قال رئيس وكالة الصحة العامة في أفريقيا، اليوم الخميس، إن عدد الوفيات المرتبطة بجدري القردة في أفريقيا تجاوز ألف حالة، محذرا من استمرار تهديد التلوث العابر للحدود ونقص أدوات الاختبار السريعة.
ووقعت 50 حالة وفاة مرتبطة بجدري القردة خلال الأسبوع الماضي، ليصل العدد الإجمالي إلى 1100 حالة، ما يشير إلى أن السلطات تواجه تحديا في احتواء التفشي الذي يؤثر حاليا على 18 دولة من أصل 55 دولة في القارة، وفقا لما قاله جان كاسيا، المدير العام لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا.


أخبار متعلقة طقس الخميس.. أمطار غزيرة بـ4 مناطق وسحب رعدية ورياح في الشرقيةوفاة 866 شخصًا بجدري القرود في أفريقيا"الصحة العالمية" تدعو إلى وقف استهداف المرافق الطبية في غزة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جدري القردة يودي بحياة أكثر من ألف شخص في أفريقياجدري القردةوقال كاسيا: "ما زلنا نحارب هذا التفشي، لا نريد أن نرى جميع الدول الأفريقية متأثرة".
ينتمي جدري القردة إلى نفس عائلة الفيروسات التي تسبب الجدري، لكنه يسبب أعراضا أخف مثل الحمى والقشعريرة وآلام الجسم.
يمكن أن تتطور الحالات الأكثر خطورة إلى ظهور تقرحات على الوجه واليدين والصدر والأعضاء التناسلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 كمبالا جدري القردة جدري القرود الجدري أفريقيا فی أفریقیا

إقرأ أيضاً:

صور| تدشين عيادات التمكين لمستفيدي الضمان الاجتماعي

دشّن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، "عيادات التمكين" الخاصة، بمستفيدي الضمان الاجتماعي في مدينة الرياض، التي تعد نموذجًا مبتكرًا في تطبيق مبادئ ومفاهيم التمكين الحديثة؛
وتشمل مفاهيم التمكين عدة مسارات تتمثل في: (الإرشاد المهني والمالي، وتعزيز الصحة النفسية، والتوظيف، وريادة الأعمال، والتدريب النوعي، وتعزيز الصحة البدنية، ودعم التعلم، وخدمات الإسكان، والدعم القانوني).
أخبار متعلقة "التعليم" تحدد آلية صرف مكافأة نهاية الخدمة لشاغلي الوظائف التعليمية"مركز الأرصاد": أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدشين عيادات التمكين لمستفيدي الضمان الاجتماعي
دورة عمل العيادات
وتعمل العيادات على تحقيق أهدافها عبر مرور المستفيد بخمس مراحل رئيسة تبدأ من التواصل، والتوعية، ثم التسجيل، ثم دراسة الحالة، وتقديم الخدمات، ثم المتابعة، والرصد، كما تركز العيادات على تعزيز المشاركة المجتمعية عبر التعاون مع المنظمات غير الربحية، والشركات، والمؤسسات التعليمية، والحكومية، إضافة إلى تطوير وبناء قدرات مديري الحالة لديهم لتقديم خدمات عالية الجودة للمستفيدين.
واطلع الراجحي خلال رحلة التدشين على الخدمات المقدمة للمستفيدين في العيادات، وإجراءات العمل المتبعة، مشيدًا بدور العيادات في تعزيز فرص تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي وتطوير مساراتهم المهنية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدشين عيادات التمكين لمستفيدي الضمان الاجتماعي
العيادات تقدم حلولًا مبتكرة
وأكد أن هذه العيادات ستسهم بشكل فعال في تقديم حلول مبتكرة، وتعزيز دعم المستفيدين، وتحقيق التكامل بين الجهود الحكومية والقطاع غير الربحي، والاستثمار والتطوير في رأس المال البشري، مشيرًا إلى أهمية استمرارية العمل على توليد مثل هذه الخدمات بما يحقق أهداف الوزارة الإستراتيجية في برنامج التحول الوطني، وهي تمكين المواطنين من خلال منظومة الخدمات الاجتماعية.

https://t.co/riP4qQPetG— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) October 15, 2024
يذكر أن عيادات تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي تستهدف سبع مناطق حول المملكة وهي مناطق: (الرياض، والشرقية، ومكة المكرمة، وعسير، وجازان، والمدينة المنورة، ونجران)، وتعمل مراكز خدمية اجتماعية متكاملة تطبق أفضل الممارسات العالمية والمحلية في إدارة حالة الأسرة الضمانية ككل، وتمكين أفرادها المؤهلين؛ من خلال تقديم مختلف التدخلات التنموية الاجتماعية والاقتصادية والتعاون المجتمعي لهم بشكل مباشر، أو من خلال الشركاء لتلبية احتياجاتهم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 10 فلسطينيين في قصف الاحتلال منزلًا وسط قطاع غزة
  • إصلاحات شاملة توقف لعبة Plants vs Zombies على الإنترنت
  • "نزاهة" تستعرض مهامها في أمانة الشرقية
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف على أكثر من 2500 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • بعد اختفائه شهرين.. العثور على مراقب حيتان روسي على قيد الحياة
  • الصحة العالمية تعلن تفشي جدري القرود بـ16 دولة أفريقية.. جنوب كيفو بالكونغو الأكثر تضررًا.. واستجابة دولية قوية ولقاح جديد لحماية الشباب
  • صور| تدشين عيادات التمكين لمستفيدي الضمان الاجتماعي
  • حتى العاشرة صباحًا.. ضباب كثيف يُغطي الشرقية ويُعيق الرؤية - عاجل
  • شجار بصري يودي بحياة شخص وكنعان تهتز بإنفجار