. القبض على متهم يبيع أرقاما وطنية لمصريين مقابل مبلغ مالي
  • كيان تعليمي وهمي.. حبس "مستريحة" جديدة في بدر
  • منذ بدء الحرب.. ارتفاع حصيلة الضحايا لـ 42438 قتيلاً في غزة
  • ثقافة الفيوم تحتفل باليوم العالمي للمرأة الريفية
  • بدء بيع بذار القمح المعقمة والمغربلة لفلاحي درعا
  • فرص عمل وهمية.. القبض على سيدة تدير كيانا تعليميا غير مرخص بالقاهرة
  • بسبب بلاغ كاذب.. مقاتلات من سنغافورا ترافق طائرة ركاب هندية
  • أحد الضحايا قاصر.. اتهام شون كومز بالاعتداء الجنسي في 6 دعاوى قضائية جديدة
  • كانت في طريقها إلى حفل زفاف ابنها في مارب.. مأساة لعائلة يمنية كاملة على يد مليشيات الحوثي